غرفة المعيشة تنفيذ Pixers

الشتاء قادم .. استعد له مع هذه النصائح المهمة

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

بعد إنتهاء فصل الصيف وبسبب أن منازلنا في مصر قد لا تكون مهيئة بشكل سليم لبرد الشتاء، فيأتي علينا كل عام كالضيف الثقيل وبشكل قوي ليقتحم بيوتنا بشكل لا نرضاه. ومن أجل الإستعداد الكامل لموجة الشتاء الباردة، جئنا لكم ببعض الحيل للإستعداد لبرد الشتاء والتي ستسهل عليكم حدة البرودة لهذا العام، فجربوها…

1.​السجاد

من المهم تغطية أرضية منزلك وخاصة إذا كانت من السيراميك أو البورسيلين فهذه الخامات الباردة تزيد من برودة الغرف على عكس الخشب فهي خامة دافئة (ولكن قد تحتوي الأرضية الخشبية على فراغات تعمل على تسريب البرودة). بشكل عام تغطية الأرضيات بالسجاجيد تحبس الحرارة وتحد من البرودة  وتعمل بشكل كبير على زيادة عامل الدفئ.

إختيار خامات ذات ألياف طويلة تضيف ملمس دافئ للغرف.

2.​تغير المفروشات الصيفية

في غرفة المعيشة يمكنك إضافة وسائد أكثر كما يمكنك تبديل أغطيتها لأخرى ثقيلة مع وضع بطانية صغيرة ليتمكن مستخدمي الغرفة من سحبها عند الحاجة.

أيضاً في غرفة النوم قم باستخدام طبقات أغطية من القطن السميك، أولحاف أثقل من المستخدم في الصيف. الألوان المستخدمة تساهم في خلق دفئ عام للفراغ، فإبتعد عن الألوان الباردة.

3.تنظيف المدافئ

سواء كانت مدفئة ثابتة أو متحركة فمن الوارد أنها قد جمعت الأتربة في خلال فصل الصيف، قم بتنظيفها لتبقى على أتم استعداد لاستخدامها عندما تهب رياح الشتاء.

​4.الستائر السميكة

إحرص على وضع ستائر سميكة في فصل الشتاء أو وضع عدد من الطبقات، إذا أتيحت الفرصة. فالستائر تعمل على خلق حاجز يمنع دخول الهواء ويحبس الدفئ داخل المنزل، مع وجود المرونة حيث يمكنك فتحها صباحاً لتدخل أشعة الشمس وغلقها مساءاً عندما تشتد درجة الحرارة. 

يمكنك تركيب بطانة حرارية مثل الجوخ، الصوف أو القماش البوليستر بتكلفة أقل.

5.​قم بغلق الفتحات أسفل الأبواب

في البرد الشديد من المهم غلق جميع الفتحات والتي قد تكون سبباً في تسريب الحرارة الداخلية أو البرد من الخارج، فمهم وجود سدادات للباب من أسفله لتقوم بهذا الدور. السدادات تأتي بأشكال وخامات مختلفة ولكن غالباً ما تكون من المطاط (يمكنك إيجادها ف محلات الخردوات أو يمكنك عملها بنفسك من القماش و الفوم).

6.​قم بتغير ترتيب الأثاث

قم بترتيب الأثاث بحيث يكون بعيدعن الشبابيك وقريب من مصدر تدفئة، يمكنك أيضاً نقل التجمعات العائلية من غرفة المعيشةالخارجية لغرفة داخلية تكون مغلقة ودافئة.

7.​قم بسد الشبابيك بواسطة بلاستيك

قد تبدو هذه الحيلة غريبة ولكنها رائعة في منع تسرب الهواء، فبتغطية وسد شبابيك منزلك بالبلاستيك ستعمل عمل الستائر و لكن بتحقيق كفاءة أفضل 10 مرات حيث أنها تعمل كصوبة زراعية تحفظ منزلك وتعمل على تدفئته.

8.تبديل لمبات الإضاءة

استبدل لمبات الإضاءة الباردة في منزلك، باللمبات الصفراء الدافئة، فهي تعطي إحساس عام بالدفئ كما أنها ترفع درجة الحرارة بشكل عام.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم