Media Room design ideas, inspiration & pictures

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad

غرفة الميديا

غرفة الميديا هي ركن من المنزل يُخصص لأغراض الترفيه ويشبه إلى حد كبير غرفة المعيشة. توضح هذه المقالة الأنواع المختلفة من غرفة الميديا أو غرفة الوسائط وكذلك الأنماط الديكورية المختلفة التي يمكن اتباعها في تصميمها.

ما هي قطع الأثاث اللازمة لتكوين غرفة الميديا؟

أرائك ومقاعد مريحة

هي قطع أثاث شبه أساسية في أي غرفة ميديا ويُشترط أن تكون مريحة وبحجم كبير نسبيًا لتساعد على الاسترخاء وتوفر عنصر الراحة.وهنا عادة ما يتم اللجوء لمقاعد مثل الشازلونجات حتى تساعد مستخدميها على تمديد جسده والاسترخاء مع الاستمتاع بمشاهدة التلفاز في الغرفة.

طاولة

بالتأكيد يتطلب الأمر وجود طاولة تستخدم في وضع المقبلات والمسليات والوجبات الخفيفة والمشروبات وما غير ذلك.

الستائر

إن كانت غرفة الميديا الخاصة بك تحظى في تصميمها بنوافذ أو شرفة ذات باب زجاجي، سيكون عليك اللجوء إلى الستائر في تغطية تلك الفتحات الشفافة؛ وذلك حتى تُكسِب الغرفة أجواء هادئة تنقلك إلى عالم آخر بمجرد تشغيل التلفاز والتمديد على الأريكة.

الإضاءة

عادة ما يتم اللجوء إلى الإضاءة الخافتة لإنارة هذه الغرفة، وذلك من خلال سبوتات سقفية أو جانبية بالجدران.

أرفف جانبية

من الناحية الجمالية، يمكنك إضافة مجموعة أرفف طائرة تزين جدران الغرفة، ومن الناحية العملية يمكنك استغلالها في وضع أقراص الفيديو الرقمية ومجموعة من الكتب.

الأنماط الديكورية المستخدمة في غرف الميديا

نمط الحد الأدنى

كما يقول الاسم تمامًا، تكون الغرفة وفقًا لهذا النمط ليس لديها العديد من قطع الأثاث والمفروشات وغيرها من التفاصيل الديكورية، وإنما تأتي فقط مع طاولة وكراسي قليلة وشاشة كبيرة للعرض.

نمط البحر المتوسط

يأتي هذا النمط مع ألوان مختلفة ومفروشات تُعَزز الشعور بأجواء البحر المتوسط. يعتمد تصميم الغرفة على عدد كبير من الأرفف المكدسة التي تستخدم في تخزين أقراص الفيديو الرقمية وغيرها من العناصر.

النمط الآسيوي

وفقًا لهذا النمط يتم دمج الغرفة مع المعيشة في ساحة واحدة وتكون الغرفة عادة صغيرة المساحة. لا يتم تأثيث الغرفة بأية مقاعد وأرائك، حيث يجلس الناس جميعًا على الأرض على الطريقة اليابانية. تُزود الغرفة فقط بطاولة صغيرة وقصيرة لتخدم الجلوس بما عليها من مشروبات ومقبلات.

اصنع غرفة الميديا بنفسك

ليس من الصعب تكوين و تأثيث غرفة ميديا بمنزلك خصوصًا إن توفرت لديك مساحة لها، فتكون من النوع الثاني المستقل كالمسرح الصغير. كل ما عليك فعله هو البحث بين التصميمات المختلفة لتختار النمط الديكوري المفضل لديك ومعرفة العناصر المعبرة عنه لتبدأ في اقتنائها وتزويد الغرفة بها.

عند تصميم وتأثيث غرفة الميديا قد تواجه صعوبة فقط في عملية عزل الغرفة صوتيًا وفي مهمة تزويدها بمكبرات الصوت أيضًا وهو ما ستحتاج فيها إلى متخصص.

ويمكنك أيضا أن تستعين بهوميفاي وخبرائها لاختيار أحدث وأرقى الوسائل المستخدمة في تصميم غرف الميديا في بيتك ..