10 أفكار لتجديد مطبخك بميزانية قليلة | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3654:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

10 أفكار لتجديد مطبخك بميزانية قليلة

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
من MARIANGEL COGHLAN حداثي
Loading admin actions …

لأن معظم الوقت الذي نقضيه داخل المنزل يكون في المطبخ، من المهم أن نصممه بمقاييس مريحة نفسيًا وجسمانيًا، لكن بطبيعة الحال، نحتاج بعد فترة إلى إضفاء روح جديدة على الأجواء، لإنعاش تلك المساحات الهامة بمنازلنا، لكن هذا لا يعني إنفاق الكثير من الأموال! لهذا السبب دعونا نعرض لكم فيما يلي 10 أفكار اقتصادية يمكن وضعها في الاعتبار عند تجديد مطابخكم.

1- رفوف مبتكرة

تتمثل أحد أفضل أفكار تجديد المطابخ في إضافة رف مبتكر كالنموذج المعروض بحيث يعمل كعنصر ديكوري جمالي يفصل المطبخ عن الغرف الاخرى القريبة منه من ناحية ويخلق مساحة تخزينية إضافية من ناحية أخرى.

2- علّاقات معدنية لأدوات الطهي

من المعروف أن بأي مطبخ على وجه الأرض يوجد العديد من أدوات الطهي الصغيرة التي يصعب العثور عليها غالبًا، لذا، فإن أفضل طريقة لتخزينها، هي اقتناء علاقات وتثبيتها على الجدران بحيث تصبح في متناول مستخدمي المطبخ.


3- مُنظم للأدراج

لضمان نظام ونظافة أدراج وحداتك التخزينية، ننصحك باقتناء منظمات بأحجام تتناسب مع أدراج خزائن مطبخك، بحيث تسمح لك بتقسيم الأدوات والعناصر المختلفة، كل فئة في مكان منفصل مما يسهل عليك عملية العثور عليها.


اقرأ أيضًا: المطابخ المفتوحة: ٨ نماذج عصرية كلًا منها يفوق الآخر جمالًا




4- إضاءة خفية داخل الوحدات التخزينية

فكرة أخرى عملية وغير مكلفة لتجديد إطلالة مطبخك، وهي تزويد وحداته التخزينية بلمبات داخلية تقوي الاضاءة بسطح العمل والمطبخ بالكامل، تماما كما فعل الخبراء بالمطبخ المعروض.


5- بار أو مائدة جزيرة

لا يعني إضافة جزيرة مطبخ أو بار أنك ستهدر جزء كبير من المساحة الكلية لمطبخك، بل يمكنك الاستعانة بتصميم بسيط وأنيق في الوقت نفسه كالنموذج المعروض هنا، والذي زاده البار الأسود جمالا بلا أدنى شك.

6- حوض بتصميم جديد

يمكنك أن تجعل مطبخك جميلًا دون إنفاق الكثير من المال من خلال استبدال الحوض والاستعانة بآخر بتصميم جديد مواكب لآخر صيحات الديكور.

هذا ما فعله الخبراء هنا، وعلى ما يبدو أن النتيجة مذهلة!

7- ستائر ملونة

إذا كانت نوافذ مطبخك تتعرض لأشعة الشمس مباشرة، فيمكنك إضافة ستائر تعكس الأشعة بعيدًا عن المطبخ من ناحية وتجدد إطلالته بتصميمها المميز وألوانها المبهجة من ناحية أخرى.


8- ألوان جديدة للخزائن

من homify أسيوي خشب رقائقي

تعد إضافة لمسة من الألوان الزاهية إلى مطبخك طريقة رائعة لتجديد المساحة وجعلها تبدو نابضة بالحياة في نفس الوقت، تستطيع فعل ذلك بكل سهولة من خلال الاستعانة بورق جدران لاصق.


9- لاصقات مطبوعة بأشكال متنوعة

طريقة أخرى ممتازة لتجديد مطبخك دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال، وهي إضافة لاصقات مطبوعة بالشكل المفضل لديك على الوحدات التخزينية وربما أيضا على المساحة الفاصلة بين الخزائن العلوية والسفلية.


10- مزهريات وأصص زرع

DOM NA MAZURACH / HOUSE IN MASURIA من Drob Design بحر أبيض متوسط
Drob Design

DOM NA MAZURACH / HOUSE IN MASURIA

Drob Design

نختتم أفكارنا مع فكرة أخيرة كفيلة بأن تجعل رائحة مطبخك طيبة في جميع الأوقات ومنحه إطلالة حيوية ومنعشة، وهي إضافة نباتات وزهور بأصص أنيقة كالمعروضة هنا تجدد مطبخك بأقل قدر ممكن من التكلفة.


أي الأفكار تود تطبيقها في مطبخك؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم