أفكار تصميم بيوت عائلية صغيرة, صور وأفكار ملهمة

  1.  منزل عائلي صغير تنفيذ ARKITURA GmbH
  2.  منزل عائلي صغير تنفيذ RostoW Bau
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  منزل عائلي صغير تنفيذ Oria Arquitetura & Construções
    Ad
  5.  منزل عائلي صغير تنفيذ Vaastu Arsitektur Studio
  6.  منزل عائلي صغير تنفيذ ARKITURA GmbH
  7.  منزل عائلي صغير تنفيذ Kor Design&Architecture
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  منزل عائلي صغير تنفيذ Arquitecto Manuel Daniel Vilte
    Ad
  10.  منزل عائلي صغير تنفيذ Atelier BAOU+
    Ad
  11.  منزل عائلي صغير تنفيذ UK DESIGN STUDIO - KIẾN TRÚC UK
  12.  منزل عائلي صغير تنفيذ UK DESIGN STUDIO - KIẾN TRÚC UK
  13.  منزل عائلي صغير تنفيذ UK DESIGN STUDIO - KIẾN TRÚC UK
  14.  منزل عائلي صغير تنفيذ Helena Faria Arquitectura e Design
  15.  منزل عائلي صغير تنفيذ Heftye Arquitectura
    Ad
  16.  منزل عائلي صغير تنفيذ Grupo PAAR Arquitectos
    Ad
  17.  منزل عائلي صغير تنفيذ 黃耀德建築師事務所  Adermark Design Studio
    Ad
  18.  منزل عائلي صغير تنفيذ Kor Design&Architecture
  19.  منزل عائلي صغير تنفيذ SEVEN ARCHITECTURE STUDIO
  20.  منزل عائلي صغير تنفيذ Griya Cipta Studio
  21.  منزل عائلي صغير تنفيذ EsboçoSigma, Lda
    Ad
  22.  منزل عائلي صغير تنفيذ Joris Verhoeven Architectuur
  23.  منزل عائلي صغير تنفيذ WGS SRL
  24.  منزل عائلي صغير تنفيذ Aline Bassani Arquitetura
  25.  منزل عائلي صغير تنفيذ Estudio Dillon Terzaghi Arquitectura
    Ad
  26.  منزل عائلي صغير تنفيذ Hugo Hamity Architects
  27.  منزل عائلي صغير تنفيذ homify
  28.  منزل عائلي صغير تنفيذ 一級建築士事務所 株式会社KADeL
  29.  منزل عائلي صغير تنفيذ Júlio Padilha Fabiani - Arquiteto
    Ad
  30.  منزل عائلي صغير تنفيذ yücel partners
  31.  منزل عائلي صغير تنفيذ FERREIRARQUITETOS
  32.  منزل عائلي صغير تنفيذ SODA Indonesia
  33.  منزل عائلي صغير تنفيذ Grupo PAAR Arquitectos
    Ad

كيف تصمم منزل عائلي صغير؟

المنازل الصغيرة تحتاج دائماً إلى تفكير أكثر حتى تستطيع الحصول على منزل صغير ولكنه منظم، لذلك يجب اختيار تفاصيل الديكور الخاص بالمنازل الصغيرة بعناية دائماً، ونحن اليوم فى هوميفاى وكمت عودناكم فى تقديم كل ما يخص عالم الديكور والتصميمات المعمارية حتى يسهل عليكم الأختيار دائماً،

هل تريد الحصول على منزل مثل الذي تراه في مجلات الديكور؟ هل تريد الحصول على منزل دافئ، عملي و مريح لكل أفراد أسرتك؟ إذا كنت تشعر أن المهمة قد تكون صعبة و لا تعلم من أين تبدأ، لذا جئنا إليك بأهم الأسرار والتي ستضمن لكم الحصول على منزل رائع يعبرعن الشخصية الخاصة بك مع الذوق الرفيع.

1.باليتة الألوان 

إختيار الألوان يعتبر من أصعب الإختيارات، فهل تختار ألوان الدهانات والأرضيات قبل أم بعد إختيار الأثاث؟ أهم شئ هو التخطيط، ولذلك ينصح بإتباع قانون 60/30/10. 60% للون الرئيسي وغالباً ما يكون للحوائط، 30% للون الأثاث، 10% للون الإكسسوارات و المكملات في الغرفة.

هذا الغرفة هي خير مثال على هذا الإختيار، اللون الأزرق الداكن في الحوائط و الذي إحتل 60%، أما اللونان الأبيض و الرمادي فيأخذان نسبة 30% معاً، و اللون الخشبي في الاكسسوارات يحتل نسبة 10%. الجدران الملونة تعتبر من الحلول العبقرية جداً في الديكور والتى توفر المساحات داخل الغرفة بطريقة مميزة ، فهنا على سبيل المثال تم الأستعانة باللون البيج،الأصفر والأخضر لتحقيق المثالية في تصميم المطبخ صغير المساحة  وبالتالى الشعور بمساحة أكبر، والتخلص من الشعور بالرتابة داخل تلك المطبخ، فأى شعور بالرتابة يمكن أن تشعر به داخل مطبخ بتلك الألوان المبهجة والأضاءة المتناثرة في كل مكان بشكل مبهج ومميز.

2.إختيار الطراز

يجب أن تختار الطراز للغرف كلها أو لكل غرفة على حدة، حيث أن إختيار الطراز يسهل عليك إختيارات عناصر الأثاث و الإكسسوارات المختلفة.

3.لا داعي لشراء الجديد إذا كنت تمل بسرعة و تحب التجديد، فلا داعي لشراء أثاث و اكسسوارات جديدة، يمكنك تجديد أثاثك القديم أو الإستفادة من مقتنياتك وأغراضك القديمة كإكسسوارات. يمكنك أيضاً تدوير الباليتات أو الأخشاب القديمة للحصول على إطلالة عتيقة مشوقة في منزلك، فهذه الأفكار توفر الكثير من الأموال كما أنها تتيح الإستفادة من الأثاث القديم، كما أنه يصنع فارق في الشكل النهائي.

4. اللعب بالأقمشة 

من أسهل الطرق لإضافة لمسة متيرة في منزلك هي إضافة نقشات مختلقة أو ألوان مختلفة أو خامات ذات ملمس مختلف في الغرفة الواحدة، و الذي بدوره يضيف شخصية للغرف.

5. لوحات فنية يجب الإهتمام بوضع لوحات فنية و تزين الحوائط حيث أنها تعمل على شغل الحوائط و إضافة شخصية خاصة بالغرفة، حيث أن الألوان تعبر عنك وتعطي جانب مثير يضيف للغرف. يمكنك استغلال جدران المنزل الخاصة بك فى وضع لمسات من الديكور ووضع الأرفف واستغلالها فى وضع الديكورات المثالية والأشياء البسيطة التى تحتاج إلى تخزينها.

6. ضع لمستك الخاصة

لمستك الخاصة تلعب دور محوري في التصميم الداخلي و التي تجعل منزلك يختلف عن منازل الأخرين. يمكنك وضع قطعة أثاث مميزة، أو خلق ملمس مختلف بين عدد من العناصر، كما يمكنك خلط خامات مختلفة أو ألوان خاصة.

7. اللعب بالإضاءة

وضع عناصر الاضاءة في المكان السليم يضمن لك راحة في استخدام الفراغات، فالإضاءة تلعب دور قوي في التصميم و إبراز جمال الديكور المنزلي. يمكنك وضع كشافات على العناصر المهمة، أو جعل المصابيح المتدليه من السقف هي محور الانتباه في الغرفة. الأضاءة من العوامل التى تلعب دوراً متميزاً جداً فى اى تصميم، وهى أيضاً تلعب دوراً مميزاً فى أضافة وخلق مساحات أضافية ومميزة فى المنازل ذات المساحات الصغيرة، لذلك اهتم دائماً بلمسة الأضاءة عند تصميم منزلك الصغير، واهتم أيضاً بأختيار النجف والسبوتات ذات الأحجام الصغيرة.

8. ركن النباتات في منزلك

النياتات تصنع فارق كونها جزء من المنزل، فيمكنك إذا توافرت المساحة عمل ركن حديقة صغير سواء في الشرفة أو الفناء مع وضع أثاث ليسمح لك بتناول الشاي أو القراءة مع الاستمتاع بالمشهد الرائع.

9. الأرفف للتخزين

الأرفف من التفاصيل التى يمكنك أضافتها للمنازل صغيرة المساحة وستعطيك بدورها مساحة للتخزين الأغراض وعدم استهلاك للمساحات الصغيرة للمنزل.

10.  الحديقة

إن مساحة فناء منزلك الصغيرة لا تعني بالضرورة أنها لايمكن استغلالها بشكل جيد، بل على العكس من ذلك! فهناك العديد من الفرص للمساحات التي تفتقد للأمتار المربعة الكثيرة لأن تبدو جميل. كيف؟ هذا ما سوف نخبرك به في كتاب الأفكار هذا! سوف نشاركك بعض الأفنية التي صممها خبراء Homify والتي تطرح علينا الحلول والأفكار والإلهام لتحويل الفناء الخلفي إلى واحة صغيرة، أنظر إلى هذه الفكرة: العشب هو العنصر الرئيسي الذي يبدو جذابًا. بين المساحات الخضراء، هناك ممر ومساحة صغيرة للتأمل. ولعلنا نتفق أنك إذا كنت لا تعيش في منطقة حيث ممطرة، فإنك سوف تحتاج إلى ريها بصورة منتظمة، ولكن الأمر يستحق لأنك بذلك سوف تمتلك الواحة الخاصة بك. هناك فكرة لتزيين الفناء الصغير الخاص بك  وهي استخدام مواد طبيعية مثل الطين والخشب والحجر، والخيزران، الخ  فهذا سوف يوفر مناخًا منعشًا. أيضا، إذا كنت ترغب في اللعب بالألوان يمكنك أن تضيف الألوان القوية على الحائط أو المنحوتات المزخرفة. إذا أردت أن يتمتع الفناء الخاص بك بشكل جديد ونظيف ومنظم، فإنك ربما تتجه إلى الحد الأدنى من الديكور، وهو عبارة عن إضافة الأساسيات فقط: مكان لتناول الطعام، ومكان للراحة، وصناديق منفصلة للنباتات ومنطقة مفتوحة ونظيفة لتحقيق الشعور بأن الفناء الصغير ليس صغيرًا جدًا. إذا كنت تحب النباتات والغطاء النباتي إلى أقصى حد، قد تكون هذه هي الفكرة المفضلة لديك. لماذا؟ لديك جميع النباتات والزهور المفضلة لديك في الفناء والذي يوفر لك المتعة، وفي نفس الوقت يمكنها أن تعمل كسور محيط لتحديد المساحة الخاصة بك. خيار عظيم للحدائق ذات المساحات الصغيرة، ولتجنب تطفل الجيران لمعرفة كيفية استمتاعك بالحياة وحفلات الشواء خلال عطلة نهاية الأسبوع…