درج تنفيذ The Market Design & Build

تصميمات بسيطة لسجاد سلالم أنيق وعملي

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

من المعروف أن السلالم صعبة التحول من حيث الشكل، فلا يمكن تغيير السلالم من حين لآخر أو عمل تعديل ما بها نظرًا لكثرة استخدامها، ولكن يمكن إجراء بعض التحولات من خلال استخدام بعض اللمسات الديكورية ومن أهمها السجاد، فإن السجاد يتحكم بشكل كبير في تغيير شكل السلالم ويُظهرها بمظهر جميل وغير مألوف، لذلك عند اختيار السجاد الملائم للسلالم يجب التركيز على بعض العناصر الأساسية وهي، سهولة التنظيف وذلك بسبب كثرة استخدام السلالم مما يعمل على وجود الكثير من الأتربة والبقع بالسجاد فيجب تنظيفه بين الحين والآخر بسهولة ويُسر.

أما العنصر الثاني هو جودة خامته وذلك لكي يدوم لأطول فترة ممكنة دون الحاجة إلى تغييره أو استبداله بعد فترة قصيرة، والعنصر الأخير هو التكلفة، يجب اختيار سجاد السلالم ذو التكلفة المناسبة والتي تناسب المكان والخامة.

1- سجاد أنيق لسلم ذو تصميم تقليدي

تقع تلك الأرضية في منزل تقليدي ولكن السجاد المستخدم في تغطية أرضية السلم غير تقليدي بالمرة، فهو اختيار جيد وصائب للغاية، حيث تم استخدام السجاد المصنوع من الصوف ذو الطبقة المنخفضة حتى لا يسمح بتعلق الأتربة والأوساخ بها بسهولة ولكي يتم تنظيفه بين الحين والآخر دون عناء، أما اللون الرمادي الخرساني فهو من أكثر الألوان الشائعة وكذلك الأزرق الداكن .

2- السجاد المصنوع من الألياف الطبيعية

 درج تنفيذ The Market Design & Build
The Market Design & Build

ISLEWORTH LOFT CONVERSION

The Market Design & Build

يُعتبر سجاد السلالم المصنوع من الألياف الطبيعية أو الأعشاب البحرية من أفضل أنواع السجاد نظرًا لمظهره الرائع والجميل وكذلك سهولة تنظيفه بقوة دون الخوف من حدوث أي خدش أو قطع به، كما أنه عملي للغاية ويتماشى كثيرًا مع طبيعة المكان الذي يتم وضع السجاد به من حيث الصعود والهبوط كثيرًا دون الحاجة إلى استبداله على فترات متقاربة يرجع ذلك إلى قوته ومتانته.

3- سجادة بعرض أقل في منتصف السلم

يظهر ذلك التصميم البسيط بمظهر جميل وجذاب للغاية وذلك من خلال وضع سجادة في منتصف السلم لتكون بعرض أقل من عرض السلم وتكون في المنتصف فهي فكرة تلائم السلالم الحديثة أو ذات التصميم العصري فهي مُلفتة للنظر بشكل كبير.

4- استخدام السجاد المقلم

 الممر والمدخل تنفيذ Tyler Mandic Ltd
Tyler Mandic Ltd

Reflected Glory – Holland Park Renovation

Tyler Mandic Ltd

يُعتبر سجاد السلالم المقلم أو ذو الخطوط الرأسية من السجاد المنتشر والمألوف لدى البعض نظرًا لقدرته الديكورية والجمالية الكبيرة، فهو قادر على خلق مظهر جميل للسلالم وعادًة ما يكون مصنوع من الصوف وله عدة ألوان منها الأسود الجرئ أو الأزرق الداكن أو الرمادي الهادئ وغيرها من الألوان.

5- ابتكار افكار مختلفة لسجاد السلالم

 الممر والمدخل تنفيذ Xspace
Xspace

Projects, Extensions, Lofts

Xspace

إذا كنتم لا تفضلون استخدام سجاد السلالم بالكامل ليغطي جميع أجزاء ودرجات السلم فيمكن الابتعاد عن تلك التصميمات واستبدالها بما يُشبه الصورة، حيث يمكن تغطية الأجزاء العلوية من درجات السلم فقط باستخدام سجاد مصنوع من الصوف أو غيره من الخامات المستخدمة، ويُستخدم ذلك التصميم خاصًة إذا كان السلم جميل وأنيق في حد ذاته ولا يحتاج إلى تغطيته بالكامل بالسجاد، هنا يتم استخدام السجاد كلمسة ديكورية فقط فيتم وضعه كما في الصورة.

اقرأ أيضًا: 6 أفكار لتوظيف الجبس في الحمام

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم