بلكونة أو شرفة تنفيذ Junia Lobo Paisagismo

15 فناء بتفاصيل كثيرة رائعة يمكنك تصميمها في منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

إن كنت تمتلك في منزلك فناء صغير وتعتقد أنك لا تملك المساحة الكافية التي تُمكنك من الاستفادة منها، ولكننا سنؤكد لك اليوم أن هذا الاعتقاد خاطئ ولا صحة له، فالفناء المنزلي مهما كان ذو مساحة صغيرة، يمكن أن يتحول لمساحة مثالية، بطريقة ذكية ومبتكرة ستجعله مساحة رائعة تتشاركها مع العائلة والأصدقاء، للاستمتاع بالشمس والهواء النقي وقضاء وقت عائلي مميز ودافئ، الاستفادة القصوى تأتي من استغلال كل الخصائص المتاحة لهذه المساحة، من حيث التزيين وإعادة التوزيع والتصميم، وبالتالي فقد اخترنا لك 15 فكرة رائعة بتفاصيل مميزة يمكنك استخدامها في منزلك ..

1. الاستمتاع بجمال الطبيعة وتحويل النباتات لأبطال رئيسين في المشهد ..

من أفضل الأفكار التي يجب ان تستعين بها في تصميم فناء منزلك، هو ان تستمتع بالطبيعة بكل الطرق وأن تجعل النباتا أبطال رئيسية في المشهد، هم مفتاح نجاح التصميم لذا اهتم جيدا باختيارك للألوان والأنواع المستخدمة والتي لا تحتاج لاهتمام شديد وتتناسب مع الظروف المناخية في بلدتك ..

2. إضافة عناصر من الأثاث مريحة ستُزيد من جمال التصميم بالتأكيد ..

من أهم العناصر التي تجعل فناءك تصميمه ناجح، هي قطع الأثاث المختارة له، يجب أن تختار كل ما هو مريح وعملي وذو عمر طويل ويقاوم العوامل الجوية وسهلة التنظيف، واهتم جيدا باختيار كل عنصر حتى تخلق سمة موحدة للتصميم ككل ..

3. الاستغلال الذكي ومحاولة الاستفادة من كل شبر باختيار قطع أثاث مناسبة ووحدات ونباتات رائعة ..

المساحات الصغيرة قد تكون عائق بينك وبين التصميم الجيد والمناسب، لذا عليك تحقيق الاستفادة القصوى واستغلال كل شبر باختيار أفكار مبتكرة وذكية وقطع أثاث مناسبة ووحدات ونباتات رائعة جذابة تشغل العين عن ضيق المساحة ..

4. تتحويل الفناء لزاوية خاصة بك للاسترخاء باستخدام الرمال والحجارة والنباتات للحصول على حديقة زين حقيقية

الحديقة اليابانية هي اح اجمل انماط الحدائق بشكل عام، وتتكون بشكل رئيسي من الأحجار والحصى بمختلف أنواعها واحجامها على شكل تكوينات منحنية، هذا النوع انتشر باسم  زن جاردن ’Zengarden’ والتي استخدمت وبشكل رئيسي للاستمتاع باجواء طبيعية للاسترخاء والتأمل، وحازت على إعجاب الكثير من المستخدمين لسهولة الحفاظ عليها إلى جانب جاذبيتها البصرية من خلال تكويناتها الرائعة والتي في الأغلب تُشبه واحة رائعة داخل بيتك تستطيع تهرب لها في نهاية يوم شاق مرهق ..

5. البساطة هي الأساس والأفضل الاستعانة بالأسلوب التبسيطي في تصميم المساحات الصغيرة ..

عندما تكون المساحات صغيرة عليك أن تلجأ للبساطة فهي الأساس والأفضل دائما، فالأسلبو التبسيطي يجعلك تختار قطع أثاث أقل بتفاصيل أكثر هدوءا مما يجعل مساحتك الصغيرة مصممة بشكل أجمل ..

6. إذا كان الفناء على شكل ممر قم بتزيينه عن طريق وحدات من الزهور الملونة ..

