تريد غرفة نوم مريحة؟.. إليك هذه النصائح

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Villa Guadalupe, Caja de Diseño Caja de Diseño غرفة نوم
Loading admin actions …

دون ادنى شك غرفة النوم من أهم الغرف في منزلنا حيث نجد بها خصوصيتنا وراحتنا ونهرب إليها من هموم يومنا، لذا يجب أن تكون هذه الغرفة دافئة وبأجواء توفر لنا راحة تامة بشكل يتناسب مع شخصيتنا. 

وهذه الراحة لن تجدها بسهولة فهي عملية لابد أن تقوم بها يتم بنائها خطوة بخطوة من خلال كل التفاصيل مثل الأثاث والإضاءة والمفروشات، ونحن نريد أن نساعدك في هذه العملية من خلال الأفكار التي يمكن أن تحقق لك الراحة بسهولة من خلال تصاميم خبراء هوميفاي.   

1- سرير مريح

مقالنا لا يمكن أن يبدأ بشيء آخر سوى الحديث عن السرير، بدون أدنى شك السرير هو أهم قطعة في أثاث غرفة النوم ولابد أن يكون مريح، فـهو المكان الذي نسقط عليه من كثرة التفكير ونقرأ عليه كتبنا المفضلة ونستمع إلى الموسيقى الهادئة وفي بعض الأحيان للعمل أيضًا، ولهذه الأسباب لابد أن يكون السرير مرن وهيكله صلب حتى يتحمل كل هذا، يمكنك اختيار ما يناسبك بأشكال مختلفة متاحة في الأسواق.    

2- الوسائد بألوان وأحجام وقوام مختلفة

هناك عنصر هام في تأثيث غرفة النوم هي الوسائد سواء كانت على الأريكة أو السرير، يمكن أن تختارها بألوان متناغمة ورسومات مثل الزهور  تخلق لك نوع من التناغم في الديكور والراحة. 

3- الإضاءة

الإضاءة عنصر أساسي في كافة الغرف ليست في غرفة النوم فقطـ لا يمكن الاستغناء عن مصدر ضوء قوي بجانب السرير في غرفة النوم، ويُفضل استخدام الساخنة التي يمكن أن نتحكم في شدتها. 

4- ديكور الجدار

هناكجانب آخر يجعل كل شيء مختلف إذا تحدثنا عن المساحات المريحة وهو الجدران، بكل شيء يمكن أن نزينه بها سواء كان ورق حائط أو اللوحات، وإذا كانت الغرفة لزوجين نقترح عليك أن تكون اختياراتك محايدة بعيدة لا ذكورية ولانسائية في كل شيء تعتمد عليه. ،   

5- ستائر جميلة للحفاظ على الخصوصية

الستائر المسدولة بشكل دقيق وبخفة تخلق جو رومانسي وخفيف و تسمح للضوء بالمرور بطريقة ممتعة، وغرفة النوم من المساحات التي تحتاج إلى استخدام الستائر بها للحفاظ على خصوصيتها بعيدًا عن أعين المتطفلين وخصوصًا إذا كانت الغرفة تطل على الشارع.  

6- سجاد مناسب

لقد وصلنا إلى أخر نصيحة في هذا المقال لأننا نريد أن يكون كل ركن في غرفة النوم مريح ومميز لخلق جو لطيف وشعور دافيء، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تحقق لك ذلك بسهولة هي السجادة، كما نرى في هذا السجادة الأنيقة في هذه الغرفة المزدوجة، فهي خفيفة لا تسمح لتراكم الغبار عليها بحجم صغير مناسب للغرفة. 

يمكنك قراءة نصائح أخرى لتأثيث غرف بلا نوافذ اضغط هنا: أفكار ذهبية لديكور وتأثيث الغرف بدون نوافذ

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا