10 أشياء تحتاج لمعرفتها قبل طلاء جدران منزلك | homify

10 أشياء تحتاج لمعرفتها قبل طلاء جدران منزلك

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Painters Johannesburg
Loading admin actions …

يعد طلاء الجدران عمل يخافه معظم أصحاب المنازل. لكن لا شيء يجعل منزلك يبدو وكأنه منزل جديد كليا أكثر من طبقة طلاء جديدة، إنه أمر رخيص نسبيًا ويمكن أن يحول منزلك إلى شيء أكثر جاذبية مما كان عليه من قبل. 

عندما تكون جدران منزلك في حاجة ماسة إلى ألوان جديدة، فقد تميل إلى التقاط فرشاة والانطلاق. ولكن قبل القيام بذلك، سيكون من المفيد أن تكون على دراية ببعض أساسيات الطلاء التي يمكن أن توفر لك الوقت والجهد الثمين. يكمن مفتاح تحقيق لمسة نهائية ناعمة وسلسة في تحضير الجدران، لذا تابع معنا هذا المقال لمعرفة أسرار الحصول على طلاء مثالي لجدران منزلك.

حدد كمية الطلاء التي تحتاجها

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا أثناء مشروع الطلاء أكثر من نفاد مواد العمل في منتصف الطريق خلال المشروع. وبالمثل، لا تريد أن يكون لديك الكثير من الطلاء أيضًا. هناك بعض الأشياء التي ستساعدك على تحديد الكمية المناسبة من الطلاء. أولاً، عليك أن تعرف المساحة المربعة لغرفتك.

ثانيًا، فكر في عدد طبقات الطلاء التي تريد القيام بها. إذا كنت تقوم بتجهيز الجدران أولاً، فقد تكون طبقة واحدة كافية، بينما غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى طبقتين إذا لم يتم تجهيز الجدران.

قم بإخلاء منطقة العمل من الأثاث

ابحث عن مكان لتخزين الأثاث والأجهزة المنزلية والممتلكات الأخرى المجاورة حتى تنتهي من مشروعك. إذا كانت المساحة تمثل مشكلة، فيمكنك أيضًا ببساطة إبعاد هذه العناصر بعيدًا عن الحائط الذي سترسمه. تأكد من تغطية أي أثاث متبقٍ بقطعة قماش أو قطعة من البلاستيك للحفاظ على حمايته. قد يكون من المستحيل تقريبًا إخراج الطلاء من الأقمشة المنجدة، لذلك من الجيد حماية أثاثك حتى لو كنت تعتقد أنه بعيد عن الحائط. افصل جميع الأجهزة الإلكترونية وانقلها إلى مكان لن تتضرر فيه.

اختر الوقت المناسب

الطلاء ليس مثاليًا في الطقس شديد الحرارة أو شديد البرودة، فأفضل وقت للبدء غي تغيير طلاء جدرانك هو عندما يكون الطقس معتدلاً. تحقق من توقعات الطقس قبل أن تبدأ، ويعد فصل الربيع هو أفضل الأوقات للبدء في هذا التغيير الجذري.

اقرأ أيضًا: 29 فكرة لمطابخ صغيرة المساحة ستلهمك بتصميم مطبخك

تأكد من نظافة الجدران

قبل البدء في الطلاء، يجب أن تكون الجدران نظيفة وجافة. استخدم قطعة قماش أو فرشاة لتنظيفها. يجب أن يكون الجدار خاليًا من الغبار وخاليًا من أي حطام آخر لسهولة تطبيق الطلاء الجديد للحصول على مظهر جديد ذات ألوان منعشة.

قم بتجهيز الجدران أولا

Interior Remodellings / Renovation RenoBuild Algarve غرفة المعيشة
RenoBuild Algarve

Interior Remodellings / Renovation

RenoBuild Algarve

قم بتغطية أي منافذ كهربائية أو مفاتيح إضاءة وتأكد من أن الحائط في حالة جيدة قبل البدء في الطلاء، ويجب عليك إصلاح الشقوق أو البقع الرطبة قبل البدء في الطلاء. فجاهزية الجدران قبل البدء هو أمر أساسي لطلاء نظيف ومتقن.

اختر المعدات الصحيحة

Professional painters Builders Archway غرفة نوم
Builders Archway

Professional painters

Builders Archway

جَهِّز قائمة بالمواد التي تحتاجها، وانتقل إلى متجر المعدات للحصول على كل ما تحتاجه قبل البدء في الرسم. نوصيك بالاستثمار في مواد ذات نوعية جيدة. ففي بعض الأحيان، قد يكون البحث عن الخيار الأرخص مكلفًا على المدى الطويل.

اختر ألوانك المفضلة

من المهم تحديد اللون المناسب لجدران منزلك مسبقًا. خذ بعض العينات إلى المنزل واحتفظ بها على الحائط. يمكنك أيضًا طلب المساعدة من الأشخاص الذين يعملون في متجر الدهانات، لمعرفة ألوان الطلاء والنوعيات المناسبة لطراز منزلك ولميزانيتك أيضا.

البرايمر

Interior Remodellings / Renovation RenoBuild Algarve غرفة المعيشة
RenoBuild Algarve

Interior Remodellings / Renovation

RenoBuild Algarve

نصيحة رائعة هي استخدام البرايمر قبل طلاء الحائط، وهو مادة تمهيدية يتم طلاء الجدران بها قبل اللجوء إلى الطلاء الأساسي، وعادة ما يوفر لك طبقة أو اثنتين من الطلاء الخارجي مما يؤدي إلى توفير ميزانيتك بشكل كبير.

حدد الجدران التي تريد طلائها

ضع في اعتبارك مسبقًا أي جدران في منزلك تريد تغيير لونها، وعليك تغطية الجدران التي لن تقوم بطلائها بشريط لاصق حتى لا يتناثر الطلاء عليها. قم بتغطية الأسقف والأرضيات أيضا لتجنب حدوث الفوضى أثناء عملية الطلاء وخاصة في وجود أطفال صغار بمنزلك.

اختبر ألوان الطلاء

يُنصح بتجربة بعض الألوان على الجدران كاختبار لأنها يمكن أن تبدو مختلفة جدًا على الورق عما تبدو عليه في الحياة الواقعية. غالبًا ما توجد عينات يمكنك أخذها إلى المنزل لتجربتها، مما يتيح لك أن ترى حقًا كيف يبدو اللون على جدار معين.

13 فكرة ملهمة للأبواب الأمامية تعزز بها جاذبية منزلك
Arrow navigation 3b3136b1
هل استفدت من تلك المعلومات؟
Casas inHAUS منازل

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم