أفكار لغرف المعيشة المودرن، صور و أفكار ملهمة

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad

ما هي مواصفات غرفة المعيشة العصرية؟

  غرفة المعيشة هي المكان الذي يلجأ إليه كل أفراد الأسرة عندما يريدون التمتع بالاجتماع سويًا لمشاهدة فيلم في التلفاز أو الحديث المشترك أو القيام بأي نشاط جماعي حتى وإن كان مجرد الاسترخاء وتناول المشروبات سويًا ، لذا فإن أهميتها هي أهمية مرتبطة بشكل كبير بالراحة والدفء الذين لابد أن يتوافرا فيها و معهم المتعة البصرية التي تريح الأعصاب والعين، ولهذه الأسباب فإن الاهتمام بتصميمها وبتجديدها دائمًا هو أمر جدي لابد منه. عند بدء التحضير لفرش غرفة المعيشة يترواد في ذهن الكثير العديد من المخاوف منها التكاليف التي تحتاجها هذه الغرفة من أجل تجهيزها. حيث تعتبر غرفة المعيشة هي المكان الذي تقضي فيه الأسرة أغلب الأوقات، كما يتم استضافة فيها الضيوف خاصةً إذا كان المنزل صغيراً. ولهذا تحب كل أسرة  أن تكون لغرفة المعيشة الخاص بها جاذبية وروح دافئ، ولكن بأقل التكاليف. 

  ما هي أفكار غرفة المعيشة الحديثة؟  

    1. زخارف جدارية مبتكرة

  لا يهم ان تكون زخرفة جدران الغرفة المعيشة من نفس اللون والعناصر الديكورية، يمكنك اختيار عدة تصاميم والوان لجدران غرفة المعيشة. جدار حجري مع جدار ابيض مزخرف باللوحات الجدارية، ستبدو غرفتك حديثة جدا!   دهان الحائط الواحد بلونين مختلفين أو مزج ألوان مختلفة في الغرفة يعطيك راحة وخاصة إذا اخترت اللون بعناية مع مراعاة العامل السيكولوجي للون. 

  2. الإضاءة المناسبة   

  الإضاءة عنصر مهم لإعطاء التألق لغرفة المعيشة، لذلك انتبه جيدا للإضاءة الطبيعية والصناعية في غرفة المعيشة إما باختيار النوافذ الكبيرة أو المصابيح ذات الإضاءة والديكور المناسب.   إحرص على عمل مفتاح (dimmer) يعمل على تغيير شدة الإضاءة حسب الحاجة، ففي غرفة المعيشة وعند مشاهدة التلفاز قد يتطلب إضاءة خفيفة وفي أحيان أخرى قد تحتاج إضاءة قوية عند زيارة ضيف أو عند عمل نشاطات أخرى تحتاج إضاءة أشد، فيجب توفير مرونة التغيير.   من الأفكار الجيدة للإضاءة في غرفة المعيشة هو استخدام الLED لإضاءة الأسقف بدون الحاجة للنجف مما يوفر إضاءة مناسبة للمكان وجواً رومانسيًا دافئًا. يمكننا وضع وحدة إضاءة كبيرة غريبة الشكل وسط الغرفة مما يعطي فرادة في التصميم وجمالًا خاصًا.  

  3- غرفة المعيشة المتصلة بغرفة السفرة

    في غرفة المعيشة المتصلة بغرفة السفرة لابد من التجانس بين ألوان الغرفتين مع معالجة الفراغين بشكل عملي مثلما نرى هنا حيث استخدمت غرفة السفرة كجزء من المعيشة أوالعكس بوضع الوسائد على مقاعد السفرة بشكل جميل وإكمال الديكور الجذاب بوحدات إضاءة مميزة.    

4- استخدام النباتات

إذا كنت من محبي النباتات يمكنك استخدامها لتزيين فراغ المعيشة بأكثر من شكل ، فهناك المزهريات الصغيرة والشجيرات على الجوانب مع الاتصال بالطبيعة عن طريق النوافذ الكبيرة المطلة على النباتات الإستوائية ذات الشكل المميز وكذلك باستكمال الشكل الجمالي عن طريق استخدام الوسائد ذات النقوشات المزهرة. فأحد العناصر الهامة  هو وضع نباتات حية وخضراء داخل الفراغات للحصول على إحساس بالحيوية لاسيما الفوائد العديدة للنباتات من تنقية الجو وتحسين المزاج وإلى آخره.

    5- لا تملئ الفراغ بالأثاث

    لا تملئ الفراغ بالأثاث و أترك مساحة لتشعرك بالإتساع، حيث أن الغرف المزدحمة ستشعرك حتماً بالضيق. من الممكن استخدام الأثاث الثابت على الجدران إذا أردنا استغلال الفراغ بشكل أكمل وتوفير المساحة قدر المستطاع. 

      6- رتب أثاثك بشكل يشجع على التواصل والحركة 

    بدلاً من نشر الأثاث حول أركان الغرفة فقم بعمل جلسات منغلقة بحيث تعطي الفرصة للقرب والتواصل بين الأفراد، مع الحرص على ترك مساحة كافية حتى لا تشعر بالإزدحام ولتوفير حركة سهلة حول الغرفة. 

    7- البراويز والمزهريات لتزيين الغرفة 

    نحتاج أحيانًا لتجديد ديكور غرفة المعيشة بأسهل الطرق عن طريق وضع براويز جديدة ومزهريات وتزيين الأركان بالشجيرات الصغيرة والمزهريات ذات الألوان الجذابة. إن وضع الكثير من اللوحات الفنية أو الرسومات الجميلة والصور على أحد الجدران، يعطي مظهراً مميزاً، وكذلك يضيف لمسة من التجدد على ديكور غرفة الجلوس دون أي تكاليف باهظة، يكفي فقط أن تتناسب ألوانها مع قطع الأثاث. من الأفكار المميزة أيضًا هو هذه الخطوط التي نستطيع لمحها بمجرد النظر إلى هذه الغرفة والتي قد حددت الفراغ بشكل كبير وجعلت له شكلًا مميزًا لايحتاج مع أي من عناصر التميز والإبهار. يمكننا استلهام تصميمًا فريدًا للغرفة من الأشكال الهندسية كالمثلثات وأشباه المنحرف على الحوائط وعلى نقوشات الوسائد مع إكمال الغرابة في التصميم عن طريق استخدام مقعد مميز الشكل.  

    8- الإكسسوارات

  إن أكثر ما يعطي غرفة المعيشة جمالاً وبأقل التكاليف الممكنة هي الاكسسوارات، خاصة إذا تم توظيفها في مكانها الصحيح. فإذا كانت الغرفة على شكل حرف (L)، فأنصحكي بأن تختاري الإكسسوارات البارزة الطويلة للزوايا والقصيرة للوسط. أما إذا كانت غرفة المعيشة متعددة الألوان فعليكي أن تستخدمي الإكسسوارات البسيطة لإحداث بعض الهدوء، فقومي باستخدام الإكسسوارات الشفافة ذات اللون الواحد. من الممكن إضافة مكتب صغير بجانب غرفة المعيشة لاستخدام أفراد العائلة الخفيف لتصفح الانترنت أو الأعمال الصغيرة بمشاركة الأهل.  

    9- إحرص على إزالة الفوضى

    الفوضى تزيد من عامل التشتيت والتوتر، فإذا تخلصت من الفوضى أول بأول لن تحصل على بيت جميل ومرتب فحسب ولكن ستفاجأ بغرفة تغمرك بالراحة والاسترخاء. 

    ما هي النصائح لتصميم غرفة معية بأقل تكاليف؟ 

  1.إحرص على وجود مفروشات ناعمة .

 2.لا تملئ الفراغ بالأثاث.

3.رتب أثاثك بشكل يشجع على التواصل والحركة.

4.مرونة الإضاءة المتغيرة.

5.نافذة كبيرة لإضاءة طبيعية.

6.ضع بعض النباتات.

7.إخلق نقطة بصرية.

8.مزج الخطوط المستقيمة بالمنحنيات.

9.إحرص على إزالة الفوضى.

10.استخدام أكثر من لون في غرفة المعيشة استخدم لون دافئ في باليتة ألوانك يعطي للفراغ حميمية