حداثي مطبخ

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad

أفكار ملهمة لتصميم المطابخ العصرية بأنواعها المختلفة

المطبخ هو قلب المنزل، وهو أكثر ما يشغل بال أي امرأة مقبلة على الزواج أو حتى تحاول تجديد منزلها، خاصة إنها تغوص في أشكال وألوان وتصميمات مختلفة تحتار في الاختيار بينهم، ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن التصميمات المختلفة سواء كانت مطابخ تركية, ألمانية, إسبانية, أمريكية, إيطالية إلخ..

كما أننا نقضي الكثير من أوقاتنا في الأيام التي نكون فيها بالمنزل، لأنه ليس فقط مساحة للطبخ، وإنما أيضًا لتناول الطعام، وربما العمل، أو الحديث، أو حتى أداء الواجبات المنزلية والتأمل.

كما أننا لا نملك دائمًا الكثير من الغرف لجعل المطبخ كبيرًا بما يكفي لتحقيق أحلامنا، لدمج منضدة مركزية، أو لتثبيت الأسطُح الرخامية، مع خزائن كبيرة وخزائن في كل مكان، في كثير من الأحيان وظيفية المطبخ لدينا تعتمد على العثور على المعدات المثالية من حيث الأبعاد، وسعة التخزين، والمرونة.

كيف اختار المطبخ المناسب للمساحة

هناك عوامل مهمة جدًا لاختيار المطبخ أولها المساحة المتوفرة لديك، إذا كانت المساحة صغيرة فبالتالي تحتاج إلى وسائل للتغلب على الضيق وإتاحة العديد من وحدات التخزين لجمع كل الأغراض، أما إذا كانت المساحة لديك متسعة ورحِبة يمكنك تصميم مطبخ مريح وواسع وتوزيع الأثاث بالطريقة التي تناسبك.

سمات المطبخ الحديث

1. يجب أن يكون تصميم المطبخ بسيط وعدد العناصر مُحددة وبسيطة، إلى جانب الخزائن التي تقف طوليًا وتعلو حتى السقف.

2. بار المطبخ أو الطاولة المتصدرة المكان يمكن أن تكون ضخمة قليلًا وبارزة ومُثبتة بالأرض مع الحوض ووضع الفرن فوقها، أما عن الشفاط يمكن أن يكون فوقها سحب روائح الطعام عند التحضير، هذا كله لكي تنفصل أجزاء العمل عن منطقة الخزائن والدواليب.

3. الأبيض من الألوان العصرية جدًا الاّن بالرغم من مخاوف الكثيرين تجاه استخدامه، اعتقادًا منهم بأنه سوف يتعرض للاتساخ سريعًا وتتراكم الدهون فوقه وتبدو واضحة، ولكن في الحقيقة يمكنك استخدام خشب الأكليِريك أو أنواع الأخشاب الملساء لسهولة تنظيفها والتخلص من الدهون بسهولة وفي نفس الوقت الحصول على مطبخ عصري وجديد.

4. يمكنك الاعتماد على بعض الرفوف الخشبية البسيطة لحمل كتب الطهو والاكسسورات لتبدو بشكلها الأنيق مميزة ومودرن جدًا.

5. تجنب وضع الثريا الضخمة بالمطبخ لأنها تبدو قديمة جدًا وليست عصرية على الإطلاق، واستبدالها ببعض الوحدات الحديثة التي تتدلى فوق البار بشكل أنيق.

6. ترك البلاط عاريًا وعدم استخدام سجادة أحد سمات المطبخ العصري، لأنه يعتمد على إبراز شكل البلاط والنوعية التي تستخدمها بوضوح.

أخطاء يجب أن تتجنبها عند تصميم المطابخ الحديثة

1.نحن ننسي التخطيط الجيد لأرضية المطبخ عندما ننشغل بباق تفاصيل المطبخ من خزائن وسيراميك الجدران، رغم أن الأرضية الجميلة تضيف ديكور مميزة لأي غرفة وتصنع فارق.

2. التخطيط الجيد لاختيار الألوان يجنبك الفوضى والتوتر فيما بعد، فلا تتسرع في اختيارها من المتجر دون التفكير والتمعُن في ذلك.. واختيار الألوان التي توفر الراحة للعين عن الألوان التي تثير الفوضى والتوتر.

3.كما هو الحال بالنسبة للأرضية، لا يمكنك إهمال السقف على الإطلاق، كما أن تصميمه المميز واختيار وحدات الإضاءة المناسبة يجعل المطبخ حيوي وأنيق.

ولأن هوميفاي تهتم بأن تُقدم لك كل ما تبحث عنه بأكثر الطرق احترافية .. فلا تتردد في أن تتواصل مع أحد خبراء هوميفاي في التصميم الداخلي ..