حديقة تنفيذ Cecyn Arquitetura + Design

10 أفكار سحرية لتصميم حديقة أقتصادية

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

من الشائع والذي يعتقده الكثير من الناس، أن الحصول على حديقة لطيفة  في منزلك يحتاج إلى الكثير من المال والمساحات الخالية للحصول على ذلك. وربما يعتبر هذا هو السبب الرئيسي  الذي يجعل البعض يتخلى عن الحصول على حديقة مميزة في المنزل أو حتى القيام بتجديد الحديقة القديمة لعدم وجود الأمكانيات المادية الكافية لذلك، فأذا كنت من هؤلاء الذي يعتقدون ذلك دعني أخبرك أن ببساطة شديدة زمن خلا هذا المقال ستغير رأيك بالتأكيد، فنحن اليوم في هوميفاي سنقدم لكم10 أفكار سحرية لتصميم حديقة أقتصادية وستساعدك على  تجديد حديقتك بأقل التكلفة

1- تجديد لحديقة وجز العشب

أبسط الأفكار التي تستطيع أن تستعيد بها حديقتك من جديد، هي أصلاحها والعناية الدورية بهان عن طريق جز  الأعشاب الضارة والجافة والتخلص منها، وزراعة نباتات جديدة وزراعة شجيرات صغيرة وزهور بألون مبهجة، لتجعل حديقتك تنبض بالبهجة والجمال.

2- حديقة الزن اليابانية

تعتبر حدائق زن من أنواع الحدائق التي انتشرت في الأونة الأخيرة،  ومن أجمل أنماط تصميم الحدائق عامةً، فهي من أنواع الحدائق التي تعطيك لمسة منعشة ومريحة في تصميمها،  بمختلف أشكالها وأحجامها، فهي تضيف لك أجواء طبيعية على منزلك. بالأضافة أن حدائق الزن تمتاز بسرعة نموها وتعتبر من أنواع الحدائق الأقتصادية التي لا تكلفك الكثير في العناية بها.

3- حدائق داخلية

 حديقة تنفيذ Vivero Sofia
Vivero Sofia

Jardin con laja y corteza de pino

Vivero Sofia

تعتبر الحدائق الداخلية من الحلول العملية والمميزة للمنازل التي تحتاج إلى منافذ صغيرة لأنعاشها، وهي من الأفكار السيطة التي ستساعدك على الحصول ببساطة على حديقة أقتصادية في منزلك. قم بتخصيص مساحة خلفية في الفناء داخلي أو عند أسفل الدرج وقم بأضافة مجموعة من النباتات والزهور بألوان متناغمة لخلق حديقة بسيطة.

4- منطقة دافئة وركن خاص

في حديقتك قم بنشر بعض الدفئ ببساطة عم طريق تخصيص ركناً دافئاً وأضافة جلسة خاصةوبسيطة  في حديقة المنزل من الأمور التي ستجعلك حقاً تشكر نفسك عليها كثيراً. زوايا منزلك هي كنز بكل ما تعنيه الكلمة خاصةً زوايا حديقتك فكل ما عليك فعله فقط هو زراعة النباتات بشكل عمودي  مثل الحديقة التي تلك الجدارية، مع أضافة كرسيين بتصميم بسيط لتخصيص جلسة دافئك بطريقة بسيطة في منزلك.

5- ممر جمال خاص في حديقتك

 حديقة تنفيذ PHia

من قال أن الحصول على حديقة جميلة يعني استغلال   في الجزء الأمامي من المنزل أو في خلفيته؟ المساحات الجانبية تحمل لك الكثير لتضيفه في منزلك، فأحياناً ممر صغير في زاويا من زوايا المنزل يعطيك حديقة بتصميم رائع لا مثيل له، فالحديقة لا تحتاج سوى مكان مناسب وتهويته جيدة أياً كان في الأمام أو في خلف أو في زوايا المنزل، فقط قم بأختيار المكان المناسب وأضف النباتات والأشجار التي تحبها  وبع الحجارة  والحصى وستحصل على حديقة جانبية مميزة في منزلك.

6- إضاءة الحديقة

 حديقة تنفيذ EcoEntorno Paisajismo Urbano
EcoEntorno Paisajismo Urbano

Casa Z-26. Jardín interior con celosía metálica.

EcoEntorno Paisajismo Urbano

الإضاءة من العناصر التي دائماً وأبداً لها دوراً فعالاً ومميزاً، خاصة في الحديقة فبطبيعة الحال الإضاءة من الأمور الحيوية في أي حديقة، خاصةً في وقت  الليل، لذلك حان الوقت  لإضافة بعض التفاصيل من الإضاءة الأصطناعية في حديقتك لتعزيز الدفئ والجمال في الحديقة والاستمتاع بجلستك بها عند غروب الشمس.

7- بساتين صغيرة

لا حاجة لنا بمساحة كبيرة للاستمتاع بتصميم حديقة رائعة، فمفهوم الحديقة في منزلك يجب أن لا يقتصر فقط على المساحات الكبيرة للاستمتاع بوجود اللمسة الخضراء في منزلك. فرب مساحةً صغيرة  يمكنك تحويلها إلى مزرعة من النباتات المبهجة عن طريق بعض الصناديق الصغيرة وأزرع بها الفاكهة والنباتات التي تحبها وتحب رؤيتها في حديقتك تغدو أفضل من الكثير الحدئق الكبيرة.

8- التنوع اللوني في الحديقة

كن حريصاً على السماح للتنوع اللوني أن يأخذ مساحة كبيرة في حديقتك، فالألوان هي لغة الجمال التب تبض بالحياة وتعطيك الكثير من الجمال ، لذلك كن حريصاً على جعل حديقتك تحتوي على العديد من العناصر اللونية كالزهور الملونة والنباتات بتدرجاتها الخضراء. كل هذة التفاصيل سنخلق لحديقتك جمال خاص.

9- البساطة عنوان الواجهة

البساطة دائماً هي الحل الأمثل  للحصول على جمال خاص، وإذا لم تمتلك حديقة كبيرة مخصصة في منزلك، لا مانع ببعض اللمسات البسيطة أن تحصل على واحدة في واجهة منزلك، فقك قم بإضافة القليل من النباتات إلى منطقة الواجهة، مع أختيار أنواع من النباتات  بألوان وأحجام مختلفة لتشعر بتباين وجمال خاص في واجهة المنزل الخاص بك.

10- الحدائق الأمامية لواجهة أجمل

 حديقة تنفيذ Vivero Sofia
Vivero Sofia

Jardinera en esquina L

Vivero Sofia

لا شك أن الحدائق الأماميةفي منزلك هي بأختصار واجهته الترحيبية  التي تجعل الضيوف يأخذون انطباعهم عن منزلك فور وصولهم وقبل الدخول، لذلك كن دائماً على حرص لأعطاء الحديقة الأمامية في منزلك عناية خاصة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال:10 أفكار لغرفة الطفل الرضيع

شاركنا برأيك ةأخبرنا عن شكل حديقة منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم