10 غرف نوم ساحرة في مساحات أقل من 6 متر

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Sant Feliu, Dröm Living Dröm Living غرفة الاطفال
Loading admin actions …

غرفة النوم تعد من أهم غرف المنزل ، لإنها الملاذ الأخير لأي شخص خاصة بعد يوم عمل شاق و مرهق، لذا فمن الضروري تجهيزها بطريقه مثاليه تشتمل على كافة سبل الراحه من سرير ناعم ووثير و خزانه عمليه و كبيره و مرايا رائقه لتنسيق مظهرك اليومي.

ويحرص مصممين الديكور أن تتسم الغرفة بالحميمة وأن تلبي احتياجاتك الشخصية على اختلاف أنواعها، الالوان المفضلة والإضاءة المريحة والعملية، أو الأثاث الموضوع فيها، الذي لم يعد يقتصر على السرير ودولاب الملابس فقط، حيث تعدد احتياجات الأفراد داخل الغرف الاّن.

وتفصيل الغرفة بعناية مهما كان حجمها يعتمد على ذكاء المصمم في اختيار الأثاث والألوان والتقسيم المثالي للغرفة، ولديك هنا 10 نمازج لغرف نوم أقل من 6 متر.  

1. التفاني الشديد واللباقة

تحقيق تصميم جذاب في غرفة نوم صغيرة يحتاج من بين الأمور إلى الالتزام والتسليم. ومن الضروري خلق جو حميم ينقل الهدوء والسلام. ولتحقيق ذلك، يلجأ إلى بضعة عناصر، يتم اختيارها بعناية وبراعة.

2. حل التخزين

وجود أمر حيوي في مساحة صغيرة أمر هام لا يتضاءل الإدراك المكاني. حاول حل التخزين ليضمن ذلك، باستخدامه كما في هذه الحالة فالفضاء عند سفح سريرك موقع لوضع قطعة من الأثاث.

3. ضع الصور على اللوح الأمامي

homify غرفة نوم خشب Wood effect

يقترح هذا الاقتراح وضع صور مؤطرة على رأس سريرك. سوف تكون قادرة على إعطاء عمق كبير لغرفة النوم الصغيرة الخاصة بك، وفي الوقت نفسه سوف تكون قادرا على رؤية يوما بعد يوم صورة شخص خاص، أو رحلة لا تنسى.

4. دمج المساحات

المساحات المُدمجة هي وسيلة لتجنب تصور يطغى عند أبعاد صغيرة وإزالة الحواجز، والتي هي الحواجز المادية التي تحدد الفضاء، سوف تساعدك على تحقيق أكبر قدر من الرحابة في غرفة نوم صغيرة.

5. استخدام الفضاء في ارتفاعات

إذا كنت تريد أن تعطي غرفة نومك شخصية فريدة من نوعها، استخدم الفضاء لديك مجانا في المرتفعات، لوضع السرير الخاص بك. مجرد التفكير في أنه يجب وضع الأقل استخدام، أو العناصر التي هي فقط الديكور بعيدًا عن منطقة الحركة.

6. سرير مرتفع على قطعة أفقية من الأثاث

المضي قدما ونسخ هذا الحل غرفة نوم، مع سرير مرتفع على قطعة أفقية من الأثاث. سوف تكسب أنت حسنات الكثير من مساحة التخزين، لأنه تحت سريرك يمكن أن يكون مخبأة ومنطقة التخزين، ومكتبة على الجانبين.

7. سريرين أفضل من واحد

homify غرفة الاطفال

عندما يكون لديك تبادل غرفة النوم الخاصة بك، هذا الحل يمكن أن يكون فكرة ناجحة جدا. وهي من النوع البحري التي توفر تصميم مثالي تماما لتحقيق أقصى قدر من المساحة الأفقية المتاحة في غرفة النوم.

8. تقليل حجم العناصر

اختيار الأثاث الذي يناسب البُعد الصغير الخاص بك، هو أساسي لا تطغى لك دون داعي. فتقليل حجم العناصر لكسب بعض المساحة، والحصول على مزيد من التنقل داخل غرفة النوم الخاصة بك.

9. إزالة العناصر التي تأخذ مساحة

homify غرفة نوم

في تصميم غرفة النوم الخاصة بك من المهم، إذا كانت الأبعاد صغيرة، لتحقيق التصاميم العملية. القضاء على المصابيح الطولية، ووضع الأضواء الراسية في الجدار، لكي لا لتفقد حتى سنتيمتر مربع للإضاءة.

10. كل سنتيمتر مفيد بالغرفة

غرفة نومك صغيرة، وهذا هو السبب في كل الاهتمام بكل سنتيمتر مع التصميم الناجح يمكن أن يكون لديك حل تخزين جيد، مع الشرط الوحيد الذي يتم التعامل مع المواهب والفائدة.

شاهد أيضَا 13 فكرة لجدران منزلك تجعلها تبدو أكبر

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا