أفكار منتجع والإلهام | هوميفاي أفكار منتجع والإلهام

أفكار منتجع والإلهام

  1. تصميم استراحة من عبدالسلام أحمد سعيد حداثي
  2. من faktor holz تبسيطي
    Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. من Isabella Magalhães Arquitetura & Interiores حداثي حجر
  5. من Plena Madeiras Nobres حداثي
  6. من Bianca Ferreira Arquitetura e Interiores إستوائي سيراميك
  7. من Архитектор Татьяна Стащук ريفي
    Ad
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9. من BAMBU CARBONO ZERO بلدي خيزران Green
  10. من 참우리건축 أسيوي
  11. من Rhythm And Emphasis Design Studio حداثي
    Ad
  12. من 森本敦志建築設計事務所 إسكندينافي خشب Wood effect
  13. من NUOVO IDEAS حداثي
  14. من MIDE architetti تبسيطي
  15. من Cactus Arquitetura e Urbanismo بلدي
  16. من Espaço do Traço arquitetura ريفي
  17. من Catini & Catini arquitetura حداثي
  18. من Signum Contract إستوائي
  19. من Çilek Spa Design حداثي سيراميك
    Ad
  20. من Cláudia Legonde حداثي خشب Wood effect
  21. من Cláudia Legonde حداثي خشب Wood effect
  22. من Hasta architects حداثي
  23. من Braun Haus حداثي
  24. Mother of Pearl Projects من MegaTiles تبسيطي
  25. من Arch.Karim حداثي
  26. من JESSICA DESIGN STUDIO إسكندينافي
  27. من Studio² حداثي
  28. من Studio² حداثي
  29. من Studio² حداثي
  30. من [ADitude*] Architecture حداثي
  31. من atelier137 ARCHITECTURAL DESIGN OFFICE أسيوي
  32. من viemme61 تبسيطي
    Ad
  33. من Stefani Arquitetura ريفي خشب Wood effect

السبا أو المنتجع الصحي

المنتجع الصحي هو مكان مخصص لتعزيز رفاهية الإنسان من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشجع على تجديد العقل والجسد والروح’. تحتوي هذه الأماكن على الكثير من وسائل الراحة: مثل الساونا وغرف البخار وغرف تغيير الملابس، كما تقدم خدمات أخرى إضافية مثل التدليك وعلاجات الوجه وغيرها من علاجات الجسم.

ما الفرق بين السبا والساونا وحمام البخار؟

السبا: ما هو لا مكان مخصص للرفاهية الإنسان وراحته فيساعد على الاسترخاء ويوفر العلاج المائي ويُشجع بشكل عام على تجديد العقل والجسد والروح. يعتمد السبا على استخدام المياه بشكل أساسي، على عكس الساونا التي تعتمد على الحرارة.

الساونا: هي غرفة صغيرة تُبنى عادة من الخشب وتوفر جلسات الحرارة الجافة والرطبة. تتراوح درجة الحرارة المستخدمة في الساونا بين 70 -100 درجة مئوية ويتم تسخين الغرفة من الداخل. تستخدم الساونا لتنظيف الجسم وتطهيره من السموم وتخفيف التوتر وحرق الدهون، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم، وتفتيح مسام الجلد، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

حمام البخار: هو غرفة مغلقة تُملء كليًا بالبخار وتصل درجة حرارتها إلى 40 درجة مئوية، وتحظى بدرجة عالية من الرطوبة. يتم اللجوء إلى هذا النوع من الحمامات للعديد من الأغراض، على رأسها الاسترخاء وتنظيف الجسم، وتطهيره من السموم وبالتالي فهو لا يختلف كثيرًا عن فوائد الساونا.

ما هي الأنواع المختلفة للمنتجعات الصحية؟

1. سبا العُطلات

يُرَكّز هذا النوع من السبا على توفير برنامج عطلة صحية شاملة ومكثفة للفرد يشمل علاجات السبا، وأنشطة اللياقة البدنية، ومجموعة من التمارين الرياضية، وكذلك المأكولات الصحية. من الأفضل أن يُشارِك النزلاء بنشاط في برنامج المنتجع الصحي خلال عطلة رفاهيتهم، بدلًا من التوجه لهذا المكان في زيارة خاصة بهدف علاجي بحت.

2. سبا الأيورفيدا

الأيورفيدا هي كلمة معناها ’المعرفة لحياة طويلة’، والطب الأيورفيدا التقليدي هو نظام الشفاء الهندوسي القديم. يسعى هذا المفهوم إلى تحسين صحة الفرد ورفاهيته بخلق حالة من التوازن بين العقل والجسد والروح من خلال تقييم نمط الحياة. وتستند العلاجات وفق لهذا النوع من السبا إلى المستحضرات العُشبية، واتباع حمية غذائية صحية، واليوغا. ويعتبر سبا الأيورفيدا من أقدم أشكال الرعاية الصحية على مستوى العالم.

3. السبا الطبي

تقدم المنتجعات الطبية علاجات السبا التقليدية، فضلًا عن الخدمات الطبية في بيئة صحية مريحة وفاخرة. طبيعة العلاجات المستخدمة في السبا الطبي تُركز عمومًا على واحد من اثنين من المجالات إما تعزيز الناحية الجمالية أو تعزيز صحة الإنسان. هذا النوع من الجلسات دائمًا ما يكون تحت إشراف طبيب متخصص يشرف على العلاجات الجارية حول المنتجع الصحي.

4. سبا التخلص من السموم

يمد هذا النوع من السبا رواده بالعديد من المزايا والفوائد صحية من خلال اتباع أسس التغذية السليمة ومجموعة علاجات مختارة بعناية وأنشطة الرفاهية مثل اليوغا لتحقيق الوضوح العقلي، وإزالة السموم من الجسم والحد من التوتر. يتم تصميم برامج سبا الديتوكس بشكل يتناسب مع احتياجات الزائرين، ولهذه البرامج أهداف قصيرة أو طويلة الأجل لتحقيق عملية إزالة السموم.

5. السبا الحراري

يتم بناء المنتجع الحراري حول ينابيع من الماء الساخن من قشرة الأرض، فتعمل الحرارة من المياه الساخنة على زيادة معدل تدفق الدم والتمثيل الغذائي في الجسم، وتحسين التغذية للأعضاء الحيوية والعضلات. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تحتوي المياه الحرارية على عدد كبير من المعادن التي يمكن أن يكون لها كثير من فوائد الشفاء والقيم العلاجية.

يمكنك اختيار طلب المساعدة من خلال متخصصين هوميفاي واستمتع بتصميم رائع ومميز منتجع صحي مناسب لبيتك وعائلتك