الرجوع إلى كتاب الأفكار

موديلات الفساتين

haeaty2015 haeaty2015
تعديل
إضافة صورة

عالم الأزياء هوعالم يهم العديد من الناس، فالعديد يبحث عن عالم الأزياء، وخاصة السيدات فهم يبحثون عن كل ما هو جديد في عالم الأزياء، حيث أن كل شخص يهتم بعالم الزياء ويبحث عن كل ما هو جديد في عالم الازياء، وعالم الازياء هو عالم تطور على مرور الزمن حتى أصبح شئ أساسي في وقتنا الحالي، وأصبح العديد من الناس يبحثون عنه ويهتمون به، وفي مجال الفساتين فالكل يبحث عن كل ما هو جديد، وخاصة فهم يريدون إن يرتدون أزياء مثل أزياء مشاهير السينما والفن، ومع تطور الزياء في عصرنا الحالي أصبح هناك مصممين أزياء على شهرة واسعة، والكل لا يستطيع أن يستغني عن الملابس فهي شئ أساسي للإنسان، وللملابس تاريخ قديم فمنذ القدم والإنسان يستخدم العديد من أنواع الملابس المختلفة، وقد تطورت الازياء مع العصور وتطورها، والفساتين من أكثر الأزياء التي تبحث عنها المرأة فهي تظهر أناقتها وجمالها،  الفستان  كساء للمراة عبارة عن رداء علوي  وإذار سفلي  مخيط معا، والفستان يوجد منه أنواع صيفية وأنواع اخري شتوية، حسب التصميم يكون كل فستان، فحسب سمك القماشة ، ونوعية النسيج خفيف أو ثقيل، بالإضافة الي طريقة تفصيل الفستان بحيث يكون على شكل فستان، فيمكن أن يتم ارخاء وإسبال الثوب  بارتفاع الفخد الاعلي وعند الركبة ، ويمكن ان يكون طويلا ييلامس الارض،  وهناك عدة  أنواع من الفساتين المختلف،  ويوجد عدة ازياء تشبه الفستانا، ولها مسميات مختلفة مثل الدريل الفستان الستان بالوانه المميزة، بالإضافة إلى أنه يوجد منه القصير والطويل، وتوجد عدة أنواع من الفساتين، وهناك أنواع أخري من الفساتين مناسبة لجسم معين، وهناك فستان من الدانتيلا، وأونواع الفساتين منها السادة والمنقوش.

ملابس والعديد من السيدات يبحثن عن الفساتين التي تجمع بين  الصيحات العصرية اللافتة والأنيقة ، فهي تجمع بين الاستايل المميز والفريد وبين الأنوثة والرومانسية، وقد تميز هذا الموسم بصيحة الكشاكش التي حققت مبيعات عالية هذا الموسم، مع ولع العديد من السيدات بشرائها.

أنواع الفساتين: لكل موضة لها نوع فستان معين، حيث توجد عدة انواع من الفساتين تختلف في شكلها وتكوينها، فهناك الفستان المصنوع من قماشة الستان والذي يوجد منه عدة ألوان مختلفة، وهناك فستان مصنوع من الدانتيلا بأنواعها وبكل ألوانها، ويوجد نوع من الفساتين يكون قصير ونوع آخر يكون طويل، مع وجود عدة أشكال مختلفة للفساتين تختلف في أنواعها وأشكالها، لذا من الواجب الحرص على إرتداء الفساتين حسب شكلها ومناسبتها للجسم، وتوجد أنواع أخري من الفساتين المخصصة للسهرة  التي تتمتع بتصاميم عصرية أنيقة  تتناسب مع جميع الأذواق، وتوجد العديد من أنواع فساتين السهرة التي تتناسب مع المحجبات، وأخري تتناسب مع أي سيدة أخري لا ترتدي الحجاب، وتتحدد أنواع الفساتين طبقا لعدة عناصر منها: 1-نمط الفستان: من حيث هل الفستان صيفي أو شتوي، وذلك يحدده نوعية النسيج المخيط منه الفستان خفيف أو ثقيل أو قطن أو حرير أو كتان. 2- طؤيقة التفصيل:  يتم تحديد شكل الفستان عن طريق إرخاء وإسبال الثوب بارتفاع الفخد الأعلى او عند الركبة ، أو كونه منخفضا إلى منتصف الساق وملامسا الأرض.   اشهر عروض الازياء: تتميز باريس بانها تمتلك اجمل عروض ازياء الفساتين على مستوي العالم فهي تحتوي على مصممين فساتين على اعلي مستوي، بالاضافة الي تناسق الاذواق من اختيار اللون والقصة المناسبة، فعروض باريس تشهد العديد من الأبداع والتطور والموضة، وتتميز ايضا بعروض رائعة وجميلة وتنوعة لفساتين السهرة، التي تم تصمميمها بتصاميم رائعة وجميلة باستخدام أقمشة مرهفة وأنثوية.

نصائح لأخيار الفستان المناسب: -اذا كانت السيدة تميل إلى الرومانسية والرقة فيمكنها التألق بالفساتين الطويلة  المزدانة بالكشكش ، والتي تكون على شكل تموجات  لافتة وقوية، تزين الفساتين بشكل جذاب وجميل، وتكون على شكل قصات إنسيابية او علي شكل طبقات عريضة. -هناك نوع من الأكمام المبتكرة  وهي الكثر رواجا في هذا الموسم، وهي تضفي لمسة متميزة وستايل جميل  علي الاكمام - وهناك نوع اخر من الفساتين يتميز بانه  يحتوي على الكشاكش بذكاء، بالاضافة الي قصة مميزة، ورائعة

ازياءالاساليب التي تتناولها عروض الزياء في الفساتين: يتميز عرض الازياء  بانه يتناول العديد من أساليب تصميم فساتين السهرة التي تتناسب مع كل الأذواق، وقد تصمم الفساتين بعدة أساليب واذواق منها ما يلي: 1- هناك فساتين سهرة تعرض  الأسلوب الرومانسي الناعم. 2- وفساتين تعبر عن السلوب الملكي الهادئ 3- وهناك نوع من فساتين السهرة التي تجمع بين النمطين الكلاسيكي والعصري. 4- وهناك فساتين تعبر عن الورود والطبيعة. 5- وفساتين أخري تعبر عن الجاذبية والرومانسية معا. 6- وفساتين اخري تتناسب مع الذوق الذي يتطلب التصاميم الجذابة والعصرية. 7- والفساتين التي تعكس الرقي والاطلالات الزينية الفاخرة. 8- وهناك فساتين صممت باساليب مستوحاة من الأميرات الرومانيات الفاتنات. 9- ونوعية فساتين اخري تتسم بالنعومة والنقاء. مصممي الأزياء : يوجد العديد من مصممي الازياء علي مستوي العالم، وكل مصمم ازياءء وله طريقة معينة في تصميم الفساتين والأزياء، حيث يتم تصميمها بطريقة معينة، وهم يطلقون أجمل فساتين السهرة في كل موسم، وتتميز هذه الفساتين بالنعومة  والفخامة،ومن هولاء المصممين ما يلي: - المصممة إيلي صعب: تتميز بتصميم أزياء تحتوي على اللمسة الناعمة، وايضا شئ من الجرأة والغموض،. - المصممة ريم عكرا:  تميزت تصاميمها بانها اميرية وناعمة تحتوي على تفاصيل ذهبية زادت من فخامة واناقة الفساتين. - المصممة مارشيسا: التي صممت عدة فساتين باللون الاحمر بقصة خلابة وجميلة. - المصممة مونيكا: التي صممت فساتين احتوت على طبعات مختلفة لفتت النظر وجعلتها متميزة ومبهجة. - المصمم موشور:  هو يمتلك لمسة خاصة  متميزة في تصاميمه ، فهو يتميز باللمسة الرومانسية، بالإضافة الي القصات الانثوية والخامات الناعمة، وهو يدق في التفاصيل الفنية ، في تصميم الفستان، مما يجعله انيق وجميل أنواع من فساتين السهرة لهذا الموسم: يحتوي هذا الموسم على انواع عديدة ومميزة من فساتين السهرة، بالوان جميلة وخلابة ورائعة، منها ما يلي، فهناك نوع من الدانتيل وبالاخص عندما يكون أخضر فهو يعكس الطبيعة بجمالها وبهجتها، مع القماش الدانتيل الذي يلخذ وضع الجسم. ونوع اخر من الفساتين تكون كاجوال قصيرة بالوان متعددة كالاحمر والزيتي والابيض، صممت بطريقة خلالبة بقصة مفرغة من الاسفل، وتوجد نوعية قماش ميدي وهي تتناسب مع اللون الوردي خاصة عندما يتم عمل فتحة له في الاسفل يعطي شكل خلاب، وهناك نوع اخر من الفساتين النقوشة بالورود الصغيرة بعدة ألوان خلابة وجذابة،مع وضع الكريستال في الاعلي من الصدر، وهناك فستان يكون من الستان بالوان الستان الرائعة وخاصة اللون الكاشمير مع وضع تطريزات ورد بالاسود على جانب الفستان مما يعطي شكل جميل ورائع للفستان،.   تتعدد أنواع الزياء علي مستوي العالم وتختلف من مكان اخر وتشتهر باريس بانها تقوم بتصميم اجمل فساتين السهرة المميزة والناعمة، وهناك عدة مصممين علي مستوي العالم فهناك مصممين يمتاز اسلوبهم في التصميم بانه مستوحي من قصص الخيال والطفولة فتكون فساتين جمالية ورائعة وغاية في الجمال،  وتعمل هذه الفساتين على اكتكال اناقة السيدة، خاصة مع استخدام نوعيات قماش مميزة، وهناك انواع اخري من الفساتين تعكس الرومانسية

شراء ملابس