٧ ‏أفكار لتخصيص مساحة تناول الطعام في المطبخ الصغير

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
VIVIENDA TIBIDABO, The Room Studio The Room Studio مطبخ
Loading admin actions …

المطبخ أيضا من الغرف التي يجب الاهتمام بترتيبها وتنظيمها و هناك من يحب تناول الطعام ايضا في المطبخ و لكن أحيانا يكون حجم المطبخ لا يساعد على ذلك و لكن هوميفاي سوف تقدم ٧ أفكار عمليه تساعدك على تخصيص مساحة لتناول الطعام في المطبخ صغير المساحة و تحافظ ايضا في نفس الوقت على مساحة المطبخ الصغير و أن لا تكون الطاولة في مكان يعيق الحركة داخل المطبخ .

١-طاولة خشبية مستديرة

‎تصميم المطبخ الخاص بك هو الذي يحدد أحتمالية وضع أو عدم وجود طاولة داخل المطبخ ‏وهذا المطبخ بالرغم من أنه غير كبير الا انه يستوعب وجود طاولة خشبية ذات أربعة مقاعد تم تصميمها باللون الأبيض لكي تتناسب مع كل ألوان المطبخ.

٢-الكونترتوب

‎هذا التصميم ملتزم بجعل طاولة الطعام امتدادا للكونترتوب و بهذا يكون مكان لاعداد و تناول الطعام بالاضافة إلى المقاعد البلاستيكية الشفافة التي اضافت لمسه ديكورية أنيقة و من مميزات الكونترتوب أنه يحدد المساحة المخصصة لإعداد الطعام و يربط ايضا المطبخ بغرفة المعيشة.

٣-طاولة مستطيلة

أما في هذا المطبخ ‎الصغير المحدودة بوجود الحوائط فيكون هنا الافضل استخدام طاولة مربعة أو مستطيلة مع توفير مقاعد لا تأخذ الكثير من المساحة مثل هذه الطاولة بالاضافة إلى استخدام البنش فيه مع مقاعد بسيطة و أن الطاولة ‏تناسق ألوانها مع الأرضية وكذلك التابلوهات المعلقة على الحائط.‎

٤-طاولة قابلة للطي

homify مطبخ Tables & chairs

‎أما عن الطاولة الموجودة في هذا المطبخ فهي لمن يحب الاحتفاظ بالمساحة الكبيرة في المطبخ و هنا يمكن أختيار واحدة من تلك الطاولات التي يمكن بسهولة غلقها عندما لا تحتاج إليها وبهذا يكون لديك إمكانية توفير مساحة لتناول الطعام في الطبخ وقتما تشاء بالإضافة إلى المقاعد الخفيفة التي لا تأخذ حيز كبير من المساحة أيضا.

٥-البار المفتوح

‎أما عن هذا المطبخ فإذا كان لديك فناء أو شرفة مفتوحة على مطبخك يمكنك الاستفادة منها من خلال الحصول على مساحة لتناول الطعام تكون مشرقة جدًا وواضحة بفضل الضوء و رؤية النبات من الشرفة أو الفناء وبهذا تستطيع تناول الطعام في المطبخ في منطقة متميزة.

٦-طاولة باللون الأخضر

يكمن جمال هذا المطبخ في تكامل كل عناصرة وبالرغم من حجم المطبخ إلا انه تم ترتيب جميع أثاث المطبخ بطريقة ذكية و هذا سمح بوضع طاولة خشبية تقليدية ذات أربعة مقاعد ولكن حتى لا تكون الطاولة تقليدية فتم أختيار اللون الاخضر لها لتكون مختلفة و تضفي شكل أنيق للمطبخ.

٧-البار المغلق

أما عن هذا المطبخ ايضا الخاص بالحوائط فتم تنفيذ طاولة مختلفة مثل البار ولكنها مختلفة لانه في واجهه الحائط و تم وضع مقاعد خفيفه باللون الاسود حتى لا تأخذ مساحة كبيرة بالاضافة إلى وحدات الاضاءة المعلقة لكي تساعد في زيادة الضوء عند تناول الطعام.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا