تنفيذ Porte del Passato

تعرف على انواع أحواض المطبخ ومزاياها وعيوبها

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

حوض المطبخ من احد عناصره الأساسية وعضو رئيسي في مثلث العمل داخل فراغ مهم في منزلك، لذا يجب عليك التأني في اختياره والدقة في مكانه وتصميمه حسب حاجتك، لذا اليوم جمعنا لك مجموعة من النصائح الهامة التي ستحتاج لها عند اختيار حوض مطبخ ليكن مثالي ومناسب ..

1. إن كان حوض من السيراميك

 مطبخ تنفيذ Glenlith Interiors (Scotland) Ltd
Glenlith Interiors (Scotland) Ltd

Fitted Kitchen, Newton Mearns, Glasgow, Scotland

Glenlith Interiors (Scotland) Ltd

الأحواض السيراميكية لها جمال خاص فهي خامة صلبة لا تخدش بسهولة  كما أنها مقاومة للكيماويات ولا تتبقع بسهولة، كما أنها تناسب كل الطرز والأزمنة. لكن عيوبها أنها أعلى في التكلفة، يمكن أن تقشر وأحيانا تتكسر في حالة سقوط جسم ثقيل عليها كما انها ثقيلة الوزن.

2.خامات جديدة

هذه الخامة معالجة بحيث يسهل العناية بها وتنظيفها، فهي مقاومة للتبقع، كما أنها متينه جداً حيث أنها تحتوي على ألياف زجاجية، وعيوبهاأنها غير مقاومة للحرارة كما أنها قد تتفاعل أو تفسد بفعل بعض المواد الكيماوية.

3. الجرانيت وجماله

 مطبخ تنفيذ Stone Mason I Sp. z o.o.
Stone Mason I Sp. z o.o.

Blat kuchenny, zlew i ściana wykonana z kamienia, granitu 'Steel grey'

Stone Mason I Sp. z o.o.

أنظر لجمال الحوض الجرانيتي الطبيعي، فبالإضافة لشكله الأنيق فهو يتميز أنه مقاوم للمواد الكيماوية، كما أنه مقاوم للخدش والكسر، مقاوم للحرارة بالإضافة لأن بعض من أنواعه ذات سعر معقول كما أنه يمكن تشكيله حسب التصميم المراد تنفيذهأما عن عيوبه: قد يتعرض للتبقع كما أنه يحتاج عناية وتنظيف خاص.

4. الاستانليس

 مطبخ تنفيذ homify
homify

Duplex ME

homify

أغلبنا يفضل المطابخ الفولاذية المقاومة للصدأ أو الستانليس ستيل فهي خامة متينة وخفيفة ولا تصدأ. تتحمل الكيماويات، تضيف أناقة ولمعان في المطبخ. يسهل تنظيفه والعناية به يتم تركيبه بأكثر من طريقة من أسفل سطح العمل أو من أعلاه حسب تصميمه، فيجب الحرص على تركيبه بشكل صحيح لتجنب تسريب المياة وله عيوب بسيطة قد يكون مزعج عند ارتطام المياة به كما أنه غير مقاوم للخدش.

classic Kitchen تنفيذ AD3 Design Limited
AD3 Design Limited

Sink with drain grooves on the worktop

AD3 Design Limited

هناك عدد من العوامل التي يترتب عليها  إختيار تصميم الحوض وعدد أوعيته منها المساحة، الشكل المفضل وعادات الغسيل. فإذا كان لديك المساحة الكافية يمكنك الحصول على حوض مزدوج الأوعية أياً كانت خامته. كما تأتي الأحواض أيضاً بتصميم ثلاثي يكون في الأغلب لغسيل الفاكهة والأشياء البسيطة.

إذا كان مطبخك صغير ولديك سطح عمل ضيق سوف يجبرك على تصميم أحادي للحوض ففي هذه الحالة قم باختيار أكبر مساحة يسمح بها مطبخك لأكبر استفادة ممكنة وتناسب أكبر الأطباق والأواني التي ستستخدمها، كما سيسمح لك باستخدام اكسسوارات مثل هذه المصفاة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم