غرفة المعيشة تنفيذ MOB ARCHITECTS

نصائح لتصميم غرفة معيشة بمساحة صغيرة

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

تصميم غرفة معيشة صغيرة، يحتاج إلى الإبداع لإضافة لمسات قادرة على جعلها مريحة ووظيفية على الرغم من معوقات المساحة. كيف نفعل ذلك؟ إما من خلال ضرورة عدم شغل الفضاء من غرفة صغيرة مع الكثير من الأثاث أو التجهيزات التي تتسم بالأحجام الضخمة أكثر من اللازم، وإما بتوفير الإضاءة في الأماكن المغلقة، والتي يجب أن تهدف إلى جعل المساحات مشرقة وأكثر اتساعا، وربما المرايا أو ظلال واضحة للجدران ذات المواد المختلفة.

في مقال اليوم من هوميفاي، نستعرض معكم أفكار ونصائح من مشاريع المهندسين المعماريين ذوي الخبرة لدينا، وخبراء الديكور الداخلي، لتأثيث غرفة معيشة صغيرة بما يجعلها ذات أجواء وطابع مريح و جمالي.

1. ملمس نابض بالحياة

الجدران والأقمشة لا تزال أدوات سحرية لتصميم غرفة معيشة صغيرة،  مع تجنب عرقلة الفضاء. قد يكون لديك بالتة ألوان حيوية كافية لتغطية الجدار، ولكنك ستحتاج إلى اختيار لون حيوي مناسب للنسيج. مثل الوسائد التي نراها في غرفة المعيشة الصغيرة هذه، والتي تأخذ على الأخضر حية من الجدران، وخلق نسيج لوني لطيف.

2. أريكة على شكل حرف L

 غرفة المعيشة تنفيذ MOB ARCHITECTS

 يمكن أن تكون أريكة على شكل حرف L، عنصر واحد قادرا على تشكيل غرفة المعيشة الصغيرة. فقط من خلال لمسة بسيطة ومباشرة، ستحصل على غرفة معيشة منظمة ووظيفية، وتتمتع بالأسلوب العصري. لاتزال الأريكة على شكل حرف L خيارًا فعالًا جدًا لغرفة المعيشة الصغيرة للتقليل من اختيار الأثاث.

3. زاوية حميمة ومريحة

لا تزال فكرة بسيطة لتقديم غرفة معيشة صغيرة تضم أريكة مع شازلونج ممتد للاسترخاء، وهو ما يساعدك على تصميم ركنا حميما تجتمع به الأسرة بأكملها. الوسائد الملونة بالأخضر، على النقيض من البيج من الأريكة، تُضفي اللمسة النابضة بالحياة، وتجذب الأنظار خاصة مع إرافاق النباتات والزهور التي تكمل أثاث غرفة المعيشة الصغيرة.

4. لمسة أنيقة

 غرفة المعيشة تنفيذ Erika Winters® Design
Erika Winters® Design

Choapan Decor by Erika Winters®Design

Erika Winters® Design

 لتوفير غرفة معيشة صغيرة مع تكوين رصين وأنيق، يمكنك دائمًا الاعتماد على اللمسات الفعالة، والتي من بينها استخدام أريكة بيضاء، مع مصباح جانبي مرتفع، وطاولة القهوة من الخشب الداكن وبتصميم حديث، مما يمنحك منطقة وظيفية وهادئة وأيضًا أنيقة.

5. أقمشة ملونة

لتأثيث غرفة معيشة صغيرة، فإن الأقمشة الملونة أداه ذهبية كما العصاة السحرية لتوفير أجواء منعشة وحيوية. نصيحة لجعل مساحة معيشة صغيرة أقل قمعية، أكثر ترحيبا وحميمة وصالحة للعيش الصحي، اختر ألوان زاهية ومُشرقة!

6. التوزيع الخطي

للاستفادة الكاملة من فضاء غرفة معيشة ضيقة صغيرة، يجب أن يكون الأثاث منظم في وحدتين متعارضتين وخطيتين. من ناحية وضعت الأريكة الرمادية، من ناحية أخرى الأثاث الخشبي المنخفض الذي يرافق شاشة جدار مسطح. مع خطوط أفقية من الرفوف الخشبية لإغلاق التوزيع الخطي الذي يسمح لك أن تأخذ الاستفادة الكاملة من مساحة غرفة المعيشة الصغيرة.

7. السطوح العمودية والرفوف

يجب أن يكون الأثاث في غرفة معيشة صغيرة قادر على الاستفادة من كل سطح، ولا سيما العمودي منها. لذلك، كما نرى في هذه الصورة، يمكن أيضا أن توضع الرفوف عالية جدا على الجدران، بحيث تصبح فرصة استغلال مساحة غرفة المعيشة الصغيرة متوفرة في كل من الناحية الجمالية والوظيفية.

8. السماح للضوء بغمر الفضاء

عندما يكون الهيكل المعماري من غرفة المعيشة الصغيرة يسمح بانتشار الضوء الطبيعي، فالنصيحة الكبيرة هي السماح للضوء باحتضان الفضاء بحرية. ليس هناك حاجة إلى العديد من عناصر الزينة إذا غمر الفضاء لفيف من الضوء.

9. أثاث أقل لمساحة أكبر

 غرفة المعيشة تنفيذ LTAB/LAB STUDIO
LTAB/LAB STUDIO

SOGGIORNO – OPEN SPACE

LTAB/LAB STUDIO

القليل قد يمنحك الكثير، خاصة في المساحات الصغيرة، حيث أن القليل من الاثاث يمنحك الكثير من الفضاء وهو ما يجعل غرفة معيشتك الصغيرة تبدو أكثر اتساعًا وراحة.

10. خلفية للجدران

غرفة معيشة حية صغيرة بفضل تدخل ورق الحائط. وهناك طريقة بسيطة وذكية لجعل ديكور غرفة معيشة صغيرة أكثر فعالية دون إثقال مساحة صغيرة المتاحة.

لمزيد من النصائح والتصميمات الملهمة لغرفة المعيشة، تفضل بقراءة المقال التالي، 8 تصميمات غرف معيشة رائعة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم