تنفيذ Niki Jones

أشياء لا تعرفها عن اختيار وسائد غرفة المعيشة

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

للتفاصيل دائماً دوراً لا يمكن أغفاله بالمرة،  فأهمال لمسة ديكورية أو تفصيل من التفاصيل الديكورية المميزة في منزلك، من الممكن أن يحول أفضل التصميمات المميزة إلى تصميم ممل جدًا وغير مميز بالمرة فتشعر أنك أمام أسوء تصميم. ومن هذة التفاصيل التي بدورها يمكن أن تصنع الكثير من الجمال في منزلك هي وسائد غرفة المعيشة فهناك بعض النصائح والتفاصيل الخاصة بأختيار وسائد غرفة المعيشة وتفاصيلها سواء كانت على التصميم التقليدي أو التصميم المودرن.

1- للمسة عصرية وتصميم مودرن

  تنفيذ Misty Interior
Misty Interior

Box Cushion and cushions

Misty Interior

من أجل لمسة مليئة بالعصرية الحديثة في منزلك، استعن بتفاصيل المخدات الصغيرة لخلق لمسة من العصرية في المنزل. فترتيب المخدات الصغيرة على الأريكة في التصميم المودرن المعاصر يختلف عن التصميمات التقليدية. فعلى سبيل المثال في التصميم المودرن يفضل أختيار عدد فردي من الوسائد كثلاثة أو خمسة. ويفضل أن تستعين بعدد قليل من الوسائد ولكن كبيرة في الحجم عن أختيار عدد كبير لوسائد صغيرة.

المقاس والشكل: المخدات المربعة يفضل أن يكون مقاس قطرها ما بين 45 لـ 60 سنتيمتر، لتكون كبيرة كفاية لإظهار شكل الرسومات الموجودة على المخدة.

2- القماش المودرن

eclectic Living room تنفيذ rigby & mac
rigby & mac

Velvet cushions

rigby & mac

أما عن أختيار الأقمشة لتصميم الوسائد، فأذا كنت ستتجه لأختيار الألوان الحيادية ونقوشات ذو أشكال هندسية كبيرة وواضحة يفضّل في هذة الحالة أختيار أقمشة من القطن والكتان، فهذة الأقمشة مناسبة جداً للتصميم المودرن في منزلك، أما إذا كنت ستتجه لأضافة ألوان ونقوشات كثيرة على المخدات يمكنك التنسيق بين الستارة في الغرفة ونقوشاتها مع الوسائد كي تتجنب أدحام الغرفة بالألوان والنقوشات.

3- المقاس والشكل للتصميم المودرن

 غرفة المعيشة تنفيذ SB design Studio
SB design Studio

Global Eclectic Style

SB design Studio

عند أختيار المقاسات والشكل لتصميم العصري يفضل أختيار تصميم مخدات المربعةومن الأفضل أن تكون مقاسات قطرها  تتراوح  بين 45 لـ 60 سم، لتكون كبيرة في الحجم بشكل كافي حتى تظهر النقوشات والتفاصيل الموجودة على تصميم المخدة. 

4- لتصميم كلاسيكي

scandinavian Corridor, hallway & stairs تنفيذ Niki Jones
Niki Jones

Harlequin Cushion

Niki Jones

أما إذا كنت تريد تصميماً تقليدياً قم بأختيار عدد مخدات زوجي يتراوح ما بين 2 إلى 4 مخدات على كل جانب من جانبي الأريكة أحرص على توزيعها بطريقة جذابة ومتناسقة في الغرفة لخلق أنسجام بين التفاصيل وبعضها.

5- المقاس والشكل

industrial Bedroom تنفيذ Мешок в Дом
Мешок в Дом

Декоративные подушки в стиле пэчворк в орнамент #72

Мешок в Дом

عند وضع المخدات فكر في جميع قطع أثاث الغرفة، مخدات الكراسي ليس من الضروري أن تكون مماثلة لمخدات الكنبة ولكن ركّز على أن تكاملهما من حيث درجات الألوان والستايل.

أما عن المقاس والشكل فيما يخص التصميم النقليدي فليس هناك قاعدة ثابتة لذلك، فالأمر يعتمد فقط  على حجم الكنبة في الأساس، وفي الغالب يتراوح المقاس المناسب للوسادة بين 50 إلى55 سم بعدد زوجي للمخدات الرئيسية وأضافة بعض الخدديات الأخرى تكميلية من المربعات أو الدوائر الأصغر من المخدةات الكبيرة.

6- الأقمشة لتصميم كلاسيكي

minimalistic Living room تنفيذ Niki Jones
Niki Jones

Albers Cushion

Niki Jones

عند أختيار تصميم مخدات على النمط الكلاسيكي يفضل أختيار أقمشة تتسم بالكلاسيكية مثل الحرير والقطيفة المخملية، مع الدمج بين الوسائد ذو النقوشات المزركشة والأخرى ذات التصميم السادة لخلق جمال وأناقة خاصة على تصميم الأريكة.

7- التكامل والأنسجام

وأخيراً وأهم شئ عند أختيارك لوضع المخدات في غرفة المعيشة كن حريصاً أن تفكر جيداً في جميع قطع الأثاث داخل الغرفة أن تكون جميعها متناسقة ومتجانسة معاً في التصميم، والتذكر أن التكامل والأنسجام أم تفصيلة يجب أن تتحقق في تصميم غرفة المعيشة لديك.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: صمم جدران منزلك بطرق غير تقليدية

شاركنا برأيك أي من تلك التصميمات تفضل أكثر المودرن أم الكلاسيكي؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم