غرفة المعيشة تنفيذ Morelli & Ruggeri Architetti

10 أفكار رائعة لتزيين الجدران البيضاء

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

الجدران البيضاء تعزز أناقة أي نوع من الديكور، وتعمل على زيادة السطوع، كما أنها تساعد على جعل مساحة المكان تبدو أكثر اتساعًا. إضافة إلى كل ما سبق، فإنها تخلق شعورًا مريحًا بفضل النضارة والنظافة التي تجعل دائمًا الفضاء يبدو لطيفًا.

اختيار الديكورات في المنزل، هو أمر يعتمد في المقام الأول على الذوق الشخصي،  ثم يأتي بعد ذلك مراعاة نوع الأثاث وألوانه المهيمنة، إضافة إلى نمط التصميم الداخلي للمنزل، وربما هوايات واهتمامات أصحابه.

في الواقع، من الممكن اختيار الزينة ذات الألوان الفاتحة التي تعطي للجدران شعورًا بالحيوية والحركة دون أن تجذب الأنظار بعيدًا عن باقي عناصر التصميم.

في مقال اليوم من هوميفاي، أتينا لكم بمجموعة من النماذج والأفكار، لاختيار ديكورات ملائمة للجدران البيضاء، بما يمنح الحيوية والأناقة الجذابة. شاهدوهم معنا!

1. الديكورات الحديثة

في غرفة المعيشة هذه، التي يهيمن عليها اللون الأبيض، نجد أن السجاد الرمادي يخلق تباين بين الأرض وكل شيء آخر. الاكسسوارات والديكورات تساعد على الحفاظ على نفس النغمات مع خلق الحركة ولكن دون فقد الرصانة والأناقة، مع تسليط الضوء عليها من قبل الإضاءة.

2. اللمسات المبتكرة

industrial Living room تنفيذ Mighali_Faggiano studio
Mighali_Faggiano studio

SHADE modular wall shelving system

Mighali_Faggiano studio

بالإضافة إلى وظيفية هذا النوع من الديكورات، فإنها أيضًا تتمتع بقدر من الأناقة والجمال، بما يجذب الأنظار ويخلق منطقة حيوية مُشرقة وسط الجدار الأبيض. في هذا النموذج لا يعتمد الأمر على مجرد الأرفف المعلقة فقط، بل تم إضافة خلفية خشبية، بلون داكن يكسر برودة الجدار الأبيض.

3. الإطارات

 غرفة المعيشة تنفيذ alba najera
alba najera

CG 3D DISEÑO DE UN INTERIOR

alba najera

الإطارات تعد أحد الوسائل البسيطة وغير المكلفة لتزيين الجدران، خاصة أنها تمنحك القدرة على الاختيار بين عدد لا نهائي من الاشكال والأحجام. يمكنك اختيار ترتيبا بشكل عشوائي، ولكن يفضل في تلك الحالة اختيار مقاسات صغيرة، وأيضًا يمكنك ترتيبها بشكل منتظم، بما يمنحك في النهاية لوحة متكاملة كما في هذا النموذج.

4. لوحة جدارية

ليست فقط وسيلة تهدف إلى الزينة الفعلية، ولكن مثل هذه الصورة الكبيرة، قادرة أيضًا على تقديم مجموعة كاملة من التفاصيل المتناغمة والحيوية. الضوء والنباتات يمكن أن يُضيفا الحركة والحيوية إلى الديكور الداخلي الذي يحتوي على الجدار الأبيض كخلفية.

5. تناقض الأسود والأبيض

 Artwork تنفيذ Montxo Oiarbide
Montxo Oiarbide

CÍCLOPE NEGRO Y BLANCO

Montxo Oiarbide

 الأبيض والأسود، هذاه اللونين يصنعان تباين قوي وأنيق معًا. اختيار هذا التناقض باعتباره العنصر المهيمن في الأثاث والزينة يمكن أن يكون الفائز في غرفة معيشة صغيرة، وقد أكد المصمم على تلك الفكرة من خلال اثنين من الصورالمتباينة.

6. لوحات ملونة

اللوحات الملونة وسيلةرائعة لتزيين الجدران البيضاء، كما أنها قادرة على منح المنزل طابع شخصي من خلال اختيار الرسومات الملائمة لهويايات أصحابه وتفضيلاتهم. يمكن أيضًا الاعتماد تلك الإطارات لتحقيق التناسق اللوني في المساحات متعددة الألوان.

7. التزيين مع المرايا

 المرايا تصنع انعكاسات من شأنها خلق تأثير السطوع وتضخيم الفضاء. فهي دائما عنصر زخرفي متنوع ومثير يعكس مناطق واضحة ويعكس مناطق وأشياء ملونة ومتناقضة. يمكنك الاعتماد عليها كحل مثالي للمساحات الصغيرة، وفي الجدران المقابلة للنوافذ، لزيادة اتساع وإشراقة المنزل.

8. المواد الزخرفية

طلاء جزء من الجدار أو تصميم جدار من الطوب، يمكن أن يقدم لك تغييرًا جذريًا في إطلالة الغرفة بأكملها، وخلق حركة مع الملمس المادي للطلاء المختار. بالإضافة إلى المواد الطبيعية مثل الحجر، وهناك مواد الاصطناعية التي تأتي مع نسيج هندسي، فهي أيضًا سوف تخلق تأثير حيوي وحديث.

9. نغمات مماثلة

 Artwork تنفيذ Montxo Oiarbide

تنعكس أجواء دافئة بفضل بالتة النغمات المحايدة  في المفروشات والاكسسوارات إضافة إلى الضوء والأرضيات الخشبية. الصورة الكبيرة فوق الأريكة تشبه نفس النغمات في اختيار متناسق وأنيق.

10. زخرفة كبيرة واحدة

 Walls & flooring تنفيذ Crearreda
Crearreda

Dandelions

Crearreda

اختيار الملصقات الجدارية، لصنع زخرفة كبيرة واحدة، تضيف الأصالة والأناقة إلى الحد الأدنى من المفروشات، وخلق أجواء ممتعة. في هذا النموذج تصنع الملصقات مع القطع الخزفية الموضوعة بجانبها ديكور مميز وفاخر.

لمزيد من النصائح والأفكار الديكورية لمنزل أنيق، يمكنك الاطلاع على المقال التالي، 7 نصائح رائعة لتصميم غرفة نوم مميزة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم