منزل ريفي جمع بين جمال الماضي وأناقة الحاضر

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

منزل ريفي جمع بين جمال الماضي وأناقة الحاضر

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
 منازل تنفيذ arquitectura SEN MÁIS, إنتقائي
Loading admin actions …

لاشك أن كل شئ يحمل أصالة وعراقة الماضي لابد أن يكون غاية في الجمال والروعة، فماذا إذا امتزج جمال وعراقة الماضي بأناقة وعصرية الحاضر ؟ تميزت المنازل القديمة ببساطتها من حيث التصميم والمحتوى فهي مصنوعة من الصخور على اختلاف أشكالها وأنواعها وألوانها، حيث ظهر الطراز القديم الذي كان يطلق عليه البعض الطراز الريفي أو الانجليزي في القرن التاسع عشر وممتد حتى الآن نظرًا لجماله وأناقته وقلة تكلفته.

النوافذ الصغيرة والواجهة الحجرية

تميز ذلك المنزل بالقوة والصلابة نظرًا لطبيعته المُكونة من صخور قوية وصلبة، وتميز بقدرته على حماية المنزل من الداخل من الرطوبة والبرودة نظرًا لقوة وحجم الصخور التي تعمل كعازل لبرودة الجو الخارجي والرطوبة، ومن مظاهر ذلك المنزل القديم أيضًا قلة النوافذ الموجودة به وصغر حجمها وذلك قبل إدخال بعض التعديلات والتجديدات على المنزل حاليًا.

الاحجار البيضاء والنوافذ الكبيرة كمظهر للتجديد

كلمسة جديدة وعصرية لتجديد وترميم واجهة المنزل فأنت مطالب بالحفاظ على هوية المنزل القديمة والعريقة وكذلك عمل التجديدات والترميمات اللازمة لتتماشى مع الوقت والمناخ المحيط، ففي هذة الصورة تظهر بعض التجديدات التي طرأت على المنزل من خلال تركيب بعض الصخور البيضاء الجديدة وكذلك استبدال النوافذ الصغيرة التي تُعتبر من سمات المنازل القديمة بنوافذ كبيرة.

تصميم غرفة مفتوحة في الهواء الطلق

أحد مميزات ذلك المنزل هي الغرفة المفتوحة الموجودة في واجهة المنزل والمحاطة بقوائم خشبية عريضة وسقف خشبي قوي وجميل لحماية تلك المنطقة من الأمطار وحرارة الشمس والتغيرات المناخية، فإذا كنتم من محبي قضاء بعض الأوقات الممتعة في الهواء الطلق فعليكم بتلك الفكرة لتصميم هذة الغرفة كجزء من المنزل البسيط للاستمتاع بالبيئة الطبيعية الخضراء والهواء المنعش.

المزج بين القديم والحديث في المطبخ

من المعروف أن المنازل القديمة مصنوعة من الأحجار والأخشاب؛ لذلك عند اختيار التصميم المناسب لترميم وتجديد المطبخ يتم ذلك من خلال اختيار القطع الخشبية الصغيرة والبسيطة في الشكل والتكوين ليتم ترتيبها وتوزيعها داخل المطبخ المصنوع من الأحجار ويجب اختيار جدران المطبخ لتكون مصنوعة من الطوب الحراري لكي تتناسب مع طبيعة المطبخ ودرجة حرارته المرتفعة.

اختيار السلالم والأسقف الخشبية

تظهر مظاهر المزج بين الماضي والحاضر أيضًا في ذلك المنزل المكون من طابقين من خلال شكل السلالم التي تؤدي إلى الطابق العلوي، حيث أنها مصنوعة من الخشب ودرابزين مصنوع من الزجاج الشفاف مع استخدام القواطع الخشبية العريضة في السقف كلمسة دافئة داخل المنزل.

غرف نوم بسيطة وجميلة

تؤدي السلالم إلى طابق علوي بسيط في التكوين، حيث أنه مُكون من 3 غرف للنوم تتميز كل منهم بالبساطة من خلال استخدام قطع أثاث بسيطة للغاية في الشكل والتركيب مع استخدام الأرضيات الخشبية الدافئة والجدران الصخرية الجميلة وخزائن الملابس الخشبية صغيرة الحجم مع انتشار بعض النوافذ التي تساعد على تهوية المكان بشكل جيد وتسمح بدخول الشمس والهواء إلى المنزل.

اقرأ أيضًا: 7 أفكار لاستبدال الجدران البيضاء

 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم