جدران تنفيذ Dal Sasso Matteo

6 نماذج رائعة لتتعرف على كيفية تنسيق جدران وأرضيات منزلك

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

لم يكن اختيار ألوان جدران وأرضيات منزلك أشياء قائمة بذاتها على الإطلاق، بمعنى أنه لا يمكنك اختيار لون الأرضية وشكلها حسب الذوق الذي يرضيك فقط، لكن الأمر يمتد للتفكير في عدة أمور منها ألوان الجدران التي تود استخدامها وكذلك ألوان الأثاث وتصميمه؛ لذلك كان تنسيق تصميمات جدران وأرضيات المنزل من الأشياء الهامة التي ينبغي الاهتمام بها.

عليك عند التفكير في هذا الأمر وضع الكثير من الاعتبارات في مخيلتك وهي مساحة المنزل حتى تختار الألوان المناسبة لأن ألوان جدران وأرضيات المنزل من الأشياء المؤثرة في الشعور باتساع المساحة وكذلك نمط التصميم الذي ترغب في اتباعه. سنأخذكم اليوم في جولة صغيرة للتعرف على كيفية تنسيق جدران وأرضيات المنزل من خلال عرض 6 نماذج رائعة سترغب في الحصول عليها.

1- الألوان الهادئة هي الحل الأمثل لإحداث التناسق:

 جدران تنفيذ Navmiti Designs
Navmiti Designs

Wall Highlight with Wallpaper

Navmiti Designs

في هذا التصميم المميز لغرفة معيشة تم اختيار الأرضية من البورسلين اللامع باللون البيج الفاتح الذي يتناسب مع عدد كبير من الألوان، لكن فضل المصمم أن يقوم باختيار لون الجدران من نفس لون السيراميك مع إضافة لمسة جمالية على أحد الجدران من خلال تزيينه بورق الحائط الذي يبدو كالنسيج وتم تركيز الضوء على هذا الجدار من خلال إضافة وحدة إضاءة أعلاه، ولمزيد من الحيوية في الغرفة كان اختيار لون الانتريه الأحمر هو الأكثر جرأة وأناقة.

2- جلب أجواء الطبيعة من خلال استخدام الخشب وورق الجدران المرسم:

 جدران تنفيذ Rebel Walls
Rebel Walls

Lily Pond

Rebel Walls

من الواضح أن صاحب الغرفة عاشق لأجواء البيئة الطبيعية ويود تصميم غرفته على هذه الطريقة، فكان الجمع بين الأرضية الخشبية التي تشعرك أنك تسير في الهواء الطلق وورق الحائط المرسوم بالنباتات الخضراء طريقة مثالية للشعور بهذه الأجواء، ومن الملاحظ أن دمج اللونين الأبيض مع الأخضر أضاف لمسة مرح وحيوية لا مثيل لها على الغرفة.

3- ​المماثلة:

المماثلة:

لمحبي الهدوء والأجواء المشرقة يمكنهم اختيار لون الجدران لتكون بنفس لون الأرضية، ففي هذا النموذج تم تطبيق مبدأ المماثلة في الألوان واستخدام اللون الأبيض سواء لسيراميك الأرضية وكذلك للون الجدران وخزانات المطبخ.

4- ​الجرأة في الاختلاف:

الجرأة في الاختلاف:

يمكننا استخدام الجرأة والخروج عن المألوف واختيار لون الجدار ليبدو مختلفا تمامًا عن لون الأرضية وكذلك تصميمها كما أجرى المصمم في هذا النموذج، فقام باختيار أحد درجات اللون البينك لتكون اللون الرئيسي لجدران المطبخ وهذا يبدو مختلفًا تمامًا عم لون الأرضية الخشبية، لكن المصمم تعمد في ذلك ليقوم باستخدام عنصر ربط جديد وهي خزانات المطبخ التي تم تصميمها من الخشب بلون مقارب للون الأرضية لإحداث هذا الانسجام السلس.

5- ​اناقة الطوب مع الخشب:

دعونا قبل الحديث عن هذا التصميم نذكر أن الأرضية الخشبية تتناسب مع كافة الألوان الفاتحة وكذلك مع كافة أنماط التصميم، وفي هذا التصميم تم دمج أكثر من عنصر من الطبيعة لخلق أجواء دافئة أنيقة، فقد تم استخدام الأرضية الخشبية باللون البني وتم اختيار لون الجدران الرئيسي ليكون باللون الأبيض، ولكن في الجدار الجانبي للدرج كان اختيار تصميم الطوب له من أهم مسببات الأناقة لهذا التصميم.

6- ​تناسق الألوان:

يظهر المعنى الحقيقي للتناسق في الألوان من خلال هذه الغرفة المميزة التي تم اختيار الأرضية فيها لتكون باللون الرمادي الفاتح، وتم اختيار ألوjن الجدران لتكون باللونين البرتقالي وأول درجة من درجات اللون الزهري، المميز في هذه الغرفة هو أن المصمم قام باستخدام مجموعة مميزة من الاكسسوارات لإحداث هذا التناغم والحصول في النهاية على هذا التصميم الرائع.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 5 طرق مميزة للإبداع في تصميم غرف السفرة

6 نماذج رائعة لتتعرف على كيفية تنسيق جدران وأرضيات منزلك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم