أفكار لتصميم منازل عائلة كبيرة,أفكار ملهمة و صور

  1. Ad
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad
  11. Ad
  12. Ad
  13. Ad
  14. Ad
  15. Ad

ما هي منازل العائلة الكبيرة الممتدة؟

معظمنا في العصر الحديث يحن الى الأسر الممتدة التي تسكن في مكان واحد سواء في منزل كبير أو مجموعة شقق في نفس المبنى.  وذلك لما له اختلاف عن الحداثة المدنية التي تنتج الأسر الصغيرة في المدن وتنعكس على طبيعة المنازل وحجمها، ولكن بالنسبة للبعض، سواء لأسباب عملية أو اقتصادية أو ثقافية، الذين يعيشون مع الأسرة الممتدة، في نفس المبنى أو المجمع، ما زالت ذات شعبية.. الغالبية العظمى من المنازل العائلية في البلاد العربية هي مبنى واحد او بيوت متلاصقة حتى من أقرب جيرانها، ولكن هناك أولئك الذين يعيشون في نفس المبنى ويتقاسم البعض مع أقاربهم نفس المنزل. تشتهر هذه المنازل بأنها سكن مزدوج أو سكنين في البلاد العربة، وتحتوي على طابقين – طابق واحد لكل عائلة – فضلا عن قبو مشترك أو طابق سفلي وبهو مشترك وممرات. وعادة ما يكون المبنى مملوكا لطرف واحد، ولكن هناك دائما مداخل خاص منفصل لكل جزء من المنزل. وبهذه الطريقة، يمكن لأجيال متعددة من أسرة واحدة أن تتعايش مع بعضها، ويتم تقاسم بعض العناصر العملية للحياة مثل رعاية الأطفال وأوقات الوجبات، ولكن مع فصل بعض الغرف كالنوم او المعيشة لبعض الخصوصية و أماكنهم الخاصة في نهاية اليوم. وفي سوق المساكن التي تتزايد فيها المنافسة اليوم، تجعل هذه المنازل خيارا  ماليا حكيما، لا سيما في مواجهة السكان المسنين وما يرتبط به من تحديات.

ما هي  أنماط منزل الأسرة الكبيرة الممتدة؟ 

بالإضافة إلى الدوبلكس، أو منزل من شقتين، هناك  نمط شعبي آخر من منزل متعدد الأسرة هو مساكن شبه منفصلة. وهذه تتميز اثنين من المنازل المجاورة في مبنى واحد، ولكل منها مدخل منفصل وعادة لا توجد أماكن المعيشة مرتبطة. هم دائما تقريبا مملوكة وتأجيرها من قبل أطراف منفصلة والسكان يمكن أن يكون الكثير أو القليل للقيام مع بعضها البعض كما يحلو لهم. وتعتبر المنازل المتراصة، أو المنازل، أيضا منتمين إلى هذه الفئة من المنازل، وتتألف من مساكن مكتفية ذاتيا يفصلها جدار حزبي على كل جانب. على الرغم من قرب كل مكان الإقامة، هناك تميل إلى أن تكون هناك مناطق مشتركة، باستثناء، وبطبيعة الحال، في بعض الأحيان حديقة مشتركة أو درب. الشقق، أو المباني السكنية، ويمكن أيضا أن تأتي تحت فئة منزل متعدد الأسرة، مع السلالم العامة، قاعات المدخل والأرضيات. على الرغم من أن كل شقة عادة ما تكون مملوكة بشكل فردي، تخطيطها وقربها مناسبة تماما لدرجة من العيش المشترك إذا أرادت عائلات أو أصدقاء ذلك.

ما هي إيجابيات وسلبيات المنازل متعددة الأسرة؟

واحدة من أكبر وأوضح مزايا العيش متعددة الأسرة هو الفوائد المالية التي تقدمها. تقاسم المرافق والفضاء مع أحبائهم يمكن أن تقلل من الفواتير، وكذلك خفض في أوقات السفر والتكاليف. كما أنه يسمح للأسر المتعددة الأجيال بتقاسم الواجبات والمسؤوليات بأكثر الطرق فعالية، أي أن الأجداد يستطيعون رعاية الأحفاد في حين أن الأم والأب في العمل. كما يسمح لأفراد الأسرة الأكبر سنا بالبقاء تحت العين الساهرة لأقاربهم، مما يسمح لهم بالعيش بشكل مستقل لفترة أطول. ومن حيث العيوب، يمكن أن يكون العيش متعدد الأسرة تجربة مجنونة إذا لم تتم إدارتها بشكل معقول، ومن الممكن أن يشعر الأجيال األصغر سنا والأكبر سنا بأنهم لا يملكون مساحة كافية. ويمكن أن يؤدي أيضا إلى توترات العلاقة والإحباط، على الرغم من أن هذه يمكن أن يحدث في أي منزل، وبطبيعة الحال.

هل منزل متعدد الأسرة استثمار جيد؟

كما هو الحال مع أي قرار الإسكان الكبير، سواء كنت أو لم يكن جعل الاستثمار  يعتمد على الاحتياجات الخاصة بك وخطط طويلة الأجل. إذا كنت حريصا على شراء عقار كبير بقصد استئجار أو تأجير جزء منه إلى الأصدقاء أو العائلة أو غيرهم، فإن الإنتاج الأولي يمكن استرداده بسرعة نسبيا في مدفوعات الإيجار. في المناخ المالي الصعب اليوم، هناك على الأرجح أن يكون هناك عدد متزايد من المستأجرين المحتملين على استعداد لمحاولة هذا النمط من المعيشة، وهذا يعني أنك لن تكون قصيرة من الفائدة في الممتلكات الخاصة بك.

كم سيكلف منزل متعدد الأسرة؟

كما هو الحال مع أي مشروع إسكان،  تختلف الأسعار اعتمادا على الموقع وحجم وحالة المنزل الذي تفكر ببنائه. من الأفضل دائما استشارة مهندس معماري متمرس، منذ البداية، لإرشادك خلال العملية وارشادك على الطريق الصحيح. إذا كنت تخطط لبناء منزل، سوف تحتاج إلى البحث والتخطيط بدقة، لتجنب أي المزالق في وقت لاحق من هذه العملية. إذا كنت تبحث لشراء، المبدأ التوجيهي الخام جدا هو أن90  ألف يورو هو متوسط سعر منزل شبه منفصلة. فإن متوسط ايجار شقة تعيد لك مبلغ أعلى قليلا من المبالغ التي قد صرفتها، على الرغم من أن هذا سوف تختلف بشكل كبير اعتمادا على الاعتبارات العملية الأخرى.