الغرف

  1.  منزل ريفي تنفيذ atelier137 ARCHITECTURAL DESIGN OFFICE,
  2.  منازل تنفيذ Snegiri Architects,
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  منازل تنفيذ homify,
  5.  منازل تنفيذ ALEXANDER ZHIDKOV ARCHITECT,
  6.  كوخ تنفيذ Design for Love,
  7.  منازل تنفيذ Bedaux de Brouwer Architecten,
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ INT2architecture,
  10.  منازل تنفيذ Greenpods,
  11.  منازل تنفيذ Studioschaeffer Architecten BNA,
  12.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ Maqet,
  13.  منازل تنفيذ 市原忍建築設計事務所 / Shinobu Ichihara Architects,
  14.  منازل تنفيذ 知域設計,
  15.  منازل تنفيذ Vesco Construction,
  16.  منزل بنغالي تنفيذ Vitrag Group,
  17.  منازل تنفيذ homify,
  18.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ Maqet,
  19.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ INT2architecture,
  20.  منازل تنفيذ ALEXANDER ZHIDKOV ARCHITECT,
  21.  منازل تنفيذ ALEXANDER ZHIDKOV ARCHITECT,
  22.  منازل تنفيذ ALEXANDER ZHIDKOV ARCHITECT,
  23.  منازل تنفيذ Weber Arquitectos,
  24.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ SOMMERHAUS PIU,
  25.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ INT2architecture,
  26.  منازل تنفيذ Vesco Construction,
  27.  منازل تنفيذ Vesco Construction,
  28.  منازل تنفيذ Snegiri Architects,
  29.  منازل تنفيذ 株式会社 森本建築事務所,
  30.  منازل تنفيذ atelier137 ARCHITECTURAL DESIGN OFFICE,
  31.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ SOMMERHAUS PIU,
  32.  منازل تنفيذ MITSUTOSHI   OKAMOTO   ARCHITECT   OFFICE 岡本光利一級建築士事務所,
  33.  منازل تنفيذ Naturi,

أفكار ملهمة لتصميم منزل على النمط الاسكندنافي بأنواعها المختلفة

النمط الاسكندنافي

نمط تعود مرجعيته إلى التصميم في الشمال الأوروبي المتوارث من دول السويد والنرويج والدنمارك وفنلندا وهو تصميم يتميز بتوفير مساحات مليئة الضوء، ومنمق باستخدام العناصر الطبيعية في إعداده، ويعتمد درجات الألوان الهادئة، وخطوط الديكور البسيطة.

بسبب طبيعة البيئة في بلدان الشمال الأوروبي فإن التصميم كان لابد وأن يتماثل مع كل من الهدوء وراحة النظر،وبما أن الشتاء طويل في تلك البلاد مما يعني قصر فترة النهار واقتصار فترة نور الشمس على ساعات قليلة، كان لابد من الاكتفاء بمنازل صغيرة جدا، تحتوي القدرة على ملئ المكان بأشعة الشمس وتجديد الهواء، مع بقائه دافئاً حميماً، لذلك، تم تحديد النمط الاسكندنافي في فئة المينيماليست في التصميم الداخلي.

الأثاث والمواد:

تتميز المساحات الداخلية الاسكندنافية في الغالب بأرضيات خشبية مطلية بالأبيض أو بألوان فاتحة فيما عدا الحمام، وإن كان ولا بد، فيمكن إضافة سجادة كبيرة بنسيج ناعم يعمق الإحساس بالهدوء.

يعتمد هذا النمط بشكل أساسي على المواد الطبيعية في الإكساء التنفيذي، المشغولات الخشبية الغير مكتملة تماماً و الملاءات القطنية الناعمة فتأتي بوحي الطبيعة إلى المنزل، مضيفا نبضة دافئة إلى بساطة وراحة الديكور المحيط.

يتم انتقاء الألوان عادة بدرجات خفيفة جدا وهادئة. غالباً ما يستخدم الأبيض اللون الرئيسي، لكنه لا يجعل الغرفة تبدو شاحبة لأن المواد الطبيعية، كالخشب، تجلب الدفء والارتياح.

الأبيض هو أيضاً خيار مثالي لإدخال أي تركيبة لونية إلى اللوحة، ثم إن درجات الأبيض الهادئة تمنح إحساساً هادئاً في الغرف التي تواجه الجنوب لأنها تحصل على دفء أكثر لدخول أشعة الشمس أكثر.

في حين أن درجات الأبيض الأكثر تألقاً، من ناحية أخرى، تمنح الحميمية تدفئة الغرف التي تواجه الشمال، لأنها تتلقى مستويات أقل من أشعة الشمس.

يمكن أيضاً استخدام الرمادي، والظلال الزرقاء الهادئة أو اللون الترابي خلفيات جميلة وهادئة.

المساحة والإنارة:

تتميز المنازل الاسكندنافية في معظم الأحيان بنوافذ كبيرة لجعل الغرفة مشرقة ومتفتحة، وكما ذكرنا سابقاً، فإن شتاء الشمال طويل ومظلم، لذلك ينبغي الاستفادة القصوى من كل بصيص من شعاع الشمس الطبيعي.

نادراً ما يتم تغطية النوافذ تسمح لضوء النهار بالدخول، ولكن إذا لزم الأمر فيمكن استخدام ستائر قطنية خفيفة بألوان هادئة ، مما يمنح الخصوصية دون تعتيم الغرفة، ويمكن استخدام الاباجورات لغرف النوم.

هناك أهمية كبيرة على إعطاء الأثاث مساحة للتنفس وبما أن المساحات صغيرة مسبقاً فتبقى بساطة النمط الشمالي والمختص بضروريات الحياة الأساسية هو المعيار الأنسب وتجنب الملحقات غير الضرورية.

يمكنك تصميم أكثر من نوع من المنازل بالطريقة الاسكندنافية فمنها مثلاً المنازل جاهزة التركيب لأنه يوجد بها الخشب عامل أساسي فبالتالي تكون مواتية للغاية لتصميم مزود بكوخ في أعلاه و بتفاصيل خشبية داخلية عديدة كما أنه يتوفر فيها بعض المساحات الخارجية و هي ايضاً طريقة اسكندنافية بامتياز .

كما أن الفيلات يمكن أن تصمم بهذا النمط الرائع بطريقة شبه مائلة للسقوف حيث تعتبر الفيلات الاسكندنافية من أروع التصميمات التي يمكنك ملاحظتها يوماً خصوصاً للواجهات الخارجية للفيلا نفسها .

و من جهة أخرى فإن هذا النمط يعد من الأنماط واسعة الانتشار في أوروبا عموماً وبعضاً من الدول الآسيوية كما أنه يحظى بانتشار كبير في المنازل الريفية الأمريكية الباحثة عن الأناقة مع المتانة في التصميم، و كذلك تعتبر تلك الطريقة في التصميم خصوصاً الواجهات من الأنماط التي تبدأ في الانتشار قليلاً في الكومباوندات المصرية و لكن ليس بشكل كبير .

ولأن هوميفاي تهتم بأن تُقدم لك كل ما تبحث عنه بأكثر الطرق احترافية .. فلا تتردد في أن تتواصل مع أحد خبراء هوميفاي في التصميم الداخلي ..