أفضل 11 نصيحة على الإطلاق لمطبخ مثالي

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Old-Meets-New, Krantz Designs Krantz Designs مطبخ
Loading admin actions …

من بين جميع الغرف في منزلك، فإن تخطيط مطبخك يعد شيء مهم للغاية. حيث تتأثر تجربتك فيه بشكل كبير بمدى سهولة التنقل في جميع أنحاء المكان عند الطهي أو التنظيف، ويزيد المطبخ المُصمَّم باحتراف من سهولة الحركة إلى أقصى حد، ويقلل من حاجتك إلى الانحناء، ويحسن قدرتك على استخدامه كمساحة متعددة الوظائف.

للقيام بذلك، هناك العديد من الاعتبارات الرئيسية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند تصميم مطبخك. بطبيعة الحال، ستلعب تفضيلات أسلوبك الشخصي دورًا كبيرًا في شكل مطبخك ووظائفه، لكننا أردنا أن نقدم لك بعض المؤشرات السهلة اليوم. لذلك دعنا نلقي نظرة على بعض الأفكار التي ستنبهر بها بالتأكيد.

ركِّز على إضاءة الطاولة

إذا أردت القيام بتجربة طهي رائعة داخل مطبخك، فعليك أولا أن تشعر بالراحة داخله. ولن يأتي ذلك إلا عند حصولك على بعض السمات، أهمها الإضاءة القوية والمناسبة للمكان. فهي التي ستمكنك من رؤية تفاصيل المكان ووضوح ما تقوم به أيضا.



اقتني الأثاث متعدد الوظائف

إذا قمت بترتيب مطبخك كما ينبغي، فسيصبح أنيقا إلى أبعد مدى مهما كانت مساحته. فالاستمتاع داخل هذا المكان يأتي أولا من التنظيم وعدم انتشار الفوضى، ونجد في هذا التصميم طاولة بيضاء ذات سطح خشبي رائع في المنتصف، وبها العديد من وحدات التخزين لتتمكن من الاحتفاظ بما تريده.



أضف جدارا من الطوب المكشوف لتزيين مطبخك

إذا كنت من هواة الأسلوب الصناعي يمكنك إضافة بعض اللمسات البسيطة إلى مطبخك، والتي ستساعدك في الحصول على المظهر المطلوب. ومثال على هذا، الجدار الخلفي للحوض والذي تم تصميمه على شكل الطوب المكشوف الذي يعطي المزيد الجرأة للتصميم.



خزانة كلاسيكية لمطبخك الصغير

إذا كنت لا تمتلك مساحة منفصلة لتصميم مطبخك، يمكنك تصميم خزانة كلاسيكية رائعة لتضم جميع الأغراض التي تحتاجها. والميزة الرائعة هنا أنها تقوم بحفظ أشيائك دون الشعور بالفوضى.

احتفظ ببعض ديكوراتك القديمة

إذا أردت تجديد مطبخك وتطويره، فليس من الضروري إزالة جميع الديكورات القديمة. فبعض القطع يمكن أن تكون متناسقة تماما مع تصميمك الجديد. ونجد في هذا النموذج ذلك الرف الأبيض المثبت في الحائط، مع النوافذ الخشبية الكبيرة قد تم إجراء بعض التعديلات اللونية البسيطة وعدم الاستغناء عنهم في التصميم الجديد.

اتبع طريقة الاستغلال الذكي للمساحات

إذا كانت لديك مساحات واسعة في مطبخك، يمكنك استغلالها بطريقة مُثلى من خلال إنشاء طاولة صغيرة لتناول الطعام مثل الموجودة في تلك الصورة. ونجد ذلك التصميم الأبيض الهاديء مع الأرضيات الخشبية الدافئة.



اعتمد على الأجهزة المتطورة في مطبخك العصري

يحتوي هذا المطبخ على كل ما تحلم به، من حيث التصميم الأنيق الدافيء والأجهزة الكهربائية الحديثة ووحدات الإضاءة المميزة. إنه مطبخ متكامل دون الحاجة إلى المزيد من المساحة. ونلاحظ من خلال تلك الصورة مدى الاعتماد على تطور الأجهزة الكهربية المستخدمة كعنصر من عناصر الإبهار.


طاولة المطبخ مع حوض لتسهيل احتياجاتك

إذا كنت تحتاج إلى تصميم عملي يواكب سرعة حياتك اليومية، فيمكنك اقتباس تلك الفكرة. فنجد هنا طاولة المطبخ ذات الحوض، والتي تمكنك من إتمام عملية الطهي وتنظيف الأواني دون عناء.

اقرأ أيضًا: ألبوم: الأصفر والرمادي.. ألوان العام الجديد

 

استعن ببعض السمات من المطبخ الريفي

عندما تبحث عن الأناقة لمطبخك دون الحاجة إلى أموال طائلة، فيمكنك تصميم واجهات زجاجية للخزائن لرؤية ما بداخلها و لتعطيك شكلا مميزا لتلك المساحة. إنه مطبخ ريفي مثالي لك ولأسرتك.


حاول إضافة بعض الإشراق إلى مطبخك

تعد تلك الخزائن الرائعة هي عنصر الإبهار الأساسي داخل ذلك المطبخ، فهذا اللون الجريء يضيف إلى هذا التصميم أناقة لا مثيل لها، وتم إقران اللون الكريمي معه لعدم الشعور بالفوضى. حاول تضمين الألوان التي تليق مع تصميمك الأساسي وستحظى بمطبخ أحلامك.


قم بتعليق الأواني مثل المحترفين

مع هذا المطبخ الريفي المميز، يمكنك استخدام العديد من الأفكار التي تضيف رونقا خاصا إليه. ونجد أن المصممين هنا قاموا بعمل حائط سبورة أسود لكتابة قوائم التسوق الخاصة بك، بالإضافة إلى الحامل الموجود على الجدار والذي يمكنك من خلاله تعليق الأواني الخاصة بك على طريقة المحترفين.



ما رأيك بالنماذج المعروضة للمطابخ؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا