المنزل العصري كما يجب أن يكون

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Mostafa Korany's Apartment , ICONIC DESIGN STUDIO ICONIC DESIGN STUDIO غرفة المعيشة
Loading admin actions …

صمم هذا المنزل العصري مع شغف كبير بنغمات الأسود الفاخرة، التي تجمع بين سحر الغموض وجرأة الاختيار، فإلى جانب كسر القاعدة التي تفترض ظلام المساحات المغطاة بالأسود، استطاع المصمم أيضًا أن يمنح المنزل أضواء فريدة مع تحقيق طابع الرصانة والجدية.

نُفذ هذا التصميم الدقيق والاحترافي، من قبل فريق استديو ICONIC DESIGN، الذي صنع لنفسه مكانة مميزة في مجال التصميم الداخلي المصري، والآن يسعى بخطى ثابتة نحو السوق السعودي ليقدم مستوى فاخر من الخدمات الاحترافية والمنتجات عالية الجودة، كما أنه يقدم حلول إبداعية مبتكرة للمساحات الضيقة، مع استخدام أفضل المواد وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.  

لوحة محايدة يسيطر عليها الأسود

يتمتع هذا المنزل الفاخر بمساحات كبيرة، سمحت للمصمم بإطلاق العنان للون الأسود ليكسو جدرانها ويغطي أرضياتها الرخامية بقطع من السجاد الأصلي الباهظ التكلفة، بينما استخدم الأثاث الرمادي لاكتمال اللوحة المحايدة وتحقيق مناطق مضيئة تكسر ظلام الأسود.

استخدام المرايا هي حيلة أخرى للتغلب على قاعدة الأسود وضيق المساحات، حيث يحقق انعكاس الصورة اتساعًا بصريًا وهميًا، مما يسمح بنشر الأسود دون قيود.

غرفة معيشة عائلية مُريحة

واحدة من مزايا هذا المنزل، هي أنه يتمتع بعدة مناطق للجلوس، وهو ما يسمح بتحديد غرفة لاستقبال الضيوف، وغرفة معيشة للعائلة، وأخرى لاستقبال الأصدقاء أو إقامة الاجتماعات العائلية.

هذه الغرفة تتمتع بطابع مُريح بفضل أريكة الزاوية التي توفر مساحات جلوس كبيرة، مع فرصة للاستلقاء أثناء متابعة أحد البرامج المفضلة مع العائلة. طاولة القهوة السداسية الشكل مع القطع الهندسية إلى جوارها، تُضفي لمسة ديكورية جذابة ومواكبة لأحدث صيحات التصميم الداخلي.

غرفة استقبال فاخرة لإبهار الضيوف

تتمتع هذه الغرفة بالأناقة اللازمة لإبهار الضيوف، كما أنها تعكس طابعًا كلاسيكيًا حديثًا بفضل أثاثها الأبيض الفاخر، وقد منحتها السجاد السوداء حدود واضحة، تفصلها عن المساحات الأخرى المحيطة بها.

ما يميز هذه الغرفة أيضًا، هو الإطلالة الرائعة للحديقة الزجاجية في الخلفية، والتي تفصلها بإبداع عن منطقة دخول المنزل، كما أن الأرضية الرخامية بتجزيعاتها الواضحة، تُكمل اللوحة الفنية للنغمات المحايدة، وتُثري مزيج المواد في هذه الغرفة.

غرفة جلوس مليئة بالضوء والإشراقة

غرفة الجلوس الثالثة تتمتع بالميزة الأكثر قيمة، ألا وهي الضوء الطبيعي الكثيفي والإشراقة المنعشة، بفضل الجدار الزجاجي ذو التربيعات المعدنية، بينما تتدلى ثريا فاخرة من السقف المنخفض في وسط المساحة لتعكس اضوائها على سطح المنضدة المستديرة العاكس كالمرايا، فيتضاعف تاثير الضوء وسحره.

تزينت هذه الغرفة بأثاث عصري يسمح بالجمع بين الأناقة والراحة، وهو ما يجعلها غرفة مناسبة لإقامة الاجتماعات العائلية أو استقبال الأصدقاء، حيث الاسترخاء والاستمتاع بالوقت دون إغفال عنصر الإبهار.  

