حداثي حديقة

  1. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  2. Ad
  3. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad

أفكار ملهمة لتصميم حديقة على النمط العصري بأنواعها المختلفة

تعد الأشجار والنباتات والزهور، من أهم عوامل صفاء الذهن والهدوء، وهي عناصر يمكن تجميعها في حديقة منزلية صغيرة، من خلال استغلال أي مساحة موجودة أمام المنزل. أما جداول المياه والبرك وأحواض السباحة تعتبر عنصرًا مهما لإضفاء الروعة والسحر للحديقة. وإذا كنتِ ممن يملكون منزلًا بحديقة خارجية، فأنت حقا محظوظ، لأن لديك القدرة على الإبداع والتغيير من ديكور المنزل والحديقة بشكل مستمر، لذا تتعدد الأنماط المختلفة للحديقة حيث يوجد منها أنماط تأتي على الطريقة الكلاسيكية، وهناك الحدائق المودرن وأيضًا تلك التي تحمل النمط الإستوائي، والأسيوي.. والكثير من الأشكال المختلفة للحدائق، ولذلك فنحن هنا نختَص الحدائق حديثة التصميم سواء كانت داخلية أو خارجية أي تم زراعتها داخل المنزل أو خارجة أمامه.

بعض العناصر الهامة في حديقتك العصرية ..

دش استحمام:

يمكن استيعاب أي حديقة سواء كانت صغيرة أو كبيرة، على دش خارجي الذي يضيف لمسة من الرفاهية في يوم صيف ساخن.

موقد الحديقة الخارجية:

ليس فقط سيعمل على تدفئة الجو في فصل الشتاء، بل سيمنحك جلسة رومانسية ليلاً مع أضواء المصابيح والوسائد الكبيرة.

منطقة طبخ:

الطبخ في الهواء الطلق، يعد من أجمل أمسيات الصيف، فلذلك يمكن توفير أدوات الطبخ ووحدات التخزين في حديقتك الخاصة.

طراز غرفة المعيشة:

يمكن تصميم الحديقة الخارجية على طراز غرفة المعيشة، والجمع بينهما، لقضاء وقت أطول بها.

منطقة مغطاة:

ليس جميع الأشخاص يحبون التعرض للشمس، لذا يفضل توفير منطقة طعام أو جلوس، مغطاة بطبقة عازلة عن الشمس.

الإضاءة:

ضع لمسة من الإضاءة والأنوار الهادية، في المسارات المتعرجة، أو من بداية الحديقة إلى آخرها، لمساعدة الآخرين على السير ليلاً.

أدوات الحديقة والنباتات:

ضع نماذج من النباتات والورود المزروعة في أماكن متفرقة من الحديقة، لتزيد من جمالها وأناقتها.

وجود حديقة منزلية يعد من الأشياء الرائعة التي تبعث لك الهدوء والراحة النفسية، وفي الغالب تكون الحديقة خارج المنزل.. ولكن عليك أن تعلم أن الوضع تطور تمامًا لوجود حديقة داخل المنزل، تسمح لك بتنفس الهواء الممزوج برائحة الزهور، وتشعر عندما تنظر إليها بالصفاء والنقاء.. الحديقة هي جنتك الخاصة في المنزل، فهي المساحة التي يمكنك فيها قضاء أوقات ممتعة والاسترخاء قليلًا.

خطوات انشاء الحديقة أمامية أو خارجية بالمنزل

1. تحديد شكل الحديقة

هناك نوعين من أنواع الحدائق يعدوا أساسيين من الحدائق الداخلية وهي (حدائق الحاويات) وتقوم على التربة الطبيعية تمامًا مع الزراعة التقليدية للنباتات ويمكنك تغيير شكلها وشكل النباتات فيها وأنواعه بسهولة كلما أردت ذلك، وهناك (الحدائق المائية) وهي تعتمد على زراعة النباتات في بيئة مائية مع السماد والمواد العضوية.

2. اختيار المكان المناسب

المنطقة التي تود عمل الحديقة فيها يجب أن تكون مُختاره بعناية وذلك لوصول الضوء والهواء إليه ولذلك فإن أفضل مكان هو بجوار النوافذ في المنزل أو أسفلها.

3. اختيار نوعية النباتات

يجب اختيار النباتات المناسبة للبيئة الداخلية، حيث أن هناك بعض النباتات تنمو بسهولة في الداخل والبعض الاّخر لا ينمو بل يذبُل ويتأثر بالأجواء الداخلية.

4. اختيار أواني الزرع

يمكنك اختيار نوع الأواني الذي تريده سواء كانت فخارية أو بلاستيكية.. أما التربة فيمكنك اختيارها بعناية للتأكد من صلاحيتها وأنها لا تحمل أي نوع من الحشرات التي قد تؤثر على الزرع فيما بعد.

5. العناية بالنباتات

إذا لم يكن لديك وقت للعناية بالنباتات فلا داعي لزراعتها، وذلك لأنها تتطلب عناية كبيرة ومتابعة المياه والضوء الذي يصل إليها.

ولأن هوميفاي تهتم بأن تُقدم لك كل ما تبحث عنه بأكثر الطرق احترافية .. فلا تتردد في أن تتواصل مع أحد خبراء هوميفاي في التصميم الداخلي ..