منازل تنفيذ architetto Lorella Casola

6 تصميمات لدمج غرفة المعيشة والمطبخ في الشقق الصغيرة

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

في الآونة الاخيرة، ركزت الاتجاهات الحديثة في التصميم الداخلي، على إضفاء أجواء حميمية دافئة على المنازل، من خلال المساحات المفتوحة التي تجمع بين البيائت المعيشية دون فواصل حقيقة، وتعتمد فقط على الفواصل البصرية التي تمنح كل غرفة استقلاليتها وحدودها الواضحة بصريا، سواء من خلال الألوان أو اختلاف الأرضيات وربما الإضاءات أو قطعة سجاد مميزة.

في مقال اليوم من هوميفاي، أتينا لكم بـ 6 نماذج رائعة لدمج غرفة المعيشة والمطبخ، في المنازل الصغيرة، بطريقة ساحرة ومثالية، تضمن لكم تقسيم بصري جذاب، وأجواء حميمية دافئة، دون الشعور بالضيق لصغر المساحة. تابعونا!

1. غرفة معيشة مع مطبخ في مساحة مشرقة

 غرفة السفرة تنفيذ homify

مساحة صغيرة مُشرقة، تتمتع بالتهوية الجيدة والإضاءة الطبيعية، مع دفء اللمسات الخشبية التي تصنع تناسقًا وتناغمًا واضحًا بين البيئات المعيشية، فيما تفصل قطعة السجاد بوضوح بين منطقتي المعيشة والمطبخ، وتوصل بينهم الستائر البيضاء والنوافذ الزجاجية الممتدة بعرض الجدار.

2. غرفة معيشة مع مطبخ في مساحة من مستويين

 مطبخ تنفيذ Specht Architects
Specht Architects

Manhattan Micro-Loft

Specht Architects

مع اثنين من الدرجات، أصبح من الممكن في هذا المنزل، دمج غرفة المعيشة والمطبخ معًا في مساحة مفتوحة، مع مستويين مختلفين،تصل بينهم الأرضية الخشبية والجدران البيضاء. يمكنك إعداد الطعام في مثل هذا المطبخ أثناء تبادل أطراف الحديث مع أفراد العائلة في غرفة المعيشة والاستمتاع بالأجواء العائلية الحميمية.

3. غرفة معيشة مع مطبخ في مساحة عصرية أنيقة

تصميم هذا المنزل الصغير يتمتع بأقصى درجات العصرية الراقية، حيث دمج المطبخ وغرفة المعيشة في مساحة مفتوحة بدون أية فواصل حقيقية، فقط استخدمت جزيرة المطبخ لتشكل الفاصل بين المساحتين وترسم الحدود الخاصة بالمطبخ؟ الكرسيين الأبيضين يستخدمان مع الجزيرة كطاولة طعام، ويعملان كأداة تناسق بين المساحات.

4. غرفة معية مع مطبخ في مساحة مفصولة جزئيًا

ربما نشعر في هذا المثال بوجود فاصل حقيقي بين المساحتين، بسبب الجدار البارز والذي استخدم بذكاء لوضع الأريكة بجانبه، بحيث تبدو المساحات مفصولة فعليًا. الطاولة البيضاء مع الكراسي الملونة تصنع همزة الوصل بين المساحات وتساعد على خلق الأجواء الحميمية. كذلك الأرضية الخشبية الدافئة تخلق الاستمرارية بين المساحات، وتضفي لمسة دافئة.

5. غرفة معيشة مع مطبخ في مساحة كلاسيكية راقية

تتمتع تلك المساحة بطابع كلاسيكي راقي، بفضل البالتة الناعمة من مزيج الأبيض والبني والكافيه، في مساحة كبيرة مفتوحة، جمعت غرفة المعيشة والمطبخ وأيضًا غرفة السفرة، فيما استخدمت قطع السجاد لفصل كل مساحة عن الأخرى، فنرى الرمادية ترسم حدود غرفة المعيشة التي تنتهي مع نهاية الأريكة، فيما وضعت واحدة بنية ترسم حدود غرفة السفرة مع نهاية أرجل كراسيها، والمطبخ يتمتع بحدود خاصة بفضل الجزيرة والجدار السيراميكي.

6. غرفة معيشة مع مطبخ في مساحة مليئة بالاسترخاء

وسط الكثير من التفاصيل التي تقدم دعوة مثيرة للاسترخاء، تم دمج غرفة المعيشة والمطبخ، وإضافة ركن رائع لتناول الطعام والتأرجح والاسترخاء إلى جانب النافذة، كل ذلك دون وجود فاصل واحد حقيقي أو حتى الشعور بالزحام. أريكة واحدة لغرفة المعيشة، وعمود بارز يفصل منطقة تناول الطعام والمطبخ الذي اقتصر على طاولة واحدة تضم الحوض والموقد وجزء لإعداد الطعام.

لمزيد من التصميمات الملهمة والأفكار الديكورية الرائعة، تفضل بقراءة المقال التالي، 7 تصميمات بألوان ثورية لغرف السفرة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم