Wine Cellar design ideas, inspiration & pictures

  1. Ad
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad

قبو النبيذ

قد تكون من محبي النبيذ وتبحث عن طريقة تخزينه داخل منزلك ولكن لا يعد النبيذ مشروب فقط فإنه مثل أي كائن حي له خواص وتتغير بطول مدته، لذا حين تُقرر أن تُصمم لبيتك قبو النبيذ يجب عليك دراسة الأمر كاملا ..

وعلى الرغم أن الكثير منا يعتقد أن لا حاجة لنا سوى مخزن بسيط ولكنك هناك معايير خاصة يجب وضعها في الاعتبار، إلى جانب الجمال والزخرفة والتي تنجح في تصميم هذه الركن على الشكل الأمثل، ولا يهم إذا كانت مساحة كبير أو صغيره، المهم هو دراسة الاحتياجات والظروف الخاصة والتي ستحدد المعايير الأساسية المهمة في تصميم قبو النبيذ.

هنا عدة قواعد بسيطة يجب علينا اتباعها حتى تُصمم قبو النبيذ بشكل آمن وصحي، وحتى تضمن أيضا صلاحية النبيذ نفسه والمحافظة على مذاقه .. فمثلا:

يجب علينا الحفاظ على استقرار درجات الحرارة.

وأن نحافظ على الفراغ من الرطوبة المرتفعة.

الإضاءة تُصمم بطريقة خاصة حيث تكون هادئة .

كما أن هناك أذواق تُفضل الاهتمام بقبو النبيذ كأي غرفة داخل المنزل، من حيث الأسقف والجدران والأرضيات، باختلاف شكل التصميم ونوع المواد المستخدمة تتغير الحالة ككل، المعظم يختار الأحجار والطوب والأخشاب لمثل هذه الفراغات لما لها من تأثير رائع على الأجواء الخاصة بهذه الغرفة.

أين يمكننا تصميم قبو النبيذ؟

ويمكنك أيضا استغلال مساحة منزلك تحت الأرض وبناء القبو ولكن مع مراعاة قواعد الأمان والسلامة والتخزين، فهناك المعدات اللازمة لتصميم قبو النبيذ والتي تحافظ على المناخ اللازم والأجواء المناسبة للفراغ كهذا، ويمكنك أيضا الاستعانة بالخبراء لمساعدتك في تصميم القبو الخاص بك، ولن تكون المهمة مقتصرة فقط على تصميم القبو بل بتحديد وسائل ومعدات خاصة تحافظ على ساحة صحية ومناسبة، و بطريقة بسيطة والأهم من ذلك، أن يكون ذلك بطريقة اقتصادية مع الأخذ في الاعتبار عملية الحفاظ على المناخ لتخزين النبيذ. ويمكنك توفير جهاز تكييف خاص لـ قبو النبيذ، فيصبح من السهل التحكم في درجة الحرارة.

يمكنك اختيار الفراغ المناسب في منزلك الصغير على الطراز الريفي، غرفة خالية غير مستخدمة في شقة صغيرة، وتقوم بتقسيمها على هيئة وحدات تخزين وأرفف مناسبة لتوزيع النبيذ بشكل منظم ومرتب، ويمكنك التحكم في الميزانية التي تناسبك لعمل الغرفة، كما أنه في حالة عدم وجود غرفة منفصلة،يمكنك تخصيص زاوية من غرفة المعيشة، مع عمل دولاب تخزين كبير وجلسة لـ احتساء النبيذ.

إذا كنت تقيم في منزلك الحفلات الصغيرة وتريد احتساء النبيذ مع الحاضرين، فيمكنك عمل طاولة مستديرة أو مستطيلة صغيرة أمام دولاب النبيذ لعمل جلسة مثالية واستقبال حار بـ الضيوف.

في القبو يمكنك تخزين جميع المنتجات، ويتميز هذا البناء مقارنة مع مساحة تخزين البسيطة بأنه يمكن أن يحتوي على الملح والفواكه الطازجة والخضروات.

وهناك عدة أنواع من الأقبية، يمكنك الاختيار بينها، ولكن بما يناسبك.. ويعد ابسطهم في تصميم البناء هو قبو الأرض، وهناك قبو الحجر يحتوي على سقيفة تخزين الخضروات مع اختيار النمط الذي تريده لعمل القبو سواء كان نمط حداثي أو ريفي أو تبسيطي.

يمكنك الاستعانة بأحد خبراء التصميم الداخلي من هوميفاي لمساعدتك في تحضير قبو خاص بمنزلك