الزهور لها قدرة فائقة على تزيين أي مساحة وتتميز بسهولة ومرونة التحكم فيها من حيث الشكل والحجم واللون، قم بتزيين الفناء الخاص بمنزلك وأدمج عناصر مختلفة وقم بتحديد أماكن بارزة حتى تحافظ على التوازن المطلوب وتحقيق الغرض المتوقع منها ..

7. أعط الفناء الخاص بك لمسة أكثر حميمية وشخصية عن طريق وضع أرجوحة

 حديقة تنفيذ Joana França
Joana França

Casa Malva, Bloco Arquitetos

Joana França

امتلاك مساحة خاصة بمنزلك كفناء صغيرة ميزة ستشعر بها عند استخدامها بطريقة سليمة، فأنت بإمكانك جعلها منطقة مناسبة جدا للهروب من روتين وملل يوم عمل شاق، عن طريق تصميم أرجوحة بشكل بسيط وسهل لتساعدك على الاسترخاء ..

8. تصميم رائع لا مثيل له عن طريق إضافة حديقة رأسية أو عمودية مميزة ..

 حديقة تنفيذ Greice Peralta
Greice Peralta

Jardim Vertical

Greice Peralta

الحدائق الرأسية أو العمودية مناسبة أكثر للمساحات الصغيرة وحل مبتكر وعملي وقليل التكلفة، ولا تنس أن تضيف قطعة أثاث مريحة ومناسبة جدا لتكتمل أركان حديقة صغيرة في فناء منزلك ..

9. إعادة استخدام القطع الخشبية وتصميمها على هيئة ممرات وجدران ..

استخدام خامات مختلفة بطريقة مبتكرة يخلق نوع من أنواع عناصر الجذب، كممرات من الخسب أو جدران خشبية مميزة إلى جانب مزيج من الحجارة بألوان وأحجام وأنواع مختلفة ..

10. اختر النباتات بشكل متناسب مع بعض من حيث النوع والأشكال والاحجام والالوان ..

اختيار النباتات في تصميم الفناء الخاص بمنزلك يعود وبشكل أساسي لذوقك الشخصي ولمناخ بلدتك والظروف المحيطة وأيضا للتكلفة المحددة لذلك، ولا تنس أن تدرس المساحة جيدة حتى تختار عناصر مناسبة ولا تتسبب في أزمة على المدى الطويل ..

11. إذا كان الفناء صغير جدا .. فابحث عن أساليب ذكية ..

ألوان مختلفة ومتعددة تخلق جو من التناغم والتباين حسب الرغبة، هذا المزيج هو احد اهم وسائل المصممين الداخليين لتزيين الأفنية الخارجية ودمجها مع الطبيعة المحيطة مما يخلق لنا لوحة فنية وكأنها مرسومة بشكل بسيط وسهل ..

12. أفكار للتزيين عن طريق استخدام النباتات ..

التشكيل باستخدام النباتات يُعد من اهم وأجمل الأفكار المستخدمة في منزلك، ولا تحتاج معه لأي أفكار أخرى فهو كافي بالتأكيد لخلق شخصية مميزة للتصميم ..

13. تحويل الفناء لأحد غرف املنزل ..

 حديقة تنفيذ Katrin Lesser
Katrin Lesser

Sitzecke im Südhof

Katrin Lesser

لا تنس ان تدرس احتياجاتك بشكل واضح، فيمكنك استغلال الفناء بشكل ذكي لتلبية احتياجات منزلك ومستخدمينه من حيث غرفة إضافية أو جلسة عائلية مريحة ..

14. التفاصيل تصنع فارق ..

التفاصيل تخلق دفء وحميمية وتصنع فارق بالتأكيد، النباتات والماعد والألوان والمواد املختلفة خالقة التناغم والترابط بين كل العناصر ..

15. اجعل لتصميمك شخصية منفردة ..

الإبداع هو العنصر الأساسي لإعطاء شخصية مميزة للفناء الخاص بك، فيدون إبداع أو ابتكار يصبح التصميم باهت بلا معنى أو سمة واضحة، وعلى عكس املتوقع لا حاجة لك بميزانية كبيرة، فقط ذكاء المصمم ما يجعل الفراغ أجمل بأقل تكلفة وأدق تفاصيل ..

يمكنك قراءة .. أشياء غير ضرورية في المطبخ تخلص منها

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم