أفكار تصميم، صور تجديد وإعادة عرض | هوميفاي أفكار تصميم، صور تجديد وإعادة عرض

أفكار تصميم، صور تجديد وإعادة عرض

  1.  منزل خشبي تنفيذ Paulo Stocco Arquiteto
    Ad
  2.  غرفة نوم تنفيذ decormyplace
    Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  منازل تنفيذ OBRA ATELIER - Arquitetura & Interiores
    Ad
  5.  غرفة المعيشة تنفيذ T-raumKONZEPT - Interior Design im Raum Nürnberg
    Ad
  6.  حمام تنفيذ ARQCONS Arquitectura & Construcción
    Ad
  7.  وحدات مطبخ تنفيذ 六相設計 Phase6
    Ad
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  جدران تنفيذ classicspaceinterior
    Ad
  10.  مطبخ تنفيذ Alpha Details
    Ad
  11.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Revisite
    Ad
  12.  غرفة المعيشة تنفيذ Traçado Regulador. Lda
    Ad
  13.  مطبخ تنفيذ 디자인 아버
    Ad
  14.  غرفة السفرة تنفيذ 건축일상
    Ad
  15.  حمام تنفيذ ANTE MİMARLIK
    Ad
  16.  حمام تنفيذ ANTE MİMARLIK
    Ad
  17.  غرفة المعيشة تنفيذ 空間工房株式会社
    Ad
  18.  حمام تنفيذ VERO CONCEPT MİMARLIK
    Ad
  19.  غرفة المعيشة تنفيذ Fabmodula
    Ad
  20.  أبواب خشبية تنفيذ MODULAR HOME
    Ad
  21.  غرفة المعيشة تنفيذ aponto
    Ad
  22.  مطبخ تنفيذ 봄디자인
    Ad
  23.  غرفة الملابس تنفيذ FingerHaus GmbH - Bauunternehmen in Frankenberg (Eder)
    Ad
  24.  غرفة الملابس تنفيذ CIBA ARQUITECTURA
    Ad
  25.  غرفة السفرة تنفيذ Square 4 Design & Build
    Ad
  26.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ Vicente Espinoza M. - Arquitecto
    Ad
  27.  غرفة المعيشة تنفيذ Andréa Spelzon Interiores
    Ad
  28.  فيلا تنفيذ Marlegno
    Ad
  29.  غرفة نوم تنفيذ A4AC Architects
    Ad
  30.  منازل تنفيذ Marlegno
    Ad
  31.  حمام تنفيذ Lux Interiors - projektowanie i aranżacja wnętrz Gdańsk, Gdynia, Sopot
    Ad
  32.  حمام تنفيذ The Cobblestone Studio
    Ad
  33.  غرفة نوم تنفيذ Ci interior decor
    Ad

التصميم الداخلي هو عنوان جمال بيتك وبدونه تفقد الكثير من التفاصيل المعبرة عنك والتي تعكس ذوقك وشخصيتك في كل ركن، إليك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تكون على علم بها حين تُفكر أن تبدأ في تصميم بيتك ..

ما هو التصميم الداخلي؟

هو مجموع التخطيط والتصميم للفراغات الداخلية، والتي تهدف لتيسير الاحتياجات المادية والروحية والاجتماعية للناس ,والتي بدورها تضمن سلامة المبنى،التصميم الداخلي مكون من جوانب التقنية و تخطيطية كما يهتم بالنواحي الجمالية والفنية كذلك.

يقوم بتخطيط التصميم الداخلي للمباني المختصين من مهندسين ومصممين داخليين . يمكن للهواة أن يقوموا بتصميم الجوانب الجمالية والفنية للمكان لأنها عناصر لا تسبب خطر على حياة المستخدم.

التصميم الداخلي هو فن ويوجد تصاميم مختلفة مرتبطة ببلدان معينة أو عصور معينة، ولكل شخص طريقته و طرازه لذا يوجد عدد لا متناهي من أنواع التصميم الداخلي و التصميمات والابتكارات التي تبتعد عن التقليدية والانطباعية للحصول على نتائج مختلفة ومبدعة في نفس الوقت, والتصميم الداخلي أنماط مختلفة نختار منها الأشهر والأكثر شيوعاً.

وتتمثل أنواع التصميم الداخلي إلى :

الكلاسيكية

التصميم الكلاسيكي أساسه التوازن والتناسق والنظام وهو مستمد من العصر اليوناني والروماني ولايوجد به أي سمات أو تأثيرات حديثة للعصر الحالي.

والعنصر الأساسي لمكونات هذا النمط هو وجود نقطة محورية معينة، و يتم على أساسها ترتيب وتوزيع باقي عناصر التصميم حول المحور الأساسي المختار مسبقا .

أما عن الألوان المستخدمة فهي الأخضر، الأزرق الغامق، الأصفر، وأما اللون الأسود ودرجات البني والألوان المحايدة فهو يستخدم لتحديد العناصر المهمة في التصميم.

وأنواع الأقمشة الأكثر استخداماً في هذا النمط هي الحرير والقطن، والشمواه والقطيفة أما الأرضيات فيستخدم فيها الخشب والرخام, ويتم تركيبهم بشكل أنيق يثير الاهتمام.

و يختلف هذا النوع من التصاميم عن النمط التقليدي إذ أن النمط التقليدي أقدم بكثير من الكلاسيكي حيث أنه مرتبط أكثر بالعادات والتقاليد.

الحداثة

جاء النمط الحديث في التصميم على يد مجموعة من المصممين الألمان والذين قاموا بإنشاء مدرسة باوهاوس سنة 1919. ويتميز بأنه يبعد كل البعد عن إظهار التفاصيل الدقيقة التي تجدها في تصاميم أخرى.

قد يصفه البعض بالبساطة لوجود الفراغات، ولا يخاطب المشاعر والرومانسية ولكنه إذا نُفذ بالشكل المثالي سيعطيك إحساس بالهدوء والبساطة.

ويعد النمط الحديث هو الأنسب للمساحات المكتبية والشقق الصغيرة لأنه يخلق انطباعاً بأن الغرفة كبيرة ويؤدي إلى إظهار المساحة من قمة بساطته، والألوان في هذا النمط لها دور محدود، لأن اللون الواحد في هذا التصميم بإمكانه لعب الدور الأساسي، ومن مميزات هذا النمط أنه من شدة بساطته يمكن دمجه مع تصميمات أخرى ليعطي نتائج في قمة في الروعة والجمال.

النمط المعاصر

يخلط البعض بين مفهوم النمط المعاصر و النمط الحديث، وذلك لتشابه الاتجاهين في كثير من الخصائص، ويتميز هذا النوع من التصاميم بالرحابة والراحة وخطوطه القوية والصريحة، وهو يناسب المساحات المكتبية والشقق الصغيرة كما أنه يعتمد كذلك على الخطوط، ويمكن استخدام الخطوط عن طريق الألوان الجريئة والأسقف العالية والأثاث ذو الأطراف المربعة والأرضيات الخشبية إشعارنا بكبر حجم المكان.

الحد الأدنى

يتميز هذا النمط بتجريد كل شئ حتى يبقى الأصل فقط. فهذا النوع في غاية البساطة، وهو يتعامل مع الطبيعة بشكل مباشر حيث يعتمد على الإضاءة الطبيعية والتهوية كعناصر أساسية للفراغ. ويستخدم في هذا النمط اللون الأبيض والأسود وعدم التكلف في استخدام باقي الألوان.

الآرت ديكو

ظهر في أوائل القرن العشرين وهو عبارة عن مزيج بين الفن التكعيبي والحديث حيث نال إقبالاً شديداً في أيامنا هذه لأنه قام المزج بين الطراز الفرعوني و الأوروبي (الباروك) بطرق حديثة وعصرية معطياً بذلك الفخامة والأناقة في التصميم.

تكون الإضاءة في هذا التصميم عالية التركيز وتشمل إضاءة الأسقف والأرضيات والطاولات والحوائط. ويعتبر نمط الأرت ديكو طرازا للمحترفين.

الريفية

هو تصميم أشبه للتصميم التقليدية مع إضافة الطابع الريفي لها, و المفروشات مغطاة بالقماش والمنسوجات أو الرسومات والزخارف, هذا التصميم هو مزيج بين مختلف الأنواع الريفية الفرنسية, الإنجليزية, الأمريكية والإيطالية وقد جمع بين خصائص جميع هذه البلدان.

يوجد هذا النمط عادة في الأرياف والمنازل الصغيرة والكابينات. ويتمتع هذا الطراز بالبساطة مع القليل من اللمسات الجميلة المعقدة.

يمكنك الاستعانة بأحد خبراء هوميفاي لتصميم منزلك من خلال هذا الرابط ..