أفكار تصميم كوخ, صور وأفكار ملهمة

  1. Ad
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9. Ad
  10. Ad
  11. Ad
  12. Ad
  13. Ad
  14. Ad
  15. Ad
  16. Ad
  17. Ad
  18. Ad
  19. Ad
  20. Ad
  21. Ad

ما هو الكوخ؟

يستخدم البشر الأكواخ كمأوى مؤقت، ويتم بناء الأكواخ من المواد المتاحة بسهولة مثل الثلج والصخور والأعشاب الضارة وسعف النخيل وفروع الأشجار و / أو الصلصال، وتوجد في جميع المجتمعات البدوية البدوية تقريبا. بعض كابينة سهلة النقل ويمكن أن تحمل معظم الطقس. يستخدم رعاة الأغنام الأكواخ عند نقل المواشي بين المناطق الرعوية الموسمية مثل المراعي الجبلية والسهول (تعرف هذه الظاهرة بالانتعاش). كما تستخدم بعض شرائح السكان النازحين أكواخ عبر العالم أثناء الشتات. ومن الأمثلة على هذا النوع من العاملين المؤقتين في مجال الإقامة هم جامعو مؤقتون في العمال البرية والمزارعين في غابات الأمازون. وقد بنيت الأكواخ لأغراض مثل التخزين وورش العمل والتعليم. في كثير من الأحيان، بعض الناس يفسر مصطلح كوخ. وهم يعتقدون أن الكوخ هو منزل في المناطق المدارية أو شبه الاستوائية، لا تتميز بالطابع الغربي بل بنيت بطريقة بسيطة أو حتى بدائية، ولكن هذا في الواقع يتناقض مع الواقع. استنادا إلى الحرفية المحلية، وغالبا ما يتم تطبيق تقنيات معمارية متطورة جدا. ففي المناطق المدارية وشبه الاستوائية، على سبيل المثال، فإن بناء الأكواخ مناسب تماما للسماح بتدفق الهواء داخلها. وهي مصنوعة من مواد خالية من الحرارة التي تقلل من الحرارة الأكواخ ل. في هذه الحالة، يكون مصطلح المنزل أو بيتا أكثر ملاءمة لوصف هذا المبنى. يستخدم متسلقي الجبال والمسافرين أيضا مصطلح كوخ للإشارة إلى مبنى يمثل مأوى أكثر استقرارا واستدامة. تختلف أنواع الأكواخ من أكواخ صغيرة، وهي أبسط أشكال المأوى، إلى الأكواخ الجبلية الفاخرة التي قد تحتوي على مرافق أخرى مثل المطاعم.

هل الكوخ مناسب للسكن؟

نعم فالاكواخ متعارف عليها في الكثير من البلدان في العالم خاصة في البلدان الغربية وافريقيا والدول الاستوائية، كان هذا النوع من المنازل دارج لآلاف السنين، مع الأشكال البدائية الأولى التي تشكل في حوالي 3500 قبل الميلاد. ومنذ ذلك الحين، انتشرت هذه المنازل في جميع أنحاء أوروبا، ووصلت إلى شواطئ أمريكا الشمالية مع أول المستوطنين، حيث جاءوا يرمزون إلى الحياةالحضرية. انها  بسيطة نسبيا لبناءها من المواد الطبيعية الوفيرة، فإنها يمكن أن يبنى في أي مكان – يمكن بناءها أي شخص لديه المهارات اللازمة للقيام بذلك. مصنوعة تقليديا من الأعمدة الخشبية الأفقية المتشابكة ، أو المفاصل مسننة، في كل نهاية، كانت أي فجوات ثم الاشياء مع أسافين أصغر، ثم تجمع من خلال الحبال والطين  للحفاظ على الهيكل. في حين أنها أصبحت رمزا للمعيشة المتواضعة، يمكن أن الأكواخ الحديثة يكون تماما على النقيض، ومنها ما هة متعدد الغرف والطوابق كما هو دارج في الأكواخ الزراعية الاوروبية.

ما هي إيجابيات وسلبيات الكوخ؟

إذا كنت تفكر في  في بناء كوخ في بلد عربي، هناك بعض الاعتبارات العملية لتثقل قبل أن تتخذ أي قرارات نهائية. من حيث المزايا، أولا وقبل كل شيء، الخشب هو مادة صديقة للبيئة المستدامة التي تناسب أي بيئة يحدث أن تكون فيه. كما أنها مادة قوية نسبيا لخفتها، ولها خصائص عزل الصوت الطبيعي بشكل ممتاز – حتى تتمكن من الحصول على ليلة هادئة! كما أنها ستحافظ على الحرارة في (إذا اصطفت بشكل صحيح وبنيت)، وبالتالي تقليل أي فواتير الطاقة طوال فصل الشتاء. أما من حيث العيوب، الكوخ هو عرضة للغاية للتدهور الطبيعي من المخلوقات من جميع الأنواع، مع الخنافس والنمل الأبيض لانها تشكل للخشب تهديدا مستمرا و بالتالي سلامة الهيكل. كما أن الخشب لديه ميل طبيعي للتقليص أو التعارض، مما يعني أنه يجب سد الثغرات أو ربطها من أجل إبقاء الأمور محكمة ومأمونة. لهذا السبب، يجب أن تكون الاكواخ تحت الفحص الدقيق كل بضع سنوات من أجل منع انحلال كبير أو تقسيم، وهذا يعني أن الصيانة المستمرة ستكون قضية ستحتاج إلى عامل فني.

كم سيكلفني بناء الكوخ؟ 

إذا كنت قد أجريت البحوث والاستفسارات، حول بناء الاكواخ، فإن الخطوة التالية هي أن يكون التفكير في المكان الذي تريد أن يكون مكان سكنك بالضبط، ما هي المواد التي تريد استخدامها وما إذا كنت شراءه جاهزا أو بناء واحد بنفسك. ومن الممكن أيضا تجديد كوخك كذكلك، من أجل خفض وقت البناء والجهد. من حيث الأسعار، يمكن أن المقصورة ذات المساحة  6m × 5m أن تكون  أقل من 7،000 يورو، أما الاكبر ك  9M X 13M فتكون أغلى وتصل لأكثر من 100K يورو. كذلك يمكنك شراء ها جاهزة من بعض الشركات المتخصصة ببناءها ونقلها ويصل سعرها لما يقارب ال 70 ألف يورو ) كل هذه الاسعار حسب التسعيرة الاوروبية) حيث لا توجد معلومات محددة عن شركات عربية تقوم ببناء مثل هذه المنازل في البلاد العربية. المواد الخاصة بك والعمل والذهاب وحدها. سيختلف السعر النهائي الذي ستدفعه باختلاف تبعا للمكان الذي تنشئ فيه، ونوعية المواد الخاصة بك، والوقت الذي يستغرقه المشروع، لذلك تأكد من الاستعانة بمهندس معماري متمرس لإرشادك خلال هذه العملية.

ما الافضل: بناء كوخ تقليدي أم شراءه جاهزاً؟ 

واحدة من أكبر القرارات للحصول على كوخ مميز هو ما إذا كان البناء على الطريقة التقليدية أو خيار الجاهزة. تأكد من البحث بدقة بالضبط الخيار الذي هو الأفضل بالنسبة لك قبل أن تستثمر أي أموال. كما لمحة موجزة، والفوائد الأكثر وضوحا من الجاهزة تميل إلى أن تكون البناء السريع، والقدرة على تحمل التكاليف وكفاءة الطاقة – كبيرة إذا كنت في عجلة من امرنا وعلى الميزانية. بعض من الجوانب السلبية للمباني الجاهزة تشمل القضايا المحتملة مع إنشاء المرافق الخاصة بك، وتكلفة الأرض التي كنت بناء، والحقيقة أن دفع الممتلكات بأكملها سوف تحتاج إلى أن تكون مقدما تماما.