الممر والمدخل تنفيذ Clean Design

أفكارعملية لاستغلال أسفل النوافذ

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

استغلال المساحات داخل المنزل من الفنون التي يجب أن تهتم بها بشكل جيد ورائع كي تضمن تصميم عملي ومميز في منزلك، وتذكر دائماً أن هناك قاعدة ثابتة في عالم التصميم الداخلي للمنازل وتلك القاعدة هي أن كل مساحة داخل المنزل يمكن استغلالها وتوفيرها بشكل عملي، ومن المساحات التي لا يهتم بها أحد في المنزل وتعتبر من الأماكن المهدرة في المنزل هي أسفل النافذة، فأسفل النافذة من المناطق الاستراتيجية التي يجب الاتفات لها في المنزل، ونحن اليوم في هذا المقال سنقدم لكن بعض الأفكار العملية لاستغلال المنطقة أسفل النوافذ.

1-جلسة خاصة أسفل النافذة

 غرفة نوم تنفيذ Clean Design
Clean Design

Kid's Bedroom

Clean Design

في شباك غرفة النوم يمكنك استغلال المساحة أسفل النافذة لخلق جلسة صغيرة خاصة، فنرى هنا كيف قام المصمم بعمل استغلال جيد لمنطقة أسفل النافذتين في هذة الغرفة وقام بوضع  مقعد صغير من الخشب، للحصول على جلسة خاصة والاستمتاع بضوء الشمس والحصول على لحظات استرخاء عند قراءة كتاب، أضاف المصمم للمقعد أيضاً بعض الأماكن التخزينية لتساعدك في تخزين أغراضك بشكل عملي. 

2- طاولة بسيطة أسفل النافذة

طريقة أخرى استغل بها المصمم المساحات أسفل النافذة الموجودة بجوار مدخل المنزل، قام المصمم بوضع طاولة بسيطة وصغيرة باللون الأورجواني الأنيق تزيينها بعض القطع الديكورية البسيطة وأسفلها بعض المقاعد الصغيرة.

3- أسفل نافذة الحمام

 حمام تنفيذ Clean Design
Clean Design

Kid's Bath

Clean Design

في النافذة أسفل الحمام يمكنك استغلالها واستغلال المساحة أسفلها بشكل مميز وعملي، على سبيل المثال تعليق  الفوط أسفلها بطريقة مميزة وأنيقة، أو تستطيع استغلالها بأضافة مقعد صغير تستخدمه عند القيام بالعناية بنظافتك الشخصية.

4- مكتب أسفل النافذة

إذا أردنا تصميم مكتب بسيط للاستذكار أو العمل، فلن نجد أفضل من المنطقة أسفل النافذة للقيام بذلك، فالمنطقة أسفل النافذة هي منطقة استرتيجية حقاً لاستغلالعها في وضع مكتب أو طاولة صغيرة، أو حتى الاستعانة برف مناسب وتثبيته عند الجدار أسفل النافذة ووضع كرسي بسيط.

5- مكتبة أسفل النافذة

من الأفكار أيضاً في استغلال المساحات والمنطقة أسفل النافذة عن طريق انشاء مكتبة صغيرة منخفضة  في ارتفاعها عند المنطقة أسفل النافذة، وبهذة الطريقة تكون قد استطعت توفير مساحة أخرى من المنزل بدلًا من وضع مكتبة رأسية تأخذ الكثير من المساحات داخل المنزل.

6- طاولة صغيرة أسفل النافذة

إذا كنت تشعر أن مساحة المنزل لديك صغيرة ولا تسمح لك بوجود منطقة طعام في المنزل، دعني أخبرك أن هذا الأمر ليس مشكلة بالمرة فيمكنك الحصول على منطقة طعام في منزلك بسهولة من خلال استغلال المنطقة أسفل النافذة بشكل عملي، فنرى هنا كيف استغل المصمم هذة المنطقة ووضع تلك الطاولة الخشبية والمستديرة مع وضع دكة خشبية بسيطة للجلوس عليها.

7- كنبة على على شكل حرف L

 غرفة المعيشة تنفيذ Clean Design
Clean Design

Family Room

Clean Design

 في غرفة المعيشة تستطيع استغلال المنطقة أسفل النافذة وتضع الأركية واثاث غرفة المعيشة  على شكل حرف L، ولا تقلق فوضعية الأثاث لن تعيق الأضاءة القادم من النافذة، فقط اختار أثاث منخفض ليكون أسفل النافذة.

8- أسفل النافذة عند الدرج

منطقة أسفل النافذة عند الدرج، تعتبرمن الأماكن المهدرة جداً في المنزل، ولاستغلالها بطريقة مناسبة، يمكنك خلق جلسة بسيطة أسفل النافذة عند الدرج تسمح لك بالاستراحة والجلوس قليلاً عندها.

9- أسفل النافذة في الممر

زهنا نرى تصميماً لنافذة في هذا الممر قام المصمم باستغلالها ووضع دكة خشبيةوبعض المخدات للجلوس والاستمتاع بالطبيعة خارج النافذة بشكل جذاب.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 20 تصميم خيالي لغرف الأطفال

هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم