12 حديقة صغيرة بأفكار مُلهمة | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3688:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

12 حديقة صغيرة بأفكار مُلهمة

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
من Barbara Negretti - Garden design -
Loading admin actions …

من المفاهيم الخاطئة أنك بحاجة إلى مساحة كبيرة لإنشاء حديقة رائعة. في الواقع، كل ما تحتاجه حقًا هو مجموعة جيدة من الأفكار التي تستطيع تنفيذها، حيث تضفي الأزهار والنباتات الكثير من الجمال على كل مساحة تدخلها، كبيرة كانت أم صغيرة، في الداخل أو الخارج.

وقد يكون تصميم الحدائق الصغيرة أمرًا شاقًا، ولكن مع النصائح والحيل الصحيحة يمكن أن تصبح ملاذًا صغيرًا لتستمتع به طوال العام. من المحتمل أنك تريد مكانًا لطيفًا للجلوس في الأيام المشمسة، لذا قم بتخصيص بعض المساحة وألقِ نظرة حول بعض أثاث الحدائق الأنيق. فمهما كانت حديقتك صغيرة، نعتقد أنه يمكنك صنع شيء جميل وعملي هناك ، لذا تابعنا للحصول على مزيد من الإلهام.

اجمع بين النباتات والفن

ريفي  تنفيذ homify, بلدي
homify

Garden Etagere

homify

إذا كنت من محبي الفن، فلا تتردد في إدخال ذلك في حديقتك أيضًا، حيث تحتوي هذه الحديقة على جناح صغير به مزيج من المزهريات النباتية وقطع فنية من العصر الفيكتوري؛ والتي تضيف رونقا خاصا إلى تلك المساحة النباتية الصغيرة. ولاحظ أيضا تناسق ألوان الجدار مع ألوان الرفوف وأواني النباتات.

اصنع مكانا للتنزه

يجب ألا تقود سيارتك لساعات في زحمة المرور لمجرد إخراج أطفالك إلى نزهة. فبدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء مكانا صغيرا للتنزه في الفناء الخلفي الخاص بك والاستمتاع به مع أفراد أسرتك. أنظر إلى تلك الوسائد المريحة وزهور البنفسج المحيطة بها والتي تساعدك على الهدوء والاسترخاء.

أضف مزيد من الأقمار إلى سماء حديقتك

إذا كنت لا تزال في طور إنشاء حديقتك وتنتظر نمو نباتاتك ، فبدلاً من النظر إلى مساحة قاحلة ، يمكنك إضافة أضواء لتزيين المكان. أنظر إلى وحدات الإضاءة المتدلية من سماء الحديقة والتي تشبه القمر في السماء ، إنه حقا منظر رائع يدعوك إلى التأمل. والجدار المضيء في الخلفية يزيد من جمال الحديقة ويعطيك إحساسا بالأناقة والتميز.

شجيرات صغيرة بألوان مبهجة

يمكن للأشجار الكبيرة في مساحة صغيرة أن تجعل الحديقة بأكملها تبدو أصغر حجمًا ، في حين أن النباتات المتسلقة والشجيرات الصغيرة يمكن أن تجعل حديقتك تبدو أكبر من خلال توفير المزيد من المساحة والتي تعطيك حرية الحركة للاستمتاع بتلك المناظر الخلابة.

اقرأ أيضًا: 20 حديقة منزلية صغيرة يمكنك تنفيذها في لمح البصر!

نباتات جدارية على الطراز الكلاسيكي

كلاسيكي  تنفيذ ELLA JAMES, كلاسيكي
ELLA JAMES

Hanging Vintage Garden Tap Planter

ELLA JAMES

تعتبر أدوات الزراعة الجدارية طريقة رائعة لإضافة الخضرة إلى منزلك دون استغلال الكثير من المساحة. وستأخذ هذه المزهريات القديمة المزودة بصنابير بديكور حديقتك إلى مستوى آخر تمامًا. واكتفى المصممون هنا بطلاء الجدار الخلفي باللون الأبيض لتكون النباتات هي مصدر لفت الانتباه.

حديقة الزاوية

Small urban garden من Ruth Willmott حداثي
Ruth Willmott

Small urban garden

Ruth Willmott

يمكن أن تضيف حدائق الزاوية مثل تلك الموجودة في هذا النموذج المساحات الخضراء التي تحتاج إليها وتوفر لك مساحة كبيرة لإضافة المقاعد، ويعد هذا الأسلوب مناسبا تماما لحدائق الفناء الخلفي والتي عادة لا تحتاج إلى مساحات واسعة لتنفيذها.

مزيج مثالي من كل شيء

Open-Plan Kitchen/Living Room, Ladbroke Walk, London من Cue & Co of London حداثي
Cue & Co of London

Open-Plan Kitchen/Living Room, Ladbroke Walk, London

Cue & Co of London

تجمع هذه الحديقة جميع العناصر التي تحتاجها، من النباتات المتسلقة والشجيرات وصولا إلى مساحة طعام رومانسية ومقعد. فضلا عن الجدران الخشبية التي تعطي إلى المكان شعورا بالدفء والخصوصية. وقام المصممون هنا بوضع مرآه عريضة على الجدار الجانبي لإضفاء شعورا بالمساحة إلى المكان.

حوِّل الممر إلى حديقة رائعة

Small Traditional Garden for Victorian House من Garden Arts كلاسيكي
Garden Arts

Small Traditional Garden for Victorian House

Garden Arts

إذا لم يكن لديك مساحة منفصلة للحديقة ، فيمكنك تحويل المدخل الخلفي لمنزلك إلى حديقة صغيرة ، تمامًا مثل هذا المنزل. إنها فكرة رائعة ستناسبك إذا كنت من أصحاب المنازل الصغيرة، كما أنها ستحول الفناء الخلفي لديك إلى جنة خضراء مبهرة. ويمكنك أيضا إضافة طاولة صغيرة مع بعض المقاعد لتناول الطعام أو القهوة مع أفراد أسرتك.

أضف بعض الرفوف المزهرة

من homify ريفي

يمكنك بسهولة إضافة أرفف في الشرفات ثم إضافة مزهريات من الزهور المفضلة لديك، تلك الفكرة مثالية لأصحاب الشقق والذين لا يمتلكون سوى شرفة تعتبر المساحة المفتوحة الوحيدة بها، لذا لا تتردد في تجربتها.

نباتات الجدار الحجري

واحدة من أبسط طرق التصميم وتوفير المساحة لإدخال المساحات الخضراء في منزلك هي بمساعدة تنفيذ أحواض النباتات الحجرية على أحد الجدران. فتلك الطريقة المبتكرة تمكنك من زراعة نباتاتك المفضلة دون الحاجة إلى وجود حديقة منفصلة لتستمتع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة.

بسيطة ولن تكلفك الكثير

حديث  تنفيذ Dewin Designs, حداثي
Dewin Designs

Small Courtyard Garden

Dewin Designs

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان بإمكانك الالتزام بحديقة كاملة النضج ، فإننا نوصيك بامتلاك هذه الحديقة البسيطة، والتي لن تحتاج منك الكثير من العناية أو الصيانة؛ ولكنها ستوفر لك مكانا مميزا للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء المنعشة خارج منزلك.

حامل نباتات منفصل

ريفي  تنفيذ homify, بلدي
homify

Plant Stand- Grey

homify

يمكن لحامل نبات مثل هذا أن يضيء أي مساحة بنماذج مختلفة من النباتات ، نوصيك بزراعة أزهار ملونة إذا قمت بالاعتماد على هذه الفكرة لتحصل على مظهرا مميزا لمنزلك.

أي التصاميم المعروضة نالت إعجابك؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم