غرفة المعيشة تنفيذ homify

المنزل العصري المتكامل في 10 صورة معبرة

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

الحصول على منزل مريح لايتطلب على الإطلاق أن تكون مساحته كبيرة، فيمكن أن تدخل أحد المنازل أو الشقق الصغيرة ولا تشعر على الإطلاق بالضيق بل على العكس تشعر بأجواء الراحة والاتساع، كل هذا يرجع إلى اهتمام المصمم بالإبداع في طريقة التصميم وطريقة استغلال المساحات.
سنستعرض معكم الآن نموذج رائع لشقة صغيرة في المساحة تم تصميمها بطريقة الإبداع في استغلال المساحات للحصول على تصميم أكثر إشراقًا واتساعًا.

1- غرفة المعيشة:

 غرفة المعيشة تنفيذ homify
homify

Living Room

homify

غرفة المعيشة من الغرف سهلة التصميم على اعتبار أنها تحتوي على أساسيات ثابتة في كل المنازل، فتحتاج أريكة صغيرة وجهاز تلفاز ومكتبة إن أمكن، في هذا التصميم نلاحظ أن المصمم قد اعتمد بشكل أساسي على التصميم المفتوح واستغلال المساحات خاصةً في غرفة المعيشة التي تم فصلها عن غرفة النوم بباب منزلق من الزجاج فقط، وتتكون الغرفة من أريكة صغيرة أمامها التلفاز فقط، وسنرى في التصميمات التالية المعنى الحقيقي لحسن التصرف في المساحات.

2- ملء كافة الفراغات:

minimalistic Living room تنفيذ homify
homify

Sliding TV Panel + Cabinet Behind

homify

في الشقق الصغيرة لا تترك أي مساحة فارغة دون الاستفادة منها، فكما نرى في هذا التصميم تم وضع مكتب صغير للقراءة أو تصفح الحاسوب بجوار غرفة المعيشة لتبقى قريبًا من عائلتك.

3- جدار منزلق للتليفزيون لتصميم خزانة خفية:

minimalistic Living room تنفيذ homify
homify

Sliding TV Panel + Cabinet Behind

homify

بطريقة هندسية رائعة تم تصميم جدار التلفزيون ليكون منزلق إلى اليمين واليسار وذلك لتنفيذ خزانة خفية خلف الاحتفاظ بالصناديق والكتب لتبقى مرتبة ومنظمة وبعيدة تمامًا عن الفوضى.

4-غرفة النوم خلف مساحة المعيشة ومطبخ مفتوح:

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

Bedroom & Open Kitchen

homify

كما نرى أمامنا غرفة المعيشة تنفصل عن غرفة النوم فقط بباب منزلق من الزجاج، وذلك رغبة للمصمم في انتقال الأضواء بيك كافة الغرف للحصول على مزيد من الإشراق، ونلاحظ أن المطبخ قد تم تصميمه ليكون مفتوح على غرفة المعيشة، وعند التدقيق في طريقة تنفيذ المطبخ نلاحظ أنه قد تم استغلال مساحة الاستغلال الأمثل من خلال تصميم الخزانات لتكون باللون الأبيض وصُممت بطريقة مميزة بالاستفادة من كافة المساحات والزوايا لاستيعاب كافة الأغراض.

5- الفاصل بين غرفة النوم وغرفة المعيشة:

 غرفة المعيشة تنفيذ homify
homify

Living Room

homify

بالتركيز على الفاصل بين غرفة النوم وغرفة المعيشة نلاحظ أنه عبارة عن جدار زجاجي مقسوم إلى جزأين أحدهما ثابت والآخر متحرك للفصل بشكل كامل بين الغرفتين، هذا الفاصل مصنوع من الزجاج الشفاف للحصول على مزيد من أجواء الشفافية والإشراق  وبإطار أسود داكن لإضافة لمسة جمالية أنيقة.

6- غرفة النوم:

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

Bedroom

homify

غرفة النوم التي تظهر خلف أريكة غرفة المعيشة صغيرة في المساحة؛ لذا فكان اختيار اللون الأبيض للجدران هو الخيار الأنسب للحفاظ على الإشراق و أجواء الدفء، ولم يتم استخدام الكثير من الأثاث لعدم تكديس الغرفة بالكثير من العناصر.

7- الاستفادة من كل ركن:

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ homify
homify

Home Office

homify

بطريقة رائعة للاستفادة من كافة الأركان والزوايا، تم تصميم غرفة مكتب مفتوحة على غرفة المعيشة يفصلهم فقط جدار غير مكتمل، وفي هذا الجدار تم تصميم مكتب معلق لعدم إهدار مساحة الأرضية في جلب مكتب كبير، وعلى هذه الطاولة يمكن وضعه الكتب أو شاشة الحاسوب كما فعل المصمم.

8- غرفة مكتب متكاملة:

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ homify
homify

Home Office

homify

من زاوية أخرى لغرفة المكتب يمكننا ملاحظة أن المصمم لم يكتفي فقط بالاستعانة بالطاولة المعلقة، بل عمل على الاستفادة من المساحة المجاورة بتصميم مكتبة أرضية صغيرة من الخشب لترتيب الأغراض والحفاظ عليها منظمة. المميز في هذه الغرفة أنها اعتمدت بشكل كامل على الإضاءة الطبيعية القادمة من النافذة الزجاجية التي تم تغطيتها بستارة شفافة باللون الأبيض لتعزيز الإشراق داخلها.

9- حمام بتصميم أكثر شفافية:

 حمام تنفيذ homify
homify

Bathroom

homify

يتضح الإبداع في استغلال المساحات والحصول على أماكن إضافية للتخزين من خلال تصميم حمام هذا المنزل، فقد تم فصل مساحة الاستحمام الصغيرة عن بقية الحمام من خلال جدار زجاجي شفاف، وبجانب هذه المساحة تم تصميم الجزء المخصص للحوض تعلوه مرآة كبيرة، وبالنسبة للحوض فقد تم الابتعاد عن التصميمات التقليدية واختيار الرخام ليكون أمام المصمم الإمكانية لتصميم رفوف سفلية للتخزين.
بالعودة للجزء المخصص للاستحمام نلاحظ أنه قد تم تصميم عدد من الأرفف الزجاجية داخل الجدار لوضع أغراض الاستحمام والتنظيف.

10- أناقة الأبيض والاستفادة من الجدران:

 حمام تنفيذ homify
homify

Bathroom

homify

اللون الأبيض عمل على إدخال جو من الخداع البصري في تصميم الحمام خاصةً عند استخدام مرآة كبيرة أسفلها فرع إضاءة ليد باللون الأصفر، لكن كما ذكرنا أن طريقة استغلال المساحات الاستغلال الأمثل هي الطريقة السائدة على هذا المنزل دون الخروج عن طابع الأناقة والنظام.
نلاحظ في هذا الحمام أنه تم تثبيت حاملات صغيرة للمناشف خلف الباب وأعلى الحوض وذلك لعدم إهدار المساحة في وضع حامل أرضي، فتعتبر هذه الفكرة مميزة بالطبع لكل من لديه حمام صغير.

تفضلوا بقراءة هذا المقال، 6 أنماط نموذجية لغرفة الملابس المميزة

المنزل العصري المتكامل في 10 صورة معبرة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم