أفكار تصميم حمامات, صور وإلهام

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  3. Ad

كيفية تصميم حمام؟

قد تختلف الاذواق وأساليب الاختيار عند تصميم منزل الأحلام فلكل منا معتقداته ولكن نجتمع جميعاً حول بحثنا الدائم عن ما هو أجدد و أجمل و نسعى لتنفيذ الأفكار الأكثر أناقة وتميزاً، و نحن هنا لكي نجلب لكم كل ما هو جديد و مبتكر ونطلعك على أنسب الأفكار من وجهة نظر المصممين العالميين. من أحد أهم الإتجاهات الحديثة في التصميم الداخلي هو أن يتسم الحمام بسمات المنتجعات الصحية و أن تكون عناصره جالبة لكل الطاقة الإيجابية.  بالتأكيد أنت تلاحظ في الآونة الأخيرة فرقاً ملحوظاً في تصاميم الحمامات عالمياً حيث يبدو فيها أناقة و رونق مبهر و يتركك التصميم في انبهار ملحوظ مع شعور بالسلام النفسي لاصحاب المنازل الكبيرة الفاخرة الذين يفضلون اختيار احدث تصميمات الحمامات، ستجد هنا احدث الأفكار واللمسات التى تتناسب مع الاذواق الرفيعة التي على الرغم من تكلفتها العالية الا انها تستحق التضحية المادية لما توفره من تصميمات حمامات حديثة في منتهى الروعة والفخامة . في البداية علينا أن نعلم أن الحمام هو أحد غرف المنزل وعلينا الاهتمام بتصميمه بشكل أنيق، لأنه يعتبر مكان لاعادة الحيوية ومنه يبدأ يومك بالنشاط ، لذلك فعليك الاهتمام  بالديكورالخاص به، وبإضافة مجموعة من الابتكارات والأفكار فى الحمام والتى تجعل من التصميم مكان أكثر راحة وحيوية ..

كيف تصمم حمام صغير المساحة؟


  عند مواجهة تحديات في المساحة في أي غرفة علينا أن نرى كل ركن من أركانها على أنها فرصة يجب أن نستغلها و بالتالي سيكون التصميم ذو كفاءة عالية. الحمامات الصغيره تحتاج إلى تركيز كبير أثناء تصميمها و تزيينها ، لتجنب الوقوع في الأخطاء التى تظهر بسهوله بسبب المساحه الضيقه ، وحتى نتغلب على عائق المساحه و نحصل على مكان مريح  ننعم فيه بحمام دافيء .

ما هي الافكار لتصميم حمام؟

1- كيف ترتب الحمام

الأغراض و المناشف الغير مرتبه و المبعثره بعشوائيه على الأرفف و أرضية الحمام ، تجعل مظهر الحمام غير لائق ، و خاصة أن الحمامات الصغيره حساسه للفوضى بصورة أكبر من الحمامات الكبيره ، و إن كانت الفوضى مرفوضه في كافة الأحوال. استعن بشماعة حائط بتصميم لافت مثل التصميم المعدني اللامع في الصوره لترتيب المناشف ، و أيضا وجود خزانة مناسبة الحجم أسفل الحوض من الأفكار المفيده لتنظيم المكان.

2- استخدم المرايا

المرايا ضروريه لزيادة الشعور باتساع الفراغ ، و لا سيما المرايا بطول و عرض الحائط التي تعمل كخدعه بصريه ذكية لزيادة المساحه. قد يكون اختيار اكسسوارات انيقة يساعد فى الحصول على تصميم بسيط للحمام ،حيث يمكن استبدال الكثير من التفاصيل بادوات بسيطة مثل مقابض معدنية باللون الفضى مما يتناسب مع الالوان المحايدة فى ديكور الحمام ،ايضا يمكن اختيار اشكال  من الحنفيات الحديثة والمتطورة لكى تضيف لمسة رائعة لاجواء الحمام .

3- أفكار اضاءة الحمام

  للإضاءة مكانة هامة في الديكورات الحديثه ، و في الحمامات الصغيرة تكون الحاجه للإضاءه الجيده كبيره ، يمكنك صنع إضاءه مميزه في تجاويف بالحائط ، أو تضع أباليك أنيقه على جانبي مرآه الحمام أو تختار المرايا نفسها بإطار مضىء للخروج عن المألوف. الاضاءة تؤثر بشكل رئيسي على أي تصميم لذا يجب مراعاة مساحة الحمام حتى لا تكون الاضاءة قوية فتسبب ازعاج لمستخدمي الحمام  او ان تكون الاضاءة ضعيفة  فيصبح الفراغ مظلم وكئيب ..

4- نباتات للحمام

لا تنسى وضع مزهرية صغيره تضم بعض النباتات الخضراء أو الزهور الملونه ، لضمان الحيويه و الطاقة الإيجابيه في حمامك سواء كبيراً أو صغيراً

5- تصميم باب الحمام 

يُفضل أن يُفتح باب الحمام الصغير للخارج  ، و ذلك لتقليل الحيز الذي يشغله الباب من مساحة الحمام إذا تم فتحه للداخل. مما لا شك فيه ان نباتات الزينة تخلق جو رائع حيث انها تعكس الشعور بالراحة النفسية والاحساس بالهدوء فى اى مكان توضع به ولذلك يمكن عند  تصميم الحمام اضافة نباتات الزينة لاضافة لمسة جمالية بالحمام .

6- الأثاث العملي


تجنب الأثاث الكثير ، حتى تختصر المساحه المشغوله من قطع الأثاث المختلفه ،و استخدم خزانة حمام متعدده الوظائف بحيث تحتوى على درج لوضع مستحضرات الحمام ، و مزوده بشماعه لتعليق المناشف و أيضاً مجهزة  لتشمل حوض الحمام .

  7- ترتيب الحمام

تنظيم الحمام لا يعني أن تملؤه بالرفوف و الخزانات ، حاول ان تضع في الحمام المستحضرات الضروريه فقط ، و لا داعي لتكديسه بالأغراض التى لا  تستعمل بصفه مستمره. عليك باستغلال مساحة الحمام سواء كانت كبيرة او صغيرة ، فمن اهم القواعد التى تساعدك فى ان تحصل على تصميم مميز بحمامك هو القضاء على الفوضى ،ومع استغلال مساحة الحمام وتصميم أرفف ووحدات تخزين يمكنك القضاء على اى فوضى ،كما ان  ذلك يساعدك فى الحصول على كل ما تحتاجه من ادوات الحمام بسهولة سواء كانت ادوات نظافة او مناشف أو أدوات خاصة بك .. 

  8-  الشاور

على عكس ما يتوقع البعض ، نؤكد أن كابينة الإستحمام مهمه للحمام الصغير لأنها تساهم في جعله نظيف و مرتب لفتره طويله .   

9- أفكار لالوان الحمام 

ما الحل إذا لمن يحبون الأبيض ؟ ، عليهم مزجه بلون صريح و جريء كالأحمر و الأزرق و الأخضر . يعتبر استخدام الوان الحيادية مثل الابيض ،الرمادى ،البيج من أهم الالوان لتصميم حمام حديث فقد تساعد مثل هذه الالوان المحايدة ايضا فى الشعور باتساع الحمام والشعور بالراحة ، ،ومع ذلك يمكنك استخدام بعض النقوشات البسيطة على جدارن الحمام  بالوان زاهية أو لمسات من الألوان الجريئة .. ويمكن ايضا اختيار انواع من السيراميك لتركيبها على جدار الحمام  حيث يوجد منها تصميمات مختلفة  . ويتميز السيراميك بسهولة نظافته ، فمثلا اللون الازرق مع تركيب نفس الشكل للسيراميك فى الارضية ليخلق مظهر رائع فى الحمام وتكون باقى جدران الحمام بها نفس تصميم  السيراميك لكن باللون محايد مثل الابيض فيصبح تصميم الحمام به تناسق وتألف بين اللونين الازرق والابيض وهما من الالوان العصرية التى يتألق بها الديكور الحديث .  

10- دهان الحمامات

احذر طلاء السقف بلون داكن الألوان الداكنه تمتص الضوء ، و العكس بالنسبه للألوان الفاتحة ، لذا فمحبي الألوان الداكنة يمكنهم طلاء أحد جدران الحمام الصغير باللون الداكن و لكن يبتعدوا تماما عن طلاء السقف بلون داكن لأن ذلك يحد من انتشار الضوء.