أفكار تصميم حمامات مودرن، صور و أفكار ملهمة

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  2. Ad
  3. Ad
  4. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad

ما هي مواصفات الحمامات العصرية؟


من بين جميع غرف في المنزل نلاحظ  أن  الحمام يوفر فرصة ومساحة أكبر  لإطلاق العنان إلى الأفكار الخلاقة مما يؤدي إلى تصميم فريد من نوعه، وهذا لأنه يمنحنا تنوع من اختيارات أنواع الخامات و الدمج بينهم بكثير من الحرية، ومع هذه الحرية لا بد وأن تأتي مشكلة التردد في الاختيار، فغالباً ما نقف في تشتت أمام الخيارات التي لا حصر لها،  لذلك جئنا اليكم اليوم بمجموعة من التصاميم الملهمة التي سوف تقودك إلى الحمام المثالي لك. دعونا نكتفي بالمقدمات و نتعرف على هذه التصاميم المميزة. قد تختلف الاذواق وأساليب الاختيار عند تصميم منزل الأحلام فلكل منا معتقداته ولكن نجتمع جميعاً حول بحثنا الدائم عن ما هو أجدد و أجمل و نسعى لتنفيذ الأفكار الأكثر أناقة وتميزاً، و نحن هنا لكي نجلب لكم كل ما هو جديد و مبتكر ونطلعك على أنسب الأفكار من وجهة نظر المصممين العالميين. من أحد أهم الإتجاهات الحديثة في التصميم الداخلي هو أن يتسم الحمام بسمات المنتجعات الصحية و أن تكون عناصره جالبة لكل الطاقة الإيجابية.  بالتأكيد أنت تلاحظ في الآونة الأخيرة فرقاً ملحوظاً في تصاميم الحمامات عالمياً حيث يبدو فيها أناقة و رونق مبهر و يتركك التصميم في انبهار ملحوظ مع شعور بالسلام النفسي، واليوم سوف نريكم بعض الأفكار البسيطة التي تمكنك من تحقيق مثل هذا الانطباع في حمام منزلك الخاص.

ما هي أفكار تصميم حمامات حديثة؟ 

غرفة الحمام في أعين الجميع تعد غرفة خدمية لذا في كثير من المنازل نلاحظ أن التصميم المعماري قام بالتضحية بمساحة الحمام لحساب غرف تبدو أكثر أهمية ولكن هذا لا يعني أن نفقد الأمل في تصميمه بأرقى الصور فهي في ما زالت ذات تأثير قوي على نفسية الجميع من سكان المنزل والضيوف. بالطبع أنت واجهت مثل هذا التحدي عند تصميم حمام منزلك الصغير و كدت أن تيأس ولكن نحن هنا كي نطلعك على بعض الأفكار البسيطة و العبقرية التي يتبعها محترفين التصميم حول العالم عند تصميم حمامات صغيرة. تابع معنا التعرف عليهم لتختار الأفكار المناسبة لحمامك و ذوقك.

أستغل حتى أصغر المساحات

عند مواجهة تحديات في المساحة في أي غرفة علينا أن نرى كل ركن من أركانها على أنها فرصة يجب أن نستغلها و بالتالي سيكون التصميم ذو كفاءة عالية. التصميم هنا هو أكبر دليل على صحة هذه النصيحة فكما ترى وضع الحمام في الحقيقة هو أسفل السلم و بالتأكيد عند رؤيتك شكل السقف المائل كنت ستظل بلا أي أمل في استغلال هذا الركن ولكن استوحى من جرأة المصمم المبدع الذي رأى أن هذا المكان قد يستغل بأجمل الطرق فتحول إلى مكان مثالي للمغسلة التي تطل على مشهد خارجي رائع. بعد هذه الحيلة العبقرية تغير انطباعنا عن الحمام تماماً ليتحول إلى حمام  ينافس جمال حمامات المنتجعات الفاخرة.

أختر أنماط ذكية

في مراحل التصميم الأولية ضع في حسبانك دائماً أن تختار أنماط سيراميك تلائم المساحات الصغيرة فقد تحقق هذه الخطوة بمفردها الكثير من البراح في المكان فقط. المصممين يميلون إلى الأنماط ذات النسب الصغيرة التي تحتوي على رسومات وخطوط كثيرة لأن هذه الأبعاد تظهر الجدران كأنها أكبر و أوسع من أبعادها الحقيقية، و من منا لا يحب اللجوء إلى الخدع البصرية التي تبعد الأنظار عن أي عيوب؟ أتباعاً للنصيحة السابقة لما لا نتجه لاختيار مغسلة و ثوابت صغيرة الحجم؟ هذا سيتيح فرصة وجود مساحات فارغة مما سيعطي انطباع فوري أن الغرفة أكبر من الواقع. هذه من أسهل الوسائل لتصميم حمام مثالي في مساحة صغيرة.

أتجه لألوان مناسبة

في كثير من الأوقات عندما نواجه تحديات في التصميم نقوم بأختيار ما يبدو أكثر سلمية و نبتعد عن أتحاذ أي قرارات جريئة لأن في مثل هذه اللحظات لا نحبذ أن نتخذ ـي مخاطرة. وقد جاء مثل هذا التصميم لكي يحصط هذا الفكر فعند أختيار الألوان لا بأس من دمج بعض الأنماط مع الألوان الجريئة فهي تجعل الحمام أكثر حيوية.

تباين في التصميم

من الأفكار الذكية التي يتبعها المحترفون في التصميم هو خلق تباين قوي وصارخ ليقف التصميم بقمة الثقة خافياً أي أبعاد حقيقية فمثل هذا التصميم نلاحظ أن الجدار الداكن مع المط الحداثي أعطى عمق كبير إلى الحمام.

وحدات تخزين طائرة

في الشقق والمنازل الصغيرة يكون الاحتياج لكل مساحة تخزين متاحة و في هذه الحالة سيكون هناك ضرورة لإيجاد وحدة تخزين في الحمام. رغم صغر حجم الحمام إلا أن بإمكانك أن تخل وحدات تخزين بها بطرق ذكية تعطي التصميم المجمل حيوية أكثر ولحقيق هذا عليك أن تتبع تصميم وحدات التخزين الطائرة والأرفف المعلقة كي لا تأخذ من المساحة البصرية كثيراً.

أسطح لامعة و عاكسة

بالتأكيد لاحظت في بعض الفنادق والمنازل تصاميم فاخرة لحمامات بمقومات ليست كبيرة و مما لا شك فيه أن هذه التصاميم أثار فضولك وتساءلت عن كيفية تحقيق ذلك في مساحة ليست واسعة. الأسلوب الأمثل والأكثر أنتشاراً في عالم التصميم الداخلي الآن هو الاستعانة بمسطحات و خامات لامعة من مواد نحاسية إلى طلاء ذهبية وحتى الدهانات الفضية. هذه الأسطح العاكسة سوف تضمن لك تحقيق انطباعيين هامين: الأول هو أن الحمام يضاهي جمال أرقى الفنادق والثاني أن الحمام أكبر من الحقيقة لأن الأسطح اللامعة و العاكسة تترك أثر بصري أن هناك امتداد للمساحة. يمكنك أن تقتصر استخدامات هذه الأسطح في بعض الأكسسوارات وسيحقق لك نفس النتيجة.

ما هي أفكار إضاءة الحمامات المودرن؟

1. مرآة مع الإضاءة 

فكرة مبتكرة أن يكون إطار مرآة الحمام وحدة إضاءة في حد ذاته، وبالتالي سيضيف مزيد من التوهج للحمام كما أنه سيوفر لك رؤية في غاية الوضوح حين النظر إلى المرآة.

2. إضاءة موزعة

هذه الفكرة تتناسب مع من لا يفضلون الإضاءة القوية والمركزة عند المرآة، استعان المصمم هنا بوحدة بالسقف أعلى المرآة مباشرة ومغطاءة بطبقة من الزجاج الأبيض لتخفف من حدة الضوء المسلط على المرآة.

3. إضاءة مدفونة بالسقف

تمنح الإضاءة المدفونة بالسقف مظهر أكثر أناقة وسطوعا للحمام دون اي زحام بصري بتعدد وحدات الإضاءة، وهو ما يجعلها خيارا مثاليا للمساحات الصغيرة.

4. إضاءة مدفونة بالأرض

من الإضاءة المدفونة في السقف إلى الأرضيات، وهى حل مثالي لإبراز جماليات تشطيبات الجدران والديكورات على ارتفاعات منخفضة.

5. مصابيح الجدران

إضاءات الجدران والمصابيح الجانبية تعد من البدائل العملية والتي تصنع جوا رومانسيا بالمكان خاصة إذا كانت خافتة، كما أنها من العناصر الجذابة في ديكورات الحمامات.

6. تصميم مختلف كليا

يعد الأثاث المضيء من الصيحات الجديدة في ديكورات الإضاءة، استخدم المصمم هنا إضاءة داخلية لقاعدة الحوض فكانت بمثابة إضاءة غير مباشرة للحمام لكن تأثير كان جذاب للغاية ولافت للانتباه.

7. إضاءة منعكسة

أفكار التلاعب بالإضاءة لا تنتهي، هنا مثلا طبق المصمم فكرة الإضاءات المنعكسة على الجدران كنوع من الديكور، ميزة هذا النوع من الإضاءة أنه يوفر توزيع جيد للإضاءة دون التركيز على عنصر بعينه.

8. النجف

حتى في الحمامات الصغيرة يمكنك الاستعانة بالنجف كوحدة إضاءة مميزة وعملية، المهم أن تختار تصميمها بما يتناسب مع الأسلوب العام لتصميم الحمام وما يضيف لجمالياته.