الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad

أفكار ملهمة لتصميم غرفة نوم على النمط العصري بأنواعها المختلفة

أصبحت الموضة الحديثة تتصدر المشهد والكل يبحث عن غرفة نوم عصرية ، ولكن في الأساس نظل هدفنا هو تلبية احتياجاتنا والمحافظة على أسس التصميم الداخلي الأساسي، الراحة والذوق الرفيع هو الهدف الأساسي من الاستعانة بأفكار جديدة وحديثة، وغرف النوم هي تلك المساحة الخاصة بك جدا فى منزلك وهي مكانك الهدوء والراحة والنوم لذلك فإن ديكور غرفة النوم يجب أن تكون أنيقة تتناسب مع ذوقك و أن تكون عملية أيضاً، اختلفت تصاميم غرف نوم مع اختلاف العصور عبر الزمن فلكل وقت تصاميمه المختلفة في غرف نوم والتراث الذي يليق به ولكن مع تقدم العصور والنظرة العصرية الحديثة في تصميم غرف نوم يمكننا دمج تصاميم غرف نوم متعددة الأنماط وتحمل اكثر من تراث أصبحنا في مجتمع أكثر تفتحا وأكثر حرية في الاختيار إلى كل ما يلزم داخل غرف نوم لذلك أصبحت تصاميم غرف نوم اكثر اختلافا وتحمل أكثر من شكل ومعنى وتصميم ونمط وبالتالي قد يحدث بعض التشتت عند التفكير في اختيار تصميم غرف نوم

ولكن يبقى السؤال ..

كيف تصمم غرفة نوم عصرية ؟

الألوان :

يجب أن تكون عصرية و حديثة ومريحة للأعصاب تبتعد عن الصخب والرتابة والملل، يمكنك الاستعانة بالألوان الفاتحة والداكنة والمبهجة والباستيل وكل الدراجات و الباليتات المفضلة ..

الديكورات :

تنتشر في التصميمات العصرية لغرف النوم تشكيلات الجبس والزخارف وورق الجدران والنقوشات، فهي من أهم العناصر الجمالية في التصميم الحديث ..

الإكسسوارات:

كل لمسة في غرفة النوم قد تكون إضافة ديكورية مميزة وقطعة إكسسوارات جميلة، مثل الأباجورات البسيطة و الدائرية بدون تفاصيل وزخارف معقد كالتي في الكلاسيكية و كذلك الاباليك ذات الموديلات الجديدة في التصميم والنجف أكثر عصرية من الألوان النحاسية و هذا أقرب تصور يمكن أن تضعه في اعتبارك عند اختيار النجف مع إمكانية اللجوء لخاصية الضوء القوي باعتباره عامل رئيسي في أي تصميم عصري.

الدولاب :

الدولاب كبير الحجم بدون أي زخارف بألوان مختلفة أو من الخشب مع لمسة من المعدن والمرايا

السرير :

السرير كبير الحجم من الخشب بتصميم بسيط بدون مسند أحيانا ومزود بخزانة في بعض الأوقات ولا ننسى الكومودينو من أهم عناصر أثاث غرفة النوم العصرية ..

نصائح في تصميم غرف النوم العصرية

سجادة مريحة

بالطبع لا يرغب أحد في وضع قدميه على أرض باردة بمجرّد الاستيقاظ من النوم؛ لذلك ينصح الموقع بوضع سجادة صغيرة ملصقة بالسرير، بنقوش مشابهة ملاءات السرير ذات اللون الواحد تجعل الغرفة متكاملة كلوحة فنية رائعة.

مكان للجلوس

ونقصد بهذا أي مكان آخر غير السرير، حيث يمكنك إضافة أريكة مناسبة لمساحة الغرفة مع طاولة صغيرة أو اثنين من المقاعد المريحة ذات الظهر المرتفع لاستخدامها في الجلوس أثناء القراءة أو إجراء محادثة تليفونية أو حتى عند ارتداء أحذيتك في الغرفة؛ كما أنها تزيد من فخامة الغرفة.

طاولة صغيرة بجانب السرير

تعتبر هذه الإضافة من الأمور المميزة التي تحتاجينها بكل غرف النوم خاصة العصرية؛ فهي تعمل كقطعة ديكور مميزة، يمكنك استخدامها للإضاءة البسيطة أو وضع أشيائك الخاصة.

التابلوهات أو الصور الخاصة

لا يُشترط هنا أن تكون صوراً عائلية؛ حيث يمكنك إضافة بعض اللوحات الفنية أو الصور الأنيقة التي تضيف روحاً من الهدوء والحماسة الممزوجة بالاسترخاء إلى غرفتك.

إضافة عنصر حيوي

تحتاج غرف النوم للبهجة دائماً؛ لمزيد من السحر، فيمكنك اعتماد هذه الفكرة من خلال طلاء الجدران والثريات المسرحية القديمة، ولكن انتبه إلى عنصر التوازن؛ من خلال إضافة قطعة أو اثنتين فقط تضفي كل منهما لمسة مثيرة وجريئة إلى الجو العام للغرفة.

ولأن هوميفاي تهتم بأن تُقدم لك كل ما تبحث عنه بأكثر الطرق احترافية .. فلا تتردد في أن تتواصل مع أحد خبراء هوميفاي في التصميم الداخلي ..