حمام تنفيذ Hall + Bednarczyk Architects

دليلك لاختيار أحواض استحمام مناسبة ومثالية

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

عندما يتعلق الأمر بأحواض الاستحمام فلا شك أن الكل يبحث عن المناسب من حيث الشكل والمساحة وكذلك التكلفة، حيث أصبح لا غنى عن أحواض الاستحمام داخل الحمامات على اختلاف تصميماتها وأشكالها، يبحث الكثير عن الحصول على القدر الكافي من الراحة والاسترخاء بعد عناء يوم شاق؛ لذلك أصبحت أحواض الاستحمام وسائل للراحة والرفاهية أيضًا، حيث يبحث الكثير عن اختيار حوض استحمام مناسب للحمام الخاص بمنزله.

1- يعطي للمنزل قيمة شرائية عالية

أكد خبراء التصميم والديكور أن وجود حوض استحمام داخل الحمام أصبح من ضمن قائمة الاولويات داخل المنزل فهو حقًا يعطي للمنزل قيمة شرائية عالية عن غيره من المنازل التي لا يوجد بها أحواض للاستحمام، لذلك أصبح اختيار حوض استحمام مناسب للحمام أمرًا لم يعد رفاهية فقط ولكنه أصبح شيئًا ذكيًا وضروريًا داخل المنزل لأنه يزيد من القيمة الشرائية للمنزل بنسبة 4% عن غيره من المنازل.

2- المزج بين الدُش وحوض الاستحمام

قد تقع في حيرة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين تركيب دُش أو اختيار حوض للاستحمام وخاصة إذا كانت المساحة المخُصصة للحمام صغيرة ومحدودة، ولكن لم تعد تلك مشكلة كبيرة وذلك من خلال امكانية استخدام الأثنين معًا كما هو موضح في الصورة، حيث يمكن تركيب دُش الاستحمام أعلى حوض الاستحمام ليتم استغلال تلك المساحة لغرضين معًا دون الحاجة إلى مساحة أخرى.

3- اختيار حوض استحمام ذات تصميم مُطلق

 حمام تنفيذ Jo Downs
Jo Downs

Shoaling Fish

Jo Downs

هل أنت من محبي الحمام ذات التصميم المُطلق؟ لا يوجد من لا يحبذ ذلك التصميم الخيالي، حيث أنه تصميم رائع للغاية يمنحك الشعور بالانطلاق والراحة في نفس الوقت، ظهر ذلك في الحواف المنحنية لحوض الاستحمام والتصميم القديم لجدران الحمام ليظهر الحمام بحوض الاستحمام معًا كلوحة جمالية مبدعة، ولكن كان يبتعد البعض عن اختيار ذلك الحمام قديمًا نظرًا لتكلفته الباهظة فهو حمام قائم على استخدام حوض استحمام معدني للحفاظ على المياه ساخنة لأطول فترة ممكنة حيث كانت تصل تكلفته إلى ما يقرب 1000 جنيه استرليني.

ساعد التقدم التكنولوجي الكبير  في تنفيذ ذلك التصميم بطريقة سهلة وبسيطة وذات تكلفة مناسبة حيث يمكن استبدال حوض الاستحمام المعدني ذو التكلفة الباهظة بحوض استحمام مصنوع من خامات أخرى تحتفظ بدرجة حرارة المياه وبتكلفة بسيطة.

4- اختيار حوض الاستحمام المناسب لشكل تصميم الحمام

 حمام تنفيذ CATO creative
CATO creative

Master Ensuite

CATO creative

يتحكم شكل الحمام وتصميمه بشكل كبير في شكل وحجم وموضع حوض الاستحمام، فمثلًا يوجد حمام على شكل حرف L ويوجد حمام على شكل حرف n أو u وكل تصميم من تلك التصميمات يتحكم بشكل كبير للغاية في شكل وموضع حوض الاستحمام.

5- اختيار الخامة المناسبة لحوض الاستحمام

 حمام تنفيذ Daman of Witham Ltd
Daman of Witham Ltd

Bath & Shower View

Daman of Witham Ltd

يوجد الكثير والكثير من الخامات المستخدمة في أحواض الاستحمام فأقلها من حيث السعر والتكلفة هي الأحواض البلاستيكية ثم الأحواض المصنوعة من البلاط ويمكن أن تتدرج من حيث الخامات والتكلفة أيضًا حتى تصل إلى المصنوعة من الجرانيت والمعدن المطلي وهم الأغلى من بين الخامات المستخدمة لأحواض الاستحمام، ولكل منها طرق الصيانة والتنظيف الخاصة بها؛ لذلك يجب اختيار الخامات المناسبة لاحتياجاتكم من حيث الصيانة أيضًا وأساليب التنظيف الملائمة.

6- اختيار التصميمات العصرية

 حمام تنفيذ Etons of Bath
Etons of Bath

Victorian Townhouse

Etons of Bath

إذا كنتم من محبي اختيار التصميمات العصرية والحديثة فعليكم باختيار الأسطح اللامعة والبراقة كما في الصورة، فعند اختيار لون الطلاء المناسب الذي يتماشى مع طبيعة التصميمات الحديثة عليكم باختيار الطلاء ذو اللون المعدني اللامع مع استخدام بعض الديكورات الخشبية والمعدنية البسيطة التي تُضيف إلى الحمام الطابع الحديث .

7- اختيار خامات مناسبة للميزانية

 حمام تنفيذ DeVal Bathrooms
DeVal Bathrooms

Luxury Bathroom

DeVal Bathrooms

إن اختيار الخامات التي تناسب ميزانيتكم من أكثر الاشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار حوض الاستحمام المناسب، حيث يوجد الكثير من الخامات التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، ويُعتبر حوض الاستحمام المصنوع من الجرانيت أو السيراميك أو المعدن المطلي هو الأغلى سعرًا أما حوض الاستحمام المصنوع من الاكريليك أو الألياف الصناعية فهو الأقل سعرًا ويليه المصنوع من الزهر.

اقرأ أيضًا: 6 أفكار لتوظيف الجبس في الحمام

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم