8 منازل صغيرة لتختار من بينها عندما تمتلك أرضك الخاصة | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3654:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

8 منازل صغيرة لتختار من بينها عندما تمتلك أرضك الخاصة

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
The Edge من Boutique Modern Ltd حداثي
Loading admin actions …

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يفضلون العيش بالمنازل عن الوحدات السكنية، فكتاب الأفكار هذا لك.. لقد قمنا بتجميع 8 منازل صغيرة ستلهمك لبناء منزل أحلامك، منها نماذج لمنازل حديثة، وأخرى ريفية، وثالثة جاهزة أو كما تعرف بالمسبقة الصنع..

لا تهدر وقتًا أكثر.. والق نظرة عليها الآن!

1- عصري بلمسة زجاجية

ليس معنى امتلاكك منزلًا صغيرًا أن تستهين بتصميمه الخارجي أو إهمال تصميم الواجهة على وجه التحديد، بل بالعكس، مهما كان منزلك محدود المساحة، لا تزال الفرصة أمامك لتجعله جنة على الأرض، ومنحه أجمل الإطلالات كالنموذج المعروض هنا باختيارك الاستعاضة عن الجدران الخرسانية بأخرى ذات لمسة زجاجية.

2- كوخ ريفي

إن كنت من محبي الأسلوب الريفي في الديكور، فليس عليك سوى أن تسير على خُطى تصميم هذا الكوخ الريفي الذي يجمع بين البساطة والأناقة والدفء في آنٍ واحد، والذي استطاعت حديقته المنزلية بجمال تصميمها وعناصرها أن تجعله أكثر حيوية وجاذبية.

3- المنازل الجاهزة

المنازل الجاهزة أو مسبقة الصُنع هي بالتأكيد أحد أفضل الاختيارات التي يمكنك اللجوء إليها عندما يتعلق الأمر ببناء منزل العمر، وذلك بسبب سهولة وسرعة بنائها، وتكلفتها المعقولة وتصاميمها المبتكرة، والنموذج الواضح أمامنا يؤكد كا نقوله بكل بساطة.

4- من حاويات الشحن

إن لم نخبرك بحقيقته، قد يكون من الصعب عليك تصديق أن هذا المنزل مصنوع من حاويات الشحن!! لكن هذه هي الحقيقة، حيث اعتمد الخبراء على حاويتين ليجعلاه منزل عائلي صغير مكوّن من طابقين، وقد تم طلاءه باللون الرمادي القاتم ليصير بمظهر عصري خالص، وبالفعل تحقق ذلك على أكمل وجه.

5- لا تشوبه شائبة

Church Mews, Hartland, Devon من The Bazeley Partnership حداثي
The Bazeley Partnership

Church Mews, Hartland, Devon

The Bazeley Partnership

أما عن هذا النموذج، فهو مذهل بكل المقاييس، تصميمه الخارجي، خامات البناء التي جمعت بين الحجارة والأسمنت والطوب، ألوانه التي تجمع بين البرودة والدفء، المساحة المحيطة به المفعمة بالحيوية، وكل شيء.. ألا تتفق معنا في ذلك؟! هذا باختصار شديد هو منزل الأحلام الذي لا تشوبه شائبة.


اقرأ أيضًا من مجلة هوميفاي: 7 تصاميم تخبرك عن غرف الملابس المفتوحة



6- هادئ الطباع

من homify بلدي

الهدوء يسيطر عليه وهذا نابع من ألوانه التي تحمل السمة نفسها، وهي الأوف وايت والبيج والرمادي، حيث احتل اللون الأول الجزء العلوي من جدران الواجهة، والثاني طغى على الجزء السفلي منها، أما الثالث، فقد استحوذ على ذلك السقف الهرمي بالكامل!

7- مستطيلي بسطح مستوي

منزل بسيط بهيكل معماري طويل تم تصميمه على هيئة شكل مستطيل بسقف مستوي أو مسطح من الخرسانة، مع بعض لمسات الخشب في النوافذ والأبواب والأرضية المحيطة به.. ألا يبدو أنيقًا جدًا خاصة بتلك الستارة البيضاء الخفيفة المطلة على المسبح والحديقة؟!


8- الخشب يغمره بالكامل

من homify حداثي

في الآونة الأخيرة، أصبح استخدام الخشب كمادة رئيسية في بناء المنازل أكثر شيوعًا، خاصة في المنازل الجاهزة، وهنا نلاحظ أنه غمر المنزل من الخارج بالكامل وطغى عليه باستثناء بعض اللمسات المعدنية في السقف، وأخرى زجاجية في النوافذ والأبواب.


هل حصلت على الإلهام؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم