الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad

أفكار ملهمة لتصميم غرفة نوم على النمط الاسكندنافي بأنواعها المختلفة

تغيير ديكور ونمط المنزل من حين لآخر يعد من الأشياء الهامة التي تساعد على خلق أجواء الراحة والاسترخاء داخل المنزل بعد عناء العمل طوال اليوم.

هناك الكثير من الأشخاص يلجأون لتغيير ديكور المنزل مع اقتراب فصل الشتاء من خلال إضافة القليل من اللمسات التي تضفي أجواء الدفء على منزلك، والجدير بالذكر هنا أن نمط الديكور الاسكندنافي من الديكورات المناسبة لفصل الشتاء نظرًا لما تخلقه من أجواء البساطة والدفء.

سمات النمط الاسكندنافي

يتميز نمط الديكور الاسكندنافي بتوافر الإضاءة المتوسطة والابتعاد عن الإضاءة القوية ذات الألوان المشرقة مثل الأبيض الساطع، وتعتمد بشكل أكبر على الإضاءة الطبيعية، فيمكن إضافة بعض وحدات الاضاءة المميزة والاستغناء عن الأضواء الرئيسية للمنزل.

النمط الاسكندنافي أيضًا يتميز باستخدام الألوان المحايدة الهادئة، بحيث يتم طلاء المنزل بالقليل من الألوان الهادئة والابتعاد تمامًا عن الألوان العصرية المشرقة، والجدير بالذكر أن اللون الأزرق الهادئ من الألوان المميزة لنمط الديكور الاسكندنافي وكذلك اللون البني.

عنصر الخشب من أهم عناصر النمط الاسكندنافي، فمن الأفضل أن تكون الأرضية خشبية أو إضافة طاولة خشبية صغيرة في أحد أركان المنزل وكذلك يمكن استخدام القليل من الاكسسوارات الخشبية التي تضيف لمسة هذا الطابع المميز.

إضافة النباتات تعد من الأشياء الهامة وأحد العناصر الأساسية لهذا النمط المميز، حيث يمكن إضافة بعض أصص النباتات الخضراء التي تغير أجواء المنزل وتظهره بمظهر أنيق وبسيط كما تضفي لمسة الطبيعة الساحرة.

يشتهر النمط الاسكندنافي بانحصار ديكور المنزل بين اللون الأبيض والرمادي في الغرف، بحيث يفضل أن يتم استخدام هذه الألوان خاصة في غرف المعيشة لتوفير الشعور بالاتساع داخل الغرف.

الغرف الاسكندنافية تسمح بإضافة العديد من التفاصيل العصرية التي تناسب الطراز بدون الاخلال بالنمط العام، وفي أغلب الأحيان ما يناسب هذا التصميم الغرف الصغيرة بسبب وخطوطه المستقيمة واللمسات الجمالية التي يمكن إضافتها على الجدران لترك مجال أوسع للحركة على الأرضية.

على الرغم من أن الغرف الاسكندنافية غالبًا ما يتم تصميمها باستخدام الألوان المحايدة من الرمادي والأزرق، إلا أن في بعض الأحيان يمكن إضافة لمسة شخصية بسيطة من خلال إضافة عناصر بسيطة من اللون المفضل ليضيف راحة ويزيد التأقلم في المكان.

يمكن إضافة بعض الوسائد ذات الألوان المشرقة على الأرائك لكسر روتين الألوان الهادئة وإضافة لمسة مميزة على المنزل.

مساحات خالية من التكنولوجيا

يحرص المصممون على تخصيص مساحة، وغالباً في غرفة النوم، تكون خالية من كل وسائل التكنولوجيا والأجهزة الكهربائية لتحسين بيئة هذه المساحة وتخفيف التوتر النفسي الناتج عن الاستخدام المتواصل للكمبيوتر والهواتف الذكيّة.

مساحات تخزين ديكورية

استخدام الخزانات كقطع ديكور عن طريق تزويدها بسلال لطيفة، أو حتى تصميمها بلا أبواب لتتحول إلى جزء من ديكور الغرفة دون أن تكون مصمتة ومملة المنظر.

التواصل مع الطبيعة

إتاحة مساحات من خلال النوافذ الواسعة والحدائق الصغيرة حول المنزل، تساعد في إضافة لمسة منعشة للمنزل وتجديد جوّه وطاقته ما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق الناجم عن ضغوط الحياة اليومية.

اللون الأزرق باستخدام الجلود

نثر قطع بسيطة لها لون أزرق في أرجاء الغرفة، أو استخدام قطعة أثاث من الجلد الطبيعي أو المعالج، هي بصمة مميّزة للديكور الاسكندنافي بلا شك، ولها رونقها.

ألوان محايدة

هي أهم بصمات هذا الأسلوب في التصميم، سواء الجدران أو للمفروشات، مع استخدام قطع صغيرة متناثرة ذات ألوان متباينة أو ذات أقلام عريضة أو رفيعة.

ولأن هوميفاي تهتم بأن تُقدم لك كل ما تبحث عنه بأكثر الطرق احترافية .. فلا تتردد في أن تتواصل مع أحد خبراء هوميفاي في التصميم الداخلي ..