٩ أفكار لتوفير الظل في حديقتك المنزلية | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3566:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

٩ أفكار لتوفير الظل في حديقتك المنزلية

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
استعماري  تنفيذ Lothian Design, إستعماري
Loading admin actions …

تقدم لكم هوميفاي في هذا المقال ٩ أفكار عملية ومتنوعة لتوفير الظل في الحديقة المنزلية لإتاحة الجلوس فيها صباحًا دون الإنزعاج من أشعة الشمس..

١- على شكل خيمة

Bell Tent من homify ريفي
homify

Bell Tent

homify

هل تحب الجلوس في هدوء في حديقتك المنزلية فتلك الفكرة حققت هذا الأمر مع توافر الظل لك من خلال خيمة جميلة للجلوس بداخلها والاستمتاع بساعات لا تحصى من الاسترخاء وامتصاص الهواء النقي والمناطق المحيطة الجميلة و الجزء الرائع في خيمة الخيمة هو أنه يمكنك حزمها ووضعها في أي مكان عندما لا تكون في حاجة لها و يمكنك أيضا أن تأخذها في عطلة معك فهي سهلة في حملها و وضعها في أي مكان تحب.

٢-صوبا من الزجاج

itv's Love Your Garden with Alan Titchmarsh من Solardome Industries Limited حداثي
Solardome Industries Limited

itv's Love Your Garden with Alan Titchmarsh

Solardome Industries Limited

دائما تحتاج النباتات إلى الحماية من من أشعة الشمس الضارة وقد نجح الخبراء في تصميم فكرة لجناية النباتات في حديقة المنزل من خلال الصوبا الزجاجية لمنح الخضرة ما تحتاجه فهي صديقة للبيئة وأنيقة بما يكفي لأي تراث أو حديقة و يمكن أن تصنع الصوبا الدفيئة النهائية للنباتات الخاصة بك أو قد تقرر الترقية إلى نموذج أكبر واستخدامه كمنطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق ومنتجع صحي ومنزل فهي لها مميزات لا حصر لها.

٣-جلسة تقليدية وخالدة

Hangman Valley Residence من Uptic Studios حداثي
Uptic Studios

Hangman Valley Residence

Uptic Studios

أما عن هذا المكان الخارجي الأنيق المكون من طاولة خشبية وعدد من المقاعد يحتاج إلى فكرة تناسبة لتوفير الظل وهي مظلة تحميك أشعة الشمس و تساعد في الاستمتاع بالهواء الطلق بالإضافة أنها طريقة رائعة للتغلب على الحرارة خلال الأشهر الأكثر حرارة فعند أختيار مكانًا لتناول الطعام يجب أن يحتوي على مساحة أو فتحة لمظلة وتأكد من اختيار عنصر كبير بما يكفي لتغطية طاولتك بالكامل كما الحال في هذا المثال الجميل حيث قام المصممون بتنسيق لون المظلة مع الواجهة الخارجية للمنزل.

٤-تعريشة خرسانية

Rum Point من Tye Architects حداثي

وبالنسبة لهذه الفكرة فقد تم تصميم تعريشة خرسانية كبيرة في مساحة حديقة منزلك فهي منطقة تحتضن الجلسة مع توفير ظل كبير ومساحة للاسترخاء و الحماية من أشعة الشمس الضارة فهذا مثال رائع لتوفير الظل في مساحة كبيرة بالاضافة إلى تخصيص منطقة طبخ للطهي بأستمتاع في الهواء الطلق داخل تلك التعريشة.

اقرأ أيضًا من مجلة هوميفاي: كيف تصنع ركنا مميزا للدراسة بغرفة طفلك؟ إليك ١٠ أفكار


٥- أرجوحة رومانسية لشخصين

يمكنك توفير الظل في حديقة منزلك من خلال تلك الفكرة البسيطة بالحصول على أرجوحة أنيقة ومريحة للجلوس في هذا الصيف بفضل الجلوس في الهواء الطلق من الحديقة فهذه القطعة هي عرض رائع و أنيقًا بما يكفي لأي منزل مريح للجلوس والتأرجح أو الاستماع بنسيم بارد من تحت ملجأك سوف تجد العديد من الأسباب للبقاء في الخارج عندما يكون لديك مكان مظلل ومريح.

٦-مظلة من القماش

استعماري  تنفيذ Lothian Design, إستعماري
Lothian Design

Garden furniture

Lothian Design

أما عن هذه الحديقة فتم توفير الظل فيها من خلال فكرة بسيطة للغاية هي قطعة متينة من القماش و هي طريقة رائعة لإضافة القليل من الظل إلى جلسة طعامك الخارجي أو مساحتك الاجتماعية في الحديقة مع ضمان أنها أنيقة وجذابة فيمكن وضعها فوق أي مساحة خارجية ومن المؤكد أنك ستضيف قيمة إلى المنطقة لأنها ستصبح مكانًا عمليًا لجميع أنواع الأنشطة الخارجية.

٧-تعريشة خشبية

أما عن هذه الحديقة فقد تم الاستعانة بفكرة مختلفة في توفير الظل وهي تعريشة مصنوعة من الخشب لتوفير الظل في أكبر مساحة ممكنة بالإضافة أنها متناسقة مع الأثاث و تم وضع مقعد في الجانب الأخر و الاعتماد على الزرع الأخضر الطويل في تظليل المقعد و بهذا تكون الجلسة موزعة في كل الحديقة للاستمتاع بالجلوس في الحديقة دون الأنزعاج من أشعة الشمس.

٨-مظلة من النسيج

outdoor fireplace seating area من Saif Mourad Creations حداثي
Saif Mourad Creations

outdoor fireplace seating area

Saif Mourad Creations

هذه الفكرة تشبه المظلة القماشية من حيث الفكرة ولكن بتصميم مختلف فهذه المظلة أكثر متانة و من حيث الشكل فهي عصرية للغاية و تتناسق مع تصميم أثاث الجلوس فتم تثبيتها بشكل محكم على الأعمدة و بهذا يستمتع كل شخص عند الجلوس في هذه المساحة و الاستمتاع أيضا بتناول الطعام مع الاصدقاء و الاقارب دون الانزعاج من الشمس في الاوقات الحارة.

٩-مظلات تقليدية

الحل الأمثل في هذه المساحة لتوفير الظل و الاستمتاع بالهواء الطلق و مع وجود عدد من المقاعد هو وضع المظلات التقليدية المصنوعة من القماش المتين بالإضافة إلى تصميمها باللون الأبيض لكي لا تمتص الحرارة و بهذا يكون لديك مكان محاط بالزرع و الهواء النقي للاستماع بالجلوس لممارسة جميع الأنشطة الخارجية.

ما رأيك بهذه الأفكار؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم