أفكار رائعة لتصميم شرفة على الطراز العصري

Mohammed Awad Mohammed Awad
Casa Sorteo Tec No.191, ARQUIPLAN ARQUIPLAN بلكونة أو شرفة
Loading admin actions …

الشرفات تساهم في خلق مساحات جديدة في المنزل يمكن استغلالها بطرق أكثر ترفيهاً للخروج من الملل والتكرار، وكذلك فتح آفاق جديدة لاستقبال الضيوف والاجتماع مع العائلة من خلال الجلسات التي يمكن أن تصمم فيها، هوميفاي اليوم سوف يمدنا بالعديد من الأفكار حول تصميم الشرفة بنمط عصري يتوفر فيه التجديد المطلوب والعديد من أشكال الجلسات التي يمكنك تصميمها من خلاله بكل بساطة.

طاولة طعام

يمكن استغلال مساحة الشرفة في تصميم طاولة طعام جذابة بمكونات طبيعية وإكسسوارات النبات الجميلة، ولمزيد من الخصوصية والهدوء يمكنك تغطية السقف الخاص بالشرفة بواسطة الزجاج الشفاف الذي يمنع الصوت والرياح والأتربة ولكنه لايمنع الضوء، في المقابل عليك عدم إخفاء الإطلالة الخاصة بالشرفة حتى لاتكون مجرد غرفة إضافية في منزلك تشبه البقية.


سرير وجلسة

السرير في الهواء الطلق داخل الشرفة يوفر عليك الكثير من جلسات الاسترخاء الضرورية للتخلص من الضغوط اليومية والملل، حيث الاستلقاء في الهواء المنعش في جلسة أشبه بكراسي الشيزلونج سيكون أمر ممتع برفقة العائلة مع ضوء خافت ووجود تسالي مثل التليفزيون سيكون الأمر مدهشاَ بالتأكيد.

مساحة للتمشي ومقعد وحيد

لو كنت من هواة التمشي والتحدث في الهاتف طويلاً يمكنك تصميم الشرفة بطريقة تضمن لك الحصول على مساحة إضافية لممارسة هوايتك، والاستمتاع بالإطلالة بواسطة إيجاد مكان لكرسي واحد أو اثنين بالكثير لو أحببت المكوث لفترة في الهواء الطلق، مع الحفاظ على الجزء الأكبر للمساحة فارغاً لحرية الحركة.

جلسة عائلية وسقف مفرغ

الجلسات العائلية في الهواء الطلق من أمتع مايمكن، فلو كانت شرفتك تستطيع أن تستوعب وجود جلسة أو طاولة مكونة من 4 مقاعد فيمكنك الاعتماد على هذه الجلسة أيضاً في استقبال الضيوف وليس فقط الاستمتاع بجلسات الشاي والمقبلات برفقة الأهل فقط.

نسق مبهج متنوع


الشكل المبهج والألوان التي يمكنك استخدامها في الشرفة تختلف عن الغرف الداخلية، فتكون الأمور فيها أقل رسمية بالتأكيد ومستويات الإبداع فيها أعلى كلما قررت أن تصمم شيئاً مختلفاً بالطبع، فوجود الألوان والنسق المتنوع في الشرفة يجعلها ضمن خياراتك الأولى لاستمتاع بوقت فراغك منفرداً او برفقة عائلتك.



اقرأ :

منزل خيالي على طراز البحر الأبيض المتوسط في مدريد


تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا