أفكار ملهمة وصور لتصميم منزل خشبي

  1. Ad
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad
  11. Ad
  12. Ad
  13. Ad

ما هي بعض أنماط البيت الخشبي؟

دعونا نكون صادقين، هل حلمت بالانتقال إلى الريف لمنزل خشبي ؟. الحياة البسيطة مرتبطة بالمنازل الخشبية، على الرغم من أنها رومانسية إلى حد ما، لا تزال جذابة لصلته بالمواد الطبيعية والتصميم التقليدي. في الوقت الحاضر، وهناك العديد من أنماط المنزل الخشبي للاختيار من بينها، من البيوت الريفية والكلاسيكية إلى القصور الحديثة المعاصرة.  الخشب ليس في كثير من الأحيان المواد الأساسية للاختيار لمنزل جديد، على الرغم من الخشب في كثير من الأحيان دمجها في تصميم في شكل الكسوة أو التفاصيل الخارجية. وفي مناطق أخرى من العالم أكثر دفئا، فإنها تظل مادة بناء أكثر شعبية، مع بنغل بسيطة من طابق واحد منتشرة في آسيا الاستوائية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط. هنا في أوروبا، المنازل الخشبية تميل إما أن تكون قديمة أو في حالة سيئة، أو جديدة للغاية مع مائل الحداثة والبناء مثل مربع. وهذا يميل أيضا إلى أن يكون الحال في كندا والولايات المتحدة الأمريكية. كما ازدادت المساكن المختلطة المواد في السنوات الأخيرة، حيث كانت المساكن الخرسانية والمخروطية المصنوعة من الأخشاب خيارا منتظما على الدوام. إذا كنت تفكر في شراء أو بناء منزل خشبي، تأكد من التخطيط المسبق والاستشارة ويمكنكم  إلقاء نظرة في موقعنا – هوميفاي لمشاهدة  الآلاف من الصور للإلهام! فإذا كنت تريد الابتعاد عن تقليدية الحصول على منزل خرساني فستكون المنازل الخشبية هي الحل الأمثل بالنسبة لك خاصة بعد حدوث طفرة في التصميم الهندسي لهذه المنازل المميزة، والجدير بالذكر أن من أكثر الأشياء التي تُميز المنازل الخشبية عن غيرها من المنزل الأخرى أنها عازلة للحرارة والصوت كما أنها لا تحتاج لمزيد من الطلاء لأن ألوان الخشب رائعة تتناسب مع كافة الأذواق ولا حاجة لتغييرها. وهنا سنقوم بعرض عدد من تصميمات المنازل الخشبية التي بالتأكيد ستأخذك إلى أجواء مختلفة تجعلك ترغب في الحصول على تصميمات مشابهة.

ما هي خصائص الخشب كمواد البناء؟

فيما يتعلق بمواد البناء، والخشب هو خيار الخالدة نظرا لتنوعها والمتانة. ومع إحراز تقدم في الهندسة والتكنولوجيا، أصبحت هناك علاجات خشبية أفضل، مما زاد من إمكانات هذه المادة الطبيعية أضعافا مضاعفة. في الواقع، المهندسين المعماريين أقسم من الخشب، باستمرار إيجاد طرق جديدة لإدراجه في بناء المنزل. المنازل الخشبية ليست فقط ساحرة وأنيقة ولكن أيضا مريحة ودافئة خلال فصل الشتاء وباردة خلال فصل الصيف. وهذا ليس كل شيء! المنازل الخشبية يمكن أيضا أن تكون مجهزة بسهولة مع جميع وسائل الراحة الحديثة، وتحويلها إلى منازل حديثة مثالية. ولئلا ننسى، الخشب هو مادة مستدامة وصديقة للبيئة التي هي أيضا أرخص من الخرسانة.

ما هي إيجابيات وسلبيات البناء مع الخشب؟

إذا كنت تفكر في الاستثمار في منزل الأخشاب، فمن المهم أن تعرف وتفهم الخصائص الميكانيكية التي سوف تتعامل معها. كونه منتج طبيعي ومستدام، والخشب هو بالتأكيد مادة جذابة جدا، ويأتي مع العديد من الفوائد المتأصلة، ولكن هناك بعض العيوب العملية لمشاهدة أيضا. من حيث المزايا، والخشب لديه خصائص الصوتية ممتازة وسوف تمتص الصوت بشكل جيد للغاية – لذلك يجب أن تكون قادرة على النوم مثل طفل! كما أن لديها خصائص الحرارية والكهربائية مواتية للمنزل آمنة ومستقرة، وانها مادة قوية نسبيا فيما تتميز بالخفة أيضاً. هذه الخفة تجعل من السهل التعامل معها والبناء معها، ولكن بالطبع يفتح بعض الجوانب السلبية الأخرى. وعلينا أيضا ألا نغفل حقيقة أن الخشب مادة مذهلة من الناحية الجمالية، ويأتي في طيف لا نهاية له من النغمات والقوام. عندما يتعلق الأمر إلى الأسفل، الخشب هو معروف لكونها عرضة لأضرار المياه وسوف يتقلص و يتضرر إذا تركت دون علاج. كمادة طبيعية، والخشب سوف تتغير أيضا مع مرور الوقت، ويمكن أن تقع فريسة للعفن والفطريات ومجموعة من المخلوقات تختبئ التي يمكن أن تقلل من قوته ونزاهته. مثل النمل الأبيض، ودودة الخشب وأنواع معينة من خنفساء تعمل على  تدمير مساحات كبيرة من المنزل الخشبي إذا تركت بدون مقاومة، لذلك تأكد من معالجة جميع الأخشاب والحفاظ عليها بانتظام. المنازل الخشبية هي أيضا عرضة لخطر أكبر من الحرائق مقارنة بالمواد الاخرى، وذلك يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند إجراء تقييمات السلامة.

كم سيكون بيت خشبي يكلفني؟

إذا كنتمهتماً  بالمنازل الخشبية، فسوف تحتاج إلى قياس ما إذا كنت ترغب في بناء أو شراء، إذا كنت سوف تفعل أي من العمل بنفسك، وما هي ميزانيتك النهائية ستكون. فمن المستحسن دائما للتشاور مهندس معماري من ذوي الخبرة  من البداية، كما أنهم  يقومون بالاجابة على أي أسئلة وتوجيهكم على الطريق الصحيح. من حيث الأرقام التقريبية، يمكن أن المقصورة الخشبية بسيطة تعيد لكم من أقل من 18،000 يورو مع مسكن متعدد الطوابق على غرار مزرعة القادمة في حوالي 350،000 يورو. كل شيء في كل شيء يعتمد حقا على المكان الذي كنت بناء، ونوعية المواد الخاصة بك ومدى السرعة التي تريد أن يكتمل المشروع. طالما كنت تستشير وتطلب المساعدة من المهنيين ذوي السمعة الطيبة، فأنت على ما يرام.

كيفية صيانة المنازل الخشبية؟

المنازل الخشبية كما ذكرنا تحتاج لرعاية واهتمام أكثر من غيرها من المنازل، حيث أن صيانة المنازل الخشبية تعتبر عملية هامة للغاية لأن الخشب عنصر طبيعي تختلف درجة تحمل كل نوع منه للظروف المناخية، وعلى الرغم من أنه قد تم ابتكار عدد من الزيوت المعدنية التي تحافظ عليها من الطقس القاسي إلا أن تأثير هذه المواد مؤقت لا يستمر أكثر من سنتين أو ثلاثة، أما بالنسبة لصيانة المنزل الخشبي من الداخل فأشارت الكثير من التحليلات أنه من المفترض أن تتم الصيانة على مدار 5-6 سنوات. وكما يتضح هنا أنه قد تم استخدام سقف عازل لحماية الأخشاب لأطول فترة ممكنة من تأثيرات المناخ.