غرفة طعام أنيقة ببساطة

بساطة غرفة الطعام هي سر أناقتها وسحرها، حيث اختيار اللون العاجي للكراسي المحيطة بالطاولة الرخامية البيضاوية، والتي جاءت كاختيار مثالي يناسب المساحة الكبيرة ويسمح أيضًا بالحصول على خاصية الحميمية في الطاولات المستديرة.

اختيار وحدة الإضاءة يواكب أحدث صيحات التصميم الداخلي، ويسمح بتوفير إضاءة ساطعة وقوية فوق الطاولة، مع توفير التويع الجيد بفضل تعدد المصابيع وتعدد اتجاهاتها وارتفاعاتها.  

مطبخ مثالي للتحرك بأريحية

يأتي هذا المطبخ كنموذج مثالي لما يحتاج الفرد أثناء الطهي، ألا وهو الاتساع الذي يسمح بالتحرك بأريحية دون الاصطدام أو الشعور بالزحام والاختناق. اللون الأبيض يدعم الاتساع الكبير في المساحة ويجعله يبدو أكثر راحة وإشراقة، خاصة مع الضوء الطبيعي المتسلل من النافذة العرضية المرتفعة.

التخلي عن الخزانات المعلقة التقليدية، في مقابل الحصول على دولاب تخزين بعرض الجدار، هو اتجاه عصري حديث للمطابخ الأكثر عملية، وقد أضيفت أرفف معلقة في الاتجاه المقابل لتوفير مساحات مريئة للتزين.  

حمام رخامي يليق بفخامة المنزل

يأتي هذا الحمام الرخامي الأسود كلمسة إبداعية تُكمل اللوحة الفنية لتصميم هذا المنزل، حيث اختيار الأرضية السوداء ذات التجزيعات البيضاء الواضحة، مع اختيار البانيو القائم بذاته، والأحواض الخزفية البيضاء، وهو ما يحقق التناقض اللوني الجذاب.

الجدار الزجاجي الخاص بكابينة الاستحمام، ليس فقط عصري وأنيق، بل إنه لمسة فنية ساحرة، بفضل اختيار لونه، وأيضًا لون الإطار المعدني، الذي ابتعد عن الاسود التقليدي، والذهبي البراق، وذهب إلى النحاسي القاتم، للحفاظ على أجواء الاسترخاء.  

غرفة نوم دافئة ومُلهمة

لن تجد مكانًا أكثر إلهامًا من أجواء تلك الغرفة الرائعة، حيث الدفء في نغماتها وتفصايلها، ما بين قطعة السجاد وتغطية الجدران، وأيضًا مفروشات السرير والإضاءة الجانبية.

تتمتع هذه الغرفة بسحر لا يقاوم، يجعلك تقع في حبها من النظرة الأولى، خاصة عندما ترى هذا الكرسي الجانبي مع مسند القدم، فتبدأ في تخيل تلك اللحظات الثمينة التي تسترخي فيها أثناء قرائتك لواحد من كتبك المفضلة بينما تحتسي كوب من القهوة إلى جانب تلك الشرفة المُشرقة!  

غرفة ملابس تتحدث عن أناقة محتوياتها

ليس من المنطقي أن تحتوي خزائن غرفة الملابس تلك على أشياء أقل أناقة من تصميمها! فهي تبدو عنوان مثالي لأناقة محتوياتها، بدءًا من لونها الأسود الساحر، ومرورًا بقطعة السجاد البنية المنقوشة، وحتى العمود الزجاجي الذي يقسمها دون أن يفصل أجزائها فقط لمنحها بعض الخصوصية والمزيد من السحر.

يمكن أن ننهي جولتنا داخل هذا المنزل في غرفة الملابس التي تؤكد على احترافية المصمم في اختيار اللون الأسود كعنوان لأناقة التصميم العصري. , ولمشاهدة المزيد من المنازل العصرية الملهمة، يمكنك الاطلاع على المقال التالي، تصميم حديث ودافئ لشقة 140 متر


تